سواليف:
2024-09-10@05:26:58 GMT

أعراض تسبق الإصابة باحتشاء عضلة القلب

تاريخ النشر: 9th, August 2024 GMT

#سواليف

كشفت الدكتورة يوليا مارشينتسيفا أخصائية #أمراض_القلب والأوعية الدموية الأعراض والعلامات التي يمكن أن تسبق الإصابة باحتشاء #عضلة_القلب.

وتشير الدكتورة ، إلى أن الشعور بألم وثقل في منطقة الصدر وضيق في التنفس ونقص الهواء هي أعراض تسبق #احتشاء_عضلة_القلب.

وتقول: “تحصل الإصابة باحتشاء عضلة القلب فورا وخاصة بين الشباب، ولكن مع التقدم في العمر عادة ما تسبقها أعراض الذبحة الصدرية، التي هي مرض يشير إلى وجود لويحات مترسبة في الأوعية الدموية (تصلب الشرايين).

مقالات ذات صلة كيف يمكن لنظام الكيتو الغذائي أن يضر بصحتك؟ 2024/08/08

ووفقا لها، يشعر الأشخاص الذين يعانون من الذبحة الصدرية أثناء النشاط البدني من آلام في منطقة الصدر ويصفونها بوجود ثقل على عظم القص وضيق التنفس وعدم كفاية الهواء.

وتقول: “هذه أعراض كلاسيكية للذبحة الصدرية. وبالطبع كلما تكرر حدوثها ترتفع فئتها الوظيفية ويزداد خطر الإصابة باحتشاء عضلة القلب لأن اللويحات تسد الوعاء الدموي تماما”.

وتشير إلى أن الفئة الوظيفية الرابعة الأعلى للذبحة الصدرية تتميز بأن الشخص وهو جالس من دون حركة أو نشاط يشعر بضيق التنفس والألم.

وتقول:”لذلك عند ظهور مثل هذه #الأعراض أو حتى الشعور بضيق التنفس، من الأفضل استشارة الطبيب المختص، لإجراء الفحوص اللازمة وتشخيص السبب، فإذا اتضح وجود لويحات في الأوعية الدموية، يقترح وضع دعامات تاجية لمنع انسداد الوعاء الدموي”.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف أمراض القلب عضلة القلب احتشاء عضلة القلب الأعراض الإصابة باحتشاء عضلة القلب

إقرأ أيضاً:

نظام جديد لساعة آبل بالذكاء الاصطناعي

أزاحت آبل، الستار عن أحدث أنظمة ساعاتها الذكية الجديدة المعروف بـ "Watch OS"، في مؤتمرها السنوي، الإثنين.

وحسب آبل فإن نظام التشغيل Watch OS سيحصل على ترقيات جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي، حيث سيستفيد تطبيق الترجمة "Translate"، في الساعة الذكية من الإصدار الحديث "ًWatch OS 11"، ليصبح قادراً على الترجمة بدقة والتعرف على الكلام باحترافية.

مجموعة أحزمة جديدة لساعة آبل الجديدة "Apple Watch Series 10"#مؤتمر_آبل #مؤتمرApple #AppleEvent pic.twitter.com/272lR9yprG

— 24.ae | منوعات (@24Entertain) September 9, 2024

كما يعمل الذكاء الاصطناعي على تحسين ميزة "Smart Stack" في نظام التشغيل لاستخدام المعلومات السياقية بناءً على عوامل مثل الوقت والموقع.
كما يحتوي الإصدار الجديد  على واجهة ساعة جديدة تستخدم ميزة التعلم الآلي؛ لتحديد الصور وتنظيمها في مكتبة الإصدار.

وقالت آبل، إن ساعتها الجديدة، وإصداري Series 9، وUltra 2، ستدعم جميعاً ميزة كشف انقطاع التنفس أثناء النوم، باستخدام مقياس مراقبة النوم "اضطرابات التنفس"، وإخبار المستخدم إذا وجدت علامات انقطاع التنفس أثناء النوم بدرجة متوسطة إلى شديدة.

#آبل تُحدث ساعتها الذكية "Apple Watch Ultra 2" ولأول مرة تضيف لوناً جديداً منذ إطلاقها قبل عامين وهو "الأسود" بسعر 799 دولاراً وستتوفر بدءاً من 20 سبتمبر، وتتضمن ميزة الكشف عن انقطاع التنفس أثناء النوم ومزايا صحية أخرى#مؤتمر_آبل #مؤتمرApple #AppleEvent pic.twitter.com/yN5DzbwccJ

— 24.ae | منوعات (@24Entertain) September 9, 2024

ولفتت الشركة إلى أن الميزة الجديدة ستكون متاحة في أكثر من 150 دولة ومنطقة في سبتمبر (أيلول) الجاري، بما في ذلك الولايات المتحدة، وأوروبا، واليابان.

مقالات مشابهة

  • الـ"لا" الدموية
  • نظام جديد لساعة آبل بالذكاء الاصطناعي
  • شديد العدوى.. معلومات عن نوروفيروس بعد تسببه في غلق مزار سياحي شهير بأمريكا
  • 4 أسباب رئيسية تؤدى إلى السمنة
  • عاجل.. ريال مدريد يكشف حجم إصابة ميليتاو
  • ما هو مرض كرون وما خطورته؟
  • مختص يكشف عن الأعراض التي تسبق عجز الرجل في غرفة النوم.. كن حذرا
  • ما هي أعراض إنفلونزا الطيور بعد تسجيل أول حالة إصابة به في بريطانيا؟
  • استشاري أمراض جلدية يوضح أهم أعراض الإصابة بالأكزيما التأتبية (فيديو)
  • منها حماية القلب… تعرفوا إلى فوائد الشاي الأخصر