ماجد محمد

فارق الكاميروني عيسى حياتو، الرئيس السابق للاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، الحياة اليوم الخميس في باريس عن عمر 77 عاما.

وكان حياتو المولود في 9 أغسطس 1946 في مدينة غاروا بالكاميرون، قد شغل منصب رئيس للاتحاد الإفريقي لكرة القدم بين عامي 1988 و2017 كأكثر رؤساء الهيكل الكروي القاري استمرارا في ذلك المنصب.

وقبل ذلك، لعب حياتو دورا فعالا في تطوير كرة القدم في بلاده، إذ كان له تأثير بالغ في وصول منتخب الأسود غير المروضة لمونديال 1982 وتتويجه بكأس أمم إفريقيا 1984 و1988 بجانب وصوله للنهائي في 1986.

وشهد عام 2015، تولي حياتو منصب رئيس مؤقت للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بين أكتوبر 2015 وفبراير 2016، وذلك بعد إيقاف السويسري سيب بلاتر آنذاك للاشتباه في ضلوعه في قضايا فساد وسوء تصرف.

وفي الأعوام الأخيرة، تعرض حياتو إلى متاعب صحية كبيرة انتهت بإقامته في إحدى المصحات في باريس أدت إلى وفاته قبل يوم واحد من بلوغه عامه السابع والسبعين.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عيسى حياتو لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

انطلاق دوري الرسول الأعظم لكرة القدم بجامعة إب

 

الثورة نت/..

انطلق بمحافظة إب اليوم دوري الرسول الأعظم لكرة القدم، تقيمه الإدارة العامة للأنشطة الطلابية ورعاية الشباب بجامعة إب وملتقى الطالب الجامعي.

يشارك في الدوري الذي يستمر أسبوعاً عشر فرق من مختلف كليات ومراكز الجامعة.

وفي افتتاح الدوري أكد رئيس الجامعة الدكتور نصر الحجيلي، أهمية المشاركة في الفعاليات والأنشطة بذكرى مولد النبوي الشريف، خاصة الفعاليات الرياضية للاستفادة منها في صقل مواهب ومهارات الطلبة.

وجدد الدعوة لمنتسبي الجامعة للمشاركة في الفعالية صباح يوم غدٍ الأحد بهذه المناسبة والمساهمة في التحشيد للفعالية الكبرى بساحة النبي الأعظم في 12 من ربيع الأول.

وفي المباراة الافتتاحية التي قادها الكابتن سليمان الكدهي، فاز فريق كلية العلوم التطبيقية على فريق كلية الزراعة وعلوم الأغذية بهدف وحيد.

شارك في افتتاح الدوري نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلبة الدكتور أحمد أبو لحوم وعميد كلية العلوم الدكتور علي الحمادي ونائباه الدكتور رضوان العمري والدكتور منير السروري وعميد كلية الزراعة وعلوم الأغذية الدكتور علي مياس ومدير عام الأنشطة ورعاية الشباب صادق وجيه الدين ورئيس ملتقى الطالب الجامعي أشرف القادري.

مقالات مشابهة

  • منتخب الكويت لكرة القدم يجري مرانه الأخير قبل مواجهة العراق
  • الاتحاد العراقي لكرة القدم يعلن تعليق كافة أنشطته باتحاد غرب آسيا
  • منافسات قوية في انطلاقة دوري نخل لكرة القدم
  • من هو ميشال بارنييه رئيس الحكومة الفرنسية الجديد؟
  • الاتحاد اليمني لكرة القدم يطالب بإعادة مباراة السعودية
  • انطلاق دوري الرسول الأعظم لكرة القدم بجامعة إب
  • وفاة القائد الأسطوري لنادي ليفربول
  • القليوبية.. ختام الدورة الصيفية لكرة القدم بمركز شباب كفر تصفا بكفر شكر
  • بعد نحو «3» عقود من الإعتزال.. نجم سوداني يعود لكرة القدم في سن الستين
  • رئيس الوزراء يصل مطار القاهرة بعد مشاركته في منتدى التعاون الصيني - الأفريقي