نفذت إدارة الشباب بمديرية الشباب والرياضة، قافلة علاجية وتوعوية، بالتعاون مع مديرية الصحة والسكان والهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار بمحافظة السويس، ومشاركة فريق مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وبرعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة وبدعم مت اللواء عبدالمجيد صقر محافظ السويس وإشراف ومتابعة عادل الشيمي  مدير عام الشباب والرياضة بالسويس.

 

تنفيذ قافلة توعوية

وأعلنت مديرية الشاب والرياضة بمحافظة السويس، في بيان، أنه جرى تنفيذ قافلة توعوية ضمن مباردة 100 يوم صحة بمركز شباب أحمد عبده بالسويس، مشيرة إلى أن القافلة تضمنت الكشف وعلاج الأمراض المزمنة وصحة المرأة ولجنة اختبار فورى لمحو الأمية، على العشرات من أهالي المنطقة المحيطة بالمركز بحي الأربعين. 

 

وأشارت مديرية الشباب والرياضة بمحافظة السويس، في بيان لها، إلى أن تلك القافلة تأتي ضمن مبادرة يجري تنفيذها كل يوم في مركز شباب لتقديم الخدمات الطبية والكشف على أمراض الاعتلال الكلوي والأمراض المزمنة وصحة المرأة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: 100 يوم صحة محافظة السويس مديرية الشباب والرياضة محو الامية الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

التحالف الوطني ينظم قافلة طبية في الفيوم

نظمت مؤسسة الجود الخيرية بالتعاون مع مستشفى الناس الخيري قافلة طبية في محافظة الفيوم، وذلك ضمن سلسلة من القوافل التي تطلقها المؤسسة في مختلف المحافظات تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، ضمن جهودها المستمرة لدعم الفئات الأكثر احتياجًا.

استهدفت القافلة التابعة للتحالف الوطني الكشف على مرضى القلب، الأطفال، ومرضى الجهاز الهضمي، الضغط والسكر في قرية سيدنا الخضر التابعة لمركز يوسف الصديق، وشهدت القافلة إقبالاً كبيرًا، إذ استفاد منها 1300 حالة من الأسر المستحقة.

تخفيف العبء عن الأسر

كما حولت القافلة بتحويل عدد من الحالات إلى مستشفى الناس لإجراء التدخلات الطبية اللازمة بالمجان، بالتنسيق مع أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، وذلك بهدف تخفيف العبء عن الأسر الأكثر احتياجًا وتوفير مشقة السفر عليهم.

جدير بالذكر أنَّ مؤسسة الجود هي مؤسسة خيرية غير ربحية تم تأسيسها عام 2015، وتقدم العديد من الأنشطة لخدمة الأسر الأكثر استحقاقًا، حيث تشمل أنشطتها الرعاية الطبية، الإطعام، والإعانات الشهرية وغيرها، أما مستشفى الناس الخيري لعلاج أمراض القلب والجهاز الهضمي فهى تقع تحت ادراة مؤسسة الجود الخيرية وقد تم افتتاحها عام 2019، وتمكنت منذ افتتاحها أنَّ تنجز أكثر من 7322 عملية جراحية وقسطرة و630 جراحة جهاز هضمى ومناظير و506.358 تدخلا طبيا و27.250 كشفا طبيا بالعيادات وتستهدف أن تكون مدينة طبية على أرض مصر بطاقتها الاستيعابية التى تصل إلى 600 سرير.

مقالات مشابهة

  • فحص 1299 حالة في قافلة طبية بكفر الشيخ ضمن مبادرة «بداية»
  • فحص 1584 حالة خلال قافلة طبية بـ«قرية 8» ضمن مباردة «بداية» في المنيا
  • قافلة طبية بيطرية بقرية بنى أيوب بأبو حماد
  • التحالف الوطني ينظم قافلة طبية في الفيوم
  • وزارتا الشباب والاتصالات تنفذان مبادرة "قدوة تك" لتمكين المرأة باستخدام التكنولوجيا
  • "صحة دمياط": الكشف على 1344 مواطنا بالمجان خلال قافلة طبية
  • محافظ أسيوط: تنظيم ندوات تثقيفية وتوعوية للشباب بالقضايا المجتمعية للحفاظ على كيان الأسرة المصرية  
  • الصحة: إرسال قافلة طبية لدولة الصومال لتقديم الخدمات الطبية
  • اليوم.. وزير الشباب والرياضة يفتتح عددًا من المشروعات الإستثمارية بمحافظة الشرقية
  • «الشباب والرياضة» تواصل فعاليات «بداية جديدة لبناء الإنسان» في بورسعيد