غزة - مدلين خلة - صفا

لم يعلم لاعب كمال الأجسام الشاب بلال أبو سلطان أن حياته ستنقلب رأسًا على عقب، وتخور قواه أمام ضيف خبيث اعتلى رأسه واستوطن به حتى منتصفه، ليعلن عن بدء مرحلة هي الأشقى في دنياه.

كان شهر فبراير/ شباط الماضي تاريخ لا ينسى بحياة أبو سلطان، فكانت تجهيزات بسيطة تجري ليقام عرسه برغم الحرب الضروس بالقطاع، إلا أن شهر الفرح تزلزل وانهدت أركانه ليصبح أكثر الأشهر حزنًا لمعرفته بإصابته بمرض السرطان في رأسه.

ويقول أبو سلطان لوكالة "صفا": "أجريت عملية خلال شهر فبراير الماضي على أساس أنها كيس دهني وسيمضي في طريقه، إلا أنه كان زائرًا ثقيلًا تربع برأسي ورفض الخروج".

ضيف الجسد الكريه قتل فرحة العمر، وعطل حياته وأوقف طموحه ببطولة كمال الأجسام، فكانت عملية إزالة "الكيس الدهني" بمثابة "نبش عش الدبابير" ومحراك أثار الخلايا السرطانية المكبوتة، ما جعلها تستوحش بشكل غريب وتستوطن في رأسه.

يتابع أبو سلطان: "عندما اكتشفت أنها خلايا سرطانية بدأت تنتشر بشكل كبير في رأس، وشهر على شهر كبرت حتى وصلت إلى هذا الحال والمنظر".

ويعبر بلال عن حزنه قائلًا: "هذه الأمر أثر على حياتي بشكل كبير، إذ أنني خلال هذا الشهر كان من المفترض أن يتم زواجي، لكن مع المرض توقف كل شيء كما أن رياضتي المفضلة بكمال الأجسام لم أعد قادرًا على ممارستها بسبب الهزال والضعف العام بجسدي".

ويشرح عن تفاصيل معاناته لـ"صفا": "لم أعد أستطيع الرؤية، فعندما يضغط السرطان على أعصاب البصر لا أرى نهائيًا، كما أواجه صعوبة كبيرة في عملية بلع الطعام والشراب، لدرجة أني أبلع ريقي بصعوبة كبيرة".

وبردف: "بسبب عدم وجود منظومة صحية شمال غزة، أعيش فقط على المسكنات في حين أن حالتي تستوجب إجراء عملية أو علاجات أخرى تقلل حدة الألم الذي يأكل جسدي".

أبو سلطان واحد من 10 آلاف مريض سرطان حرمهم الاحتلال من تلقي العلاج اللازم بعد تخريب وقصف المستشفى التركي وسط القطاع، ومستشفى الرنتيسي شماله، فضلًا عن حرمانهم من التشخيص الطبي الدقيق بعد تدمير جهاز الرنين المغناطيسي الوحيد بمجمع الشفاء الطبي.

لم تقف معاناة أبو سلطان عند هذا الحد، فالحصار الذي يفرضه جيش الاحتلال الإسرائيلي على شمال قطاع غزة، يمنع دخول الأدوية المناسبة لحالات الإصابة بالسرطان، مما يزيد من فرصة قتلهم بمرضهم بالبطيء في صورة مخالفة للقوانين الدولية. 

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: غزة حرب غزة سرطان أبو سلطان

إقرأ أيضاً:

كمال مولى يهنىء الرئيس تبون بعهدة رئاسية جديدة 

عقب الإعلان عن النتائج الأولية المؤقتة للإنتخابات الرئاسية هنأ كمال مولى رئيس المجلس التجديد الإقتصادي الجزائري الرئيس عبد المجيد تبون بفوزه بعهدة رئاسية جديدة.

وفي بيان لذات المجلس أكد ان الرئيس تبون أعطى دفعة جديدة لتنمية الإقتصاد  خلال عهدته الاولى  والتي تجلت من خلال معدل نمو 4.6 بالمائة وكذا إرتفاع في قمة الصادرات خارج قطاع  المحروقات مع إرتفاع في عدد المشايع الإستثمارية.

كماعبر المجلس  عن قناعته من أن العهدة الجديدة للرئيس تبون ستفتح آفاقا إقتصادية جديدة من شأنها تعزيز الإنجازات الاولى وتطوير أخرى في قطاعات جديدة.

هذا واكد المجلس إلتزامه لاعمل من أجل الجزائر قوية إقتصاديا.

مقالات مشابهة

  • بشير التابعي : مندهش من تعامل الزمالك مرة أخرى مع إنبي بعد موقف اللاعب زياد كمال
  • طفل في الـ5 "ينتحر" بمسدس والده
  • «قلب ولدي عليا حجر».. شاب يشعل النيران بجسد والدته في القليوبية
  • بعد التحقيق معه... ماذا قرّر القاضي بلال حلاوي بشأن رياض سلامة؟
  • العدوان يحرم طلاب غزة من الدراسة.. وتحذير من توقف مستشفى كمال عدوان
  • كمال مولى يهنىء الرئيس تبون بعهدة رئاسية جديدة 
  • أُصيب بطلق ناريّ في رأسه وحالته حرجة... إليكم ما حدث مع شاب في عكار
  • الأمن الوطني يطيح بمنتحل صفة لواء مرافق لرئيس الوزراء
  • مجدي طُلبة: حسام حسن " غير مقتنع" بأحمد حجازي.. وعمر كمال كان يستحق الانضمام للمنتخب
  • زلزال يضرب تركيا.. وهذه قوته