قال الإعلامي خالد عليش، إنّ العلمين الجديدة مدينة متكاملة وليس مصيف فقط، مؤكدا سعادته بتوفير المدينة فرص عمل للشباب.

وأضاف عليش، في لقاء مع الإعلامي إبراهيم عبد الجواد، مقدم برنامج «صباح العلمين»، المذاع على فضائية «الحياة»: «تعرفت على الاتحاد المصري للألعاب الترفيهية، ولم أكن أعلم أن لعبة الدومينو لديها اتحاد، والعلمين الجديدة بها أنشطة كثيرة ومتنوعة نهارا وليلا».

وتابع: «مهرجان العلمين روّج لمدينة العلمين الجديدة، عندما يأتي الزائر إلى هنا مرة واحدة، فإنه سيعجب بها كثيرا، والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بذلت جهدا كبيرا في الترويج لمهرجان العلمين».

وأوضح أن مهرجان نبتة للأطفال من الفعاليات الرائعة للغاية، فهو يعبر عن اهتمام المهرجان بكل أفراد الأسرة، وهناك المسرحيات والحفلات، كما أن معظم الاتحادات المصرية يقيم فعاليات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: خالد عليش مهرجان العلمين العلمين العلمين الجديدة إبراهيم عبد الجواد العلمین الجدیدة

إقرأ أيضاً:

الفضلي: الحراك البيئي في المملكة ينطلق من رؤية وطنية متكاملة

أكد وزير البيئة والمياه والزراعة م. عبد الرحمن الفضلي، أن المملكة تشهد حراكًا بيئيا غير مسبوق، وحققت منجزات بيئية على كل المستويات المحلية والإقليمية والدولية، وذلك انطلاقًا من رؤية وطنية متكاملة وضعت قطاع البيئة ركيزة أساسية لتحقيق التنمية المستدامة.
وأوضح خلال مشاركته في جلسة حوارية ضمن أعمال المنتدى الإقليمي العاشر للاتحاد الدولي لصون الطبيعة لدول غرب آسيا الذي تستضيفه العاصمة الرياض، أن المملكة أقرت الاستراتيجية الوطنية للبيئة، والتي تُعد بوصلة العمل البيئي، وأطلقت مبادرات وبرامج للحفاظ على البيئة والتنوع الأحيائي، ومنها مبادرات خلال رئاستها لقمة مجموعة العشرين 2020، للحفاظ على الأراضي والحد من تدهورها، وتسريع البحث والتطوير للشعاب المرجانية العالمية.
إضافة إلى مبادرتي السعودية الخضراء، والشرق الأوسط الأخضر، ومبادرة للحد من الرعي الجائر وغيرها من المبادرات التي تغطي مجالات البيئة كافة.

رؤية متكاملة

وأكد وزير البيئة أن هذه المبادرات والبرامج والخطط تمثل رؤية متكاملة تسير بالتوازي لتحقيق مستهدف حماية 30% من أراضي المملكة البحرية والبرية بحلول 2030.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } وزير البيئة يؤكد أن المملكة تشهد حراكًا بيئيًا غير مسبوق - واس
وأشار إلى أن منظومة البيئة أحدثت نقلة نوعية في القطاع، وتعمل بتناغم لتحقيق المستهدفات الوطنية والإقليمية والدولية، وذلك وفقًا لإطار مؤسسي متكامل، يتضمن استراتيجية وطنية، ونظام للبيئة ولوائح تنفيذية، ومراكز متخصصة تُعنى بالحياة الفطرية، والأرصاد، ومكافحة التصحر، وإدارة النفايات، والغطاء النباتي، إضافة صندوق للبيئة.
وأوضح أن استضافة المنتدى الإقليمي العاشر للاتحاد الدولي لصون الطبيعة لدول غرب آسيا، يؤكد ما دور المملكة الريادي للحفاظ على البيئة وحمايتها تحقيقًا للاستدامة.
وكذلك استضافة مؤتمر الأطراف COP16 في ديسمبر المقبل، تعد خطوة مهمة لتعزيز التعاون الدولي من أجل إيجاد حلول فعالة للحد من تدهور الأراضي وآثار الجفاف، ما سيسهم في فوائد بيئية واقتصادية واجتماعية كبيرة للعالم أجمع.

أخبار متعلقة "الالتزام البيئي": تقارير الأنشطة المختلفة تعزز التنمية المستدامة وترفع مستوى الالتزامطقس المملكة اليوم.. استمرار الأمطار الرعدية على أجزاء من 7 مناطقالفضلي يؤكد أهمية حوكمة وتنظيم العيون المائية لتعزيز التنمية الزراعيةتبادل الأفكار والخبرات

يُشار إلى أن المنتدى الإقليمي للاتحاد الدولي لصون الطبيعة الذي ينظمه المكتب الإقليمي للاتحاد مرة كل 4 سنوات، وتستضيفه في كل مرة إحدى الدول الأعضاء، يُعد منصة لتبادل الأفكار والخبرات، ومناقشة التحديات البيئية المشتركة، وتطوير استراتيجيات فعالة لحماية الطبيعة، من خلال تنظيم ورش عمل وندوات لتعزيز الوعي البيئي، وتدريب الأفراد على أفضل الممارسات، للوصول إلى سياسات بيئية فعالة.

مقالات مشابهة

  • الفضلي: الحراك البيئي في المملكة ينطلق من رؤية وطنية متكاملة
  • الوزاري الخليجي يدعو لخطة متكاملة لعودة السلطة إلى غزة
  • افتتاح معرض الموهوبين في مدينة قنا الجديدة
  • خالد عليش يوجّه رسالة مؤثرة لابنته: اللي باقيلي منها عايش عليه
  • استثمارات ضخمة وخدمات متكاملة.. الدولة المصرية تستثمر في الفلاح
  • رئيس جهاز مدينة العبور الجديدة يتفقد مشروع الحل العاجل لتغذية منطقة الأمل
  • مخرج عريس البحر يكشف لـ "الوفد" كواليس مشاركة العرض في مهرجان العلمين
  • «مش شاغلين بالنا».. موعد طرح أغنية نسمة محجوب الجديدة (صورة)
  • «الإسكان»: مدينة أكتوبر الجديدة تضم 150 ألف شقة ضمن مبادرة سكن لكل المصريين
  • «الإسكان»: مدينة أكتوبر الجديدة تضم 150 ألف شقة ضمن مبادرة سكن لكل المصريين