وقَّعت القيادة العامة لشرطة أبوظبي مذكرة تفاهم مع وزارة الداخلية بجمهورية مصر العربية بشأن توطيد التعاون المشترك في مجالات التدريب الشرطي والأمني وتعزيز الشراكة بين الجهتين.

وقَّع المذكرة سعادة اللواء مكتوم علي الشريفي مدير عام شرطة أبوظبي، واللواء محمود أبو عمره مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام بجمهورية مصر العربية، وذلك في مبنى القيادة العامة لشرطة أبوظبي وبحضور مدراء القطاعات الشرطية.

وبموجب المذكرة يتم تعزيز أواصر التعاون المؤسسي وتبادل المعلومات لبناء القدرات والتطوير المهني في المجالات المشتركة والاستثمار لتنمية قدرات الكوادر من خلال المشاريع والبرامج التدريبية المتخصصة والورش التدريبية والمؤتمرات المشتركة لنقل المعرفة .

وأكد مدير عام شرطة أبوظبي الحرص على الشراكة الاستراتيجية المستدامة مع وزارة الداخلية المصرية بما يعزز أوجه التعاون المشترك ووفق أحدث الممارسات في مجالات العمل التدريبي الشرطي والأمني بين الجانبين لافتاً إلى الجهود التي حققتها منظومة التدريب الحديث في شرطة ابوظبي باتباع أحدث التقنيات المعاصرة واهتمام الضباط بمتابعة المستجدات الأمنية وتطبيق أفضل الممارسات المتقدمة عالميا في المجال الأمني.

من جانبه قال اللواء محمود أبوعمره مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام أن وزارة الداخلية في جمهورية مصر العربية حريصة على ترسيخ التعاون الثنائي مع القيادة العامة لشرطة أبوظبي في مجالات الاهتمام المشتركة في الدراسات العليا والتدريبات الميدانية والدورات التخصصية في مجالات العلوم الشرطية والأمنية، مؤكدًا أن مذكرة التفاهم التي وقعها الجانبان تفتح آفاقًا واسعة أمام الاستفادة المتبادلة من الخبرات والقدرات والمنهجيات.

حضر توقيع مذكرة التفاهم من شرطة أبوظبي اللواء مهندس ناصر سلطان اليبهوني الظاهري مدير قطاع شؤون القيادة واللواء ثاني بطي الشامسي مدير أكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية والعميد الدكتور راشد محمد بورشيد نائب مدير أكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية والمشرف العام على مذكرة التفاهم، والعميد مسلم محمد العامري، مدير قطاع الأمن الجنائي بالإنابة، والعميد علي محمد الزعابي نائب مدير قطاع الموارد البشرية، والعميد جاسم محمد الهرمودي ، ومن جانب وزارة الداخلية المصرية اللواء شريف عبدالفتاح، مدير الإدارة العامة للمتابعة والتعاون الدولي والمقدم مؤمن نجا مسؤول التعاون الأمني.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: وزارة الداخلیة شرطة أبوظبی فی مجالات

إقرأ أيضاً:

تفاهم بين “أكاديمية أنور قرقاش ” ونظيرتها الروسية لتعزيز التدريب الدبلوماسي

 

 

 

وقعت أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية أمس مذكرة تفاهم مع الأكاديمية الدبلوماسية التابعة لوزارة خارجية روسيا الاتحادية بشأن تعزيز التدريب الدبلوماسي بين الطرفين، وذلك في مقر الأكاديمية الدبلوماسية بموسكو وبحضور سعادة الدكتور محمد أحمد الجابر سفير الدولة لدى روسيا الاتحادية.

وأكد سعادة الدكتور محمد أحمد الجابر أن مذكرة التفاهم بين أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية والأكاديمية الدبلوماسية الروسية، تتيح تعزيز العلاقات الأكاديمية وضمان تنفيذ برامج أكاديمية متنوعة”.

من جانبه قال الدكتور محمد إبراهيم الظاهري، نائب المدير العام لأكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية إنه في عالم مترابط بشكل وثيق، يعد تبادل الخبرات العلمية والعملية أمرًا ضروريًا لتطوير فن الدبلوماسية، ويمثل توقيع مذكرة التفاهم بين أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية والأكاديمية الدبلوماسية الروسية خطوة استراتيجية نحو الإثراء المتبادل.

من جانبه، أكد ألكسندر ياكوفينكو، رئيس الأكاديمية الدبلوماسية التابعة لوزارة خارجية روسيا الاتحادية أهمية هذا التعاون، قائلاً إنه إلى جانب التعاون في مجال التدريب المتقدم للدبلوماسيين، وبالتنسيق مع دولة الإمارات، سنولي اهتمامًا كبيراً لتبادل الآراء والأبحاث حول القضايا الأكثر إلحاحاً على الأجندة السياسية العالمية، كما سيتم تبادل ومشاركة الدراسات والتحليلات بين الطرفين.

وتعكس مذكرة التفاهم التزامًا مشتركًا بتعزيز التنمية المهنية للكوادر الدبلوماسية، كما تركز على تحديث أساليب التدريب في مجالات السياسة الخارجية والعلاقات الدولية والقانون الدولي والعلوم السياسية، وتوفر إطارًا لتبادل المواد التعليمية والأنشطة البحثية ذات الصلة، مما يساهم في إثراء برامج التدريب والموارد الأكاديمية للطرفين.

وبموجب هذا التعاون، ستُنظم الأكاديمية الدبلوماسية التابعة لوزارة خارجية روسيا الاتحادية وأكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية دورات تدريبية للكوادر الدبلوماسية، وسيُتاح للخبراء من كلا الأكاديميتين فرصة المشاركة في المؤتمرات والندوات والمناقشات التي يستضيفها الطرف الآخر، وسيساهم هذا التضافر في تعزيز الأبحاث المشتركة والمشاريع التعاونية، مما يعزز الخبرات الأكاديمية والعملية لدى الطرفين.

وخلال زيارة الدكتور محمد إبراهيم الظاهري، للأكاديمية الدبلوماسية التابعة لوزارة الخارجية الروسية، ألقى محاضرة أمام طلاب الأكاديمية بعنوان “الدبلوماسية والقيادة الإماراتية” استعرض خلالها السياسة الخارجية لدولة الإمارات، مسلطًا الضوء على دورها المتنامي على الساحة الدولية، كما تناول نهج دولة الإمارات منذ تأسيسها القائم على تعزيز التعاون الدولي.وام

 


مقالات مشابهة

  • تفاهم بين “أكاديمية أنور قرقاش ” ونظيرتها الروسية لتعزيز التدريب الدبلوماسي
  • مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة توقع مذكرة تفاهم مع المجلس العربي للمسؤولية المجتمعية
  • مذكرة تفاهم بين جامعة الشارقة ومركز باحثي الإمارات للبحوث والدراسات
  • مذكرة تفاهم بين هيئة أبوظبي للتراث ونادي صقاري الإمارات
  • نهيان بن مبارك يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين صندوق الوطن ومكتب الذكاء الاصطناعي
  • نهيان بن مبارك يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين صندوق الوطن والذكاء الاصطناعي
  • نهيان بن مبارك يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين صندوق الوطن و”الذكاء الاصطناعي”
  • امتدادا لاستراتيجيتها في دعم ذوي الإعاقة.. “زين السعودية” توقع مذكرة تفاهم مع “وزارة الموارد البشرية” لتمكين ذوي الإعاقة
  • وزارة الاستثمار بالشراكة مع “الصناعات العسكرية” توقعان مذكرة تفاهم مع شركة إليترونيكا الإيطالية
  • «الداخلية» تيسر إجراءاتها للمواطنين الراغبين في الحصول على الخدمات الشرطية