المناطق_متابعات

حذّر خبراء يابانيون من احتمال وقوع زلزال قوي بعد الزلزال الذي ضرب جنوب اليابان الخميس بقوة 7,1 درجات وأدى إلى إصابة ثمانية أشخاص.

وذكرت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية أن “احتمال وقوع زلزال قوي آخر أعلى من المعتاد، لكن هذا لا يشير إلى أن زلزالا سيحدث بشكل مؤكد”.

أخبار قد تهمك زلزال بقوة 5 درجات يضرب جزر تونغا 8 أغسطس 2024 - 12:44 مساءً زلزال ثانٍ بقوة 7.

1 درجات يضرب جنوب غرب اليابان 8 أغسطس 2024 - 12:16 مساءً

وهذه المرة الأولى التي يصدر فيها تحذير مماثل منذ إنشاء نظام إنذار جديد بعد الزلزال المدمر الذي وقع في العام 2011.

ورفض ناطق باسم الحكومة التعليق على معلومات أوردتها هيئة البث اليابانية “إن إتش كيه” تفيد بأن رئيس الوزراء فوميو كيشيدا سيلغي رحلة كانت مقررة الجمعة لآسيا الوسطى بسبب التحذير.

وضرب زلزال بقوة 7,1 درجات قبالة جزيرة كيوشو في جنوب اليابان الخميس، وأظهرت لقطات بثتها الهيئة إشارات مرور تهتز بعنف في ميازاكي على الساحل الجنوبي الشرقي لجزيرة كيوشو، في حين أفادت وكالة إدارة الحرائق والكوارث بإصابة ثمانية أشخاص.

وتشهد اليابان زلازل بصورة متكررة بسبب موقعها على أربع صفائح تكتونية رئيسية على طول الحافة الغربية ل”حزام النار” في المحيط الهادئ.

ويتعرض الأرخبيل الذي يعد حوالى 125 مليون نسمة، ل1500 هزة تقريبا كل عام وتحدث فيه 18 % من الزلازل في العالم، لكنها غالبا ما تكون خفيفة، علما أن الضرر الذي تسببه يختلف بحسب موقعها وعمقها.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: اليابان زلزال

إقرأ أيضاً:

زلزال بقوة 5 درجات يضرب كهرمان مرعش التركية

ضرب زلزال بقوة 5 درجات على مقياس ريختر -اليوم السبت- ولاية كهرمان مرعش جنوبي تركيا. وذكرت إدارة الكوارث والطوارئ التركية (آفاد) -في بيان- أن الزلزال وقع في قضاء بازارجيك التابع للولاية الساعة 09:31 صباحا (بالتوقيت المحلي)، بعمق 7 كيلومترات تحت سطح الأرض.

وأكدت آفاد -في بيان لاحق- أنه لم تُسجل أي خسائر بشرية أو مادية حتى الآن، وأن جهود المسح الميدانية ما زالت مستمرة في المنطقة لتقييم الوضع.

https://x.com/marasmuhtari/status/1832322165347152204?s=46

بدوره، قال محافظ كهرمان مرعش، مكرم أونلور، إنه لم ترد أي تقارير سلبية بعد عن الزلزال، بينما صرح البروفيسور أوكان تويسوز لقناة "إن تي في" التركية عن احتمال حدوث هزات ارتدادية في المنطقة بقوة 4 درجات، مع عدم وجود توقعات بحدوث زلزال أكبر.

ويذكر أن زلزالا بقوة 7.7 درجات ضرب جنوبي تركيا وشمالي سوريا في فبراير/شباط 2023، تلاه زلزال آخر بقوة 7.6 درجات، وأسفرا عن دمار واسع النطاق وعشرات آلاف الضحايا.

مقالات مشابهة

  • زلزال يضرب شمال باكستان بقوة 4.5 درجات
  • زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب جنوب جزر كيرماديك قبالة سواحل نيوزيلندا
  • زلزال بقوة 5.1 درجات يضرب قبالة سواحل فانواتو بالمحيط الهادئ
  • زلزال بقوة 8ر4 درجات يضرب إندونيسيا
  • زلزال بقوة 5 درجات يضرب ولاية قهرمان مرعش التركية
  • زلزال بقوة 5 درجات يضرب كهرمان مرعش التركية
  • زلزال بقوة 5 ريختر يضرب جنوب تركيا
  • زلزال بقوة 5 درجات يضرب جنوب تركيا
  • تركيا.. زلزال بقوة 5 درجات يضرب كهرمان مرعش
  • زلزال بقوة 5 درجات يضرب ولاية كهرمان مرعش جنوب تركيا