سرايا - أعلن متحدث باسم جامعة كولومبيا الأميركية في وقت متأخر من الخميس، استقالة 3 مسؤولين سبق أن شاركوا فيما وصفته الإدارة بـ"تبادل مزعج لرسائل نصية شملت تكرار استعارات قديمة معادية للسامية".

ووُضعت المسؤولة السابقة عن الحياة الطلابية الجامعية كريستين كروم، والمسؤول السابق عن دعم الطلاب والأسر ماثيو باتاشنيك، والمسؤولة الإدارية الرئيسة سوزان تشانغ-كيم في إجازة بينما كان يتم إجراء تحقيق.



وقالت إدارة الجامعة في تموز، إن تبادل الرسائل جرى خلال فعالية في الحرم الجامعي بعنوان "الحياة اليهودية في الحرم الجامعي: الماضي والحاضر والمستقبل"، وجاءت بعد أسابيع من احتجاجات شهدتها جامعة كولومبيا وغيرها من الجامعات في أنحاء الولايات المتحدة تنديدا بالحرب التي تشنّها إسرائيل على قطاع غزة.

وقالت الجامعة في تموز إن "هذه الواقعة كشفت عن سلوكيات ومشاعر لم تكن غير مهنية فحسب، بل كررت بشكل مزعج استعارات قديمة معادية للسامية".

وشهدت الولايات المتحدة مظاهرات استمرت لأشهر احتجاجا على الدعم الأميركي الواسع للحرب التي تشنّها إسرائيل على غزة والتي أسفرت عن استشهاد قرابة 40 ألف فلسطيني، وفقا لوزارة الصحة في القطاع، كما أدت إلى نزوح كل سكان القطاع تقريبا والبالغ عددهم 2.2 مليون نسمة، وتسببت في مجاعة.

وكان المتظاهرون في الجامعات يطالبون بإنهاء الحرب، ووقف الدعم العسكري الأميركي لإسرائيل، وسحب استثمارات الجامعات من الشركات التي تدعم احتلال إسرائيل للأراضي الفلسطينية.

رويترز


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

تنسيق الجامعات 2024.. «التعليم العالي» تعلن نتائج تحويلات تقليل الاغتراب

بدأ مكتب التنسيق في استقبال طلبات تقليل الاغتراب من خلال موقع التنسيق الالكتروني علي شبكة الإنترنت في الفترة من يوم الخميس الموافق 29-8-2024 ولمدة سبعة أيام انتهت يوم الأربعاء الموافق 4-9-2024.

وتقدم طلاب المرحلتين "الأولي والثانية" برغباتهم لتقليل الاغتراب في سهولة ويسر والتزم المكتب بشروط وقواعد القبول المنظمة لتقليل الاغتراب الصادرة من أمانة المجلس الأعلى للجامعات والنسبة المقررة والطاقة الاستيعابية لكل كلية ومعهد.

المرحلة الثالثة وعدد طلابها

سيتم فتح موقع التنسيق الالكتروني للطلاب الناجحين في الدور الأول للثانوية العامة هذا العام 2024، وكذلك المتخلفين من المرحلتين الأولى والثانية لتدوين رغباتهم وذلك في الفترة من يوم الثلاثاء الموافق 10-9-2024 حتى يوم الخميس الموافق 12-9-2024.

العدد المقدر لطلاب هذه المرحلة للشعبة العلمية والأدبية هى 205 درجات بنسبة 50%، علما بأن نتيجة ترشيحات المرحلة الثالثة (الدور الأول) سيتم إرجاء إعلانها حتى يتم تسجيل رغبات الطلاب الناجحين في امتحانات (الدور الثاني) للثانوية العامة هذا العام 2024، ثم يتم إعلان نتيجة ترشيحات المرحلة كاملة.

مقالات مشابهة

  • لماذا يتقاعد الأستاذ الجامعي عند 60 عاماً ؟
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تعتقل 12 شخصا على طريق رقم 6 بزعم تنفيذ عملية أمنية
  • مدبولي: الدولة ضاعفت عدد الجامعات الموجودة خلال 10 سنوات
  • «القاهرة الإخبارية»: اعتقال فلسطيني بزعم تخطيطه هجوما على أحد الطرق في إسرائيل
  • تنسيق الجامعات 2024.. «التعليم العالي» تعلن نتائج تحويلات تقليل الاغتراب
  • إسرائيل وامريكا يعملان على ردع تهديدات إيران
  • كل ما تريد معرفته عن الدراسة في بريطانيا
  • نائب رئيس جامعة الأزهر يفتتح مجمع عيادات وفحوصات الرمد بالمستشفى الجامعي بأسيوط  
  • رئيس جامعة أسيوط يتابع انطلاق أعمال الكشف الطبي للطلاب الجدد المرشحين للقبول بالكليات للعام الجامعي الجديد   
  • مدير «الصحة العالمية» يبدأ مباحثات مع مسؤولين سودانيين ويعد بتقديم الدعم