ينظِّم مركز أبوظبي للصحة العامة فعاليات مؤتمر الاتحاد الدولي لتعزيز الصحة والتثقيف الصحي في دورته الخامسة والعشرين في الفترة من 13 إلى 16 مايو 2025، للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط.

ويضمُّ المؤتمر مجموعة من الخبراء في القطاع الصحي وصنّاع سياساته وقادته، وممارسي الرعاية الصحية، ومتخصِّصي التعليم العالميين، بهدف معالجة التحديات العالمية في مجال الصحة وجودة حياة المجتمعات، وتحديد الفرص السانحة لتعزيز الصحة والتثقيف الصحي.

وبصفته عضواً رئيسياً في الاتحاد الدولي لتعزيز الصحة والتثقيف الصحي، يهدف مركز أبوظبي للصحة العامة إلى توفير منصة استراتيجية للحوار وتبادل المعرفة وتطوير السياسات الصحية.

وأعرب سعادة الدكتور أحمد الخزرجي، المدير العام لمركز أبوظبي للصحة العامة بالإنابة، عن فخره باستضافة مؤتمر الاتحاد الدولي لتعزيز الصحة والتثقيف الصحي في إمارة أبوظبي، مؤكِّداً أهمية هذا الحدث العالمي في تعزيز التعاون الدولي والتنمية المستدامة في مجال الصحة.

وقال سعادته: «يعكس اختيار أبوظبي لاستضافة النسخة المقبلة من هذا الحدث التزام الإمارة بترسيخ التميُّز في مجال الصحة وبصمتها الجليّة في تحسين أنظمة الصحة العالمية. ويُتوقَّع لهذا المؤتمر أن يستقطب مشاركة غير مسبوقة من قِبَل مختلف الأطراف المعنية بالمنظومة الصحية، إلى جانب تعزيز علاقات التعاون للخروج بحلول تؤسِّس أنظمة فعّالة لتعزيز الصحة، وتستشرف المستقبل الأفضل. وبصفتنا شريكاً استراتيجياً لهذا الحدث المرموق، يمضي مركز أبوظبي للصحة العامة قُدُماً للإسهام في حوارات الصحة العالمية، والعمل مع القادة الدوليين لمعالجة أبرز التحديات الصحية التي تواجهنا».

ويلتزم مؤتمر الاتحاد الدولي لتعزيز الصحة والتثقيف الصحي بتحسين الصحة في جميع أنحاء العالم، من خلال التثقيف والعمل المجتمعي، وتطوير سياسات الصحة العامة. وسيعمل المؤتمر على معالجة التحديات الصحية التي تشهد مستويات متزايدة من التعقيد والتباين. ويشمل ذلك ارتفاع معدلات انتشار الأمراض غير المعدية مثل السمنة والسكري وأمراض القلب، فضلاً عن زيادة الأوبئة الناجمة عن الأمراض الجديدة والمكررة، وتنامي مشكلات الصحة النفسية وتفاقم تحديات تغيُّر المناخ.

وقال سيون تويتاهي، رئيس الاتحاد الدولي لتعزيز الصحة والتثقيف الصحي: «نقدِّر جهود مركز أبوظبي للصحة العامة في استضافة مؤتمر الاتحاد الدولي لتعزيز الصحة والتثقيف الصحي في دورته الخامسة والعشرين، ونظراً للتحديات البيئية والاقتصادية والاجتماعية التي تهدِّد كوكب الأرض وسكانها، نعمل مع شركائنا، مثل المركز ومنظمة الصحة العالمية، للإسهام في إيجاد حلول لتعزيز الصحة والتصدي لمختلف الأزمات التي نواجهها ككوكب واحد ومجتمع عالمي واحد له مستقبل مشترك».

وعُقِدَت آخر نسخة من مؤتمر الاتحاد الدولي لتعزيز الصحة والتثقيف الصحي عبر الإنترنت في شهر مايو 2022، تحت شعار «تعزيز سياسات الصحة وجودة حياة المجتمعات والمساواة» من قصر المؤتمرات في مونتريال في كيبيك، كندا. وتمحور المؤتمر حول السياق العالمي لجائحة كوفيد-19، والصراعات الجيوسياسية، وأنظمة الصحة العامة المضطربة، والأحداث المتكررة المرتبطة بتغيُّر المناخ.

وقدَّم المؤتمر مساحة للتعاون وإعادة النظر في الأنظمة القائمة، والتعرُّف على إجراءات تعزيز الصحة النوعية. وجمعت قائمة المتحدثين الرئيسيين كلاً من الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، والدكتور روديجر كريش، مدير إدارة تعزيز الصحة في منظمة الصحة العالمية، والدكتورة سيندي بلاكستوك، المدير التنفيذي لجمعية رعاية الأطفال والأسرة للأمم الأولى وأستاذ في كلية الخدمة الاجتماعية بجامعة ماكجيل، وساندرو جاليا، عميد وأستاذ كلية الصحة العامة بجامعة بوسطن، وكارين غينتليه، أستاذة في قسم العلوم الاجتماعية، جامعة كيبيك في أوتاوايس ورئيس مجلس الإدارة للذكاء الاصطناعي والعدالة الاجتماعية، ومتحدثين عالميين آخرين سيسلطون الضوء على سياسات تعزيز الصحة وجودة حياة المجتمعات بشكل عادل.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: مرکز أبوظبی للصحة العامة الصحة العالمیة

إقرأ أيضاً:

لخطورتها على الصحة العامة..أبوظبي تغلق منشأة "فود ذون"

أصدرت هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية قراراً بالإغلاق الإداري لمنشأة "فود ذون لتعهدات الوجبات" في منطقة المفرق الصناعية بأبوظبي.

جاء ذلك وفقاً للحساب الرسمي لهيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية عبر إكس بسبب مخالفتها القانون رقم 2 لسنة 2008 للغذاء بإمارة أبوظبي والتشريعات الصادرة بموجبه، ولخطورتها على الصحة العامة.

أصدرت هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية قراراً بالإغلاق الإداري بحق منشأة "فود ذون لتعهدات الوجبات" في منطقة المفرق الصناعية بأبوظبي، والتي تحمل الرخصة التجارية رقم (CN-3688108) وذلك لمخالفتها القانون رقم (2) لسنة 2008 في شأن الغذاء بإمارة أبوظبي والتشريعات الصادرة بموجبه،… pic.twitter.com/jjsf0ODZ1W

— هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية (@adafsa_gov) September 8, 2024

مقالات مشابهة

  • 347.4 ألف زائر لمعرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية في دورته الـ21
  • وزيرة البيئة تلتقي رئيس الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة لبحث سبل التعاون
  • شرطة أبوظبي تختتم مشاركتها في معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية 2024
  • «الصحة العالمية» تتعهد بدعم النظام الصحي في السودان
  • حمدان بن زايد يزور معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية 2024
  • البرهان يبحث مع مدير منظمة الصحة العالمية دعم القطاع الصحي بالسودان
  • لخطورتها على الصحة العامة..أبوظبي تغلق منشأة "فود ذون"
  • سلطان بن شخبوط يشيد بنجاح مهرجان أبوظبي الدولي للشطرنج
  • السيادي يطلع منظمة الصحة العالمية على حجم دمار القطاع الصحي
  • «الصحة العالمية»: الوضع الصحي في السودان منهار .. تيدروس يزور بورتسودان للوقوف على الأوضاع ميدانياً