وقعت جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية مذكرة تفاهم مع مؤسسة “السلام في العالمين” الإندونيسية، للتعاون الاستراتيجي في المجالات المشتركة؛خاصة تعزيز الشراكة مع المعاهد الدينية الإندونيسية وتطوير المناهج العلمية والأنشطة البحثية التي تغطي مجالات مختلفة، وذلك في إطار رؤية الجامعة وسعيها الدائم لتوسيع قاعدة شركائها الاستراتيجيين على المستويين الإقليمي والدولي.


وقالت الجامعة في بيان صحفي، اليوم إن إبرام مذكرة التفاهم جرى خلال زيارة وفد مؤسسة “السلام في العالمين” برئاسة معالي الدكتور شفر الدين كامبو رئيس المؤسسة، إلى مقر الجامعة في أبوظبي، حيث اطلع الوفد الأندونيسي على برامج الجامعة العلمية ومساقاتها الأكاديمية وجهودها لخدمة الثقافة والفكر الإنساني القائم على نهج الوسطية والاعتدال، وقيم السلام والتعايش، إلى جانب اسهامات الجامعة في تعزيز القواسم المشتركة بين شعوب العالم المختلفة، من خلال إعلاء قيم الأخوة الإنسانية وروابط المصير المشترك.
وتضمنت بنود مذكرة التفاهم، إمكانية توفير جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية منحا دراسية للطلبة المرشحين من المؤسسة، إضافة إلى تبادل الزيارات التعريفية وإقامة الأنشطة الثقافية والعلمية ومشاريع خدمة المجتمع المشتركة، وإطلاق المبادرات التوعوية المتعلق بها، وإنجاز الدراسات والبحوث والمقالات ونشرها في الإصدارات التابعة لكل منهما، وتبادل الكتب والدوريات والمنشورات والبحوث بمختلف اللغات، إلى جانب أي مجالات تعاون أخرى يتفق عليها الجانبان.
وأكد سعادة الدكتور خليفة مبارك الظاهري مدير جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية أن هذه الشراكة تأتي ضمن استراتيجية الجامعة، للتواصل والتعاون مع المؤسسات الإقليمية والدولية التي تتبنى قيم الوسطية والاعتدال وتعزيز ثقافة السلام والتسامح والتعايش وتعمل على نشرها وسط مجتمعاتها المحلية.
وقال الظاهري:” جاءت هذه المذكرة لتفتح آفاقاً أوسع للتعاون وتبادل الخبرات العلمية والفكرية بين بين الجانبين، وتطوير برامج مشتركة تخدم القضايا ذات الاهتمام المشترك”.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: جامعة محمد بن زاید للعلوم الإنسانیة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة الزقازيق يكرم الطلاب الفائزين في مسابقة الشهيد الرفاعي 51 للجودو


كرم الدكتور خالد الدرندلي، رئيس جامعة الزقازيق، طلاب الجامعة الفائزين في مسابقة الشهيد الرفاعي 51 لرياضة الجودو.

 

 يأتي ذلك في إطار حرص جامعة الزقازيق على دعم وتحفيز طلابها على التفوق في كافة المجالات.

جاء ذلك بقاعة مجلس الجامعة، بحضور الدكتور إيهاب الببلاوي، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والقائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، و الدكتور أحمد جمعة مستشار رئيس الجامعة للسياسات والشئون الاقتصادية، وأ. محمد متولي مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب، وأ.محمد زقزوق مدير النشاط الرياضي، ود. عصام عامر المشرف على رياضة الجودو، بجانب الجهاز الفني والإداري المشرف على الفريق .

 

مصطفى محمد أثناء تكريمه من رئيس الجامعة 

 

تم تكريم الطلاب الفائزين وفق النتائج التالية:-حصل مصطفى محمد مصطفى، طالب بكلية التربية الرياضية على المركز الثاني في وزن 66 كجم، والميدالية الفضية، بينما حصل حسن السيد حسن، طالب بكلية التربية الرياضية، على المركز الثالث في وزن 60 كجم والميدالية البرونزية، وحصلت رشا عز الدين عبد العزيز، طالبة بكلية التربية الرياضية على المركز الثالث في وزن 48 كجم والميدالية البرونزية

كابتن سامح خاطر أثناء تكريمه من رئيس الجامعة

كما تم تكريم الجهاز الفني والإداري المتميز، والذي ضم: الكابتن سامح السيد عثمان خاطر (مدرب الطلاب)، والكابتن مصطفى السيد مصطفى (مدرب الطالبات).


جدير بالذكر  أن التكريم جاء تعبيراً عن تقدير الجامعة لكل من ساهم في تحقيق هذه الإنجازات الرياضية التي ترفع من شأن الجامعة على مستوى الجامعات المصرية.

 

مقالات مشابهة

  • الجامعة السعودية الإلكترونية تبحث فرص التعاون الدولي مع مؤسسة “advanced he” لتعزيز جودة التعليم والتدريب
  • محمد بن راشد يطلق “جامعة دبي الوطنية” باستثمارات 4.5 مليار درهم
  • محمد بن راشد يطلق جامعة دبي الوطنية باستثمار يبلغ 4.5 مليار درهم
  • وفد من 10 طلاب بجنوب الوادي يزور جامعة مايكل الأول برومانيا
  • أطلقها محمد بن راشد.. أبرز المعلومات عن جامعة دبي الوطنية
  • جامعة المنوفية تُنظم قافلة طبية لدار رعاية الفئات الخاصة بالمصيلحة
  • رئيس جامعة الزقازيق يكرم الطلاب الفائزين في مسابقة الشهيد الرفاعي 51 للجودو
  • «تعاون لمواجهة المخاطر الأمنية المشتركة».. تفاصيل لقاء الرئيس السيسي ووزير الداخلية السعودي
  • جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي تطلق أقساماً جديدة
  • تنسيق الأزهر 2024.. الكليات العلمية المتاحة في المحافظات