شهد الأربعاء عودة كبيرة لحركة المغادرة والوصول، حيث استقبل المعبر عددًا من الشاحنات والمركبات المحملة بالبضائع والصادرات.

الخرطوم: التغيير

استؤنفت حركة التشغيل في معبر أشكيت بمحلية وادي حلفا بالولاية الشمالية اليوم، بعد توقفها أمس الأربعاء نتيجة للأمطار والسيول التي ضربت المنطقة يوم الثلاثاء.

وتسبب الطقس السيئ في خلل بالتوصيلات الكهربائية والأرضية والأنظمة الخاصة بالمعبر.

وأكد مدير المعبر أشكيت، عباس حسين كردي، في تصريح لوكالة السودان للأنباء أنه تم البدء في التشغيل الجزئي أمس لاستقبال الباصات القادمة من مصر.

وشهد الأربعاء عودة كبيرة لحركة المغادرة والوصول، حيث استقبل المعبر عددًا من الشاحنات والمركبات المحملة بالبضائع والصادرات.

وأوضح الكردي أن العمل جارٍ على تأهيل الصالات المتضررة من الأمطار والسيول، مشيرًا إلى أنه من المتوقع رفع معدل التشغيل إلى 100% مع بداية الأسبوع القادم إذا استقرت الأحوال الجوية في المنطقة.

 

الوسومالحدود مع مصر السيول والأمطار في السودان معبر أشكيت

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: الحدود مع مصر معبر أشكيت

إقرأ أيضاً:

بعد "عملية اللنبي".. فرض طوق أمني إسرائيلي على أريحا

أُغلق صباح الأحد معبر "الكرامة" (اللنبي) شرق مدينة أريحا في الضفة الغربية بعد مقتل 3 أفراد أمن إسرائيليين إثر إطلاق سائق أردني النار عليهم.

وقال المدير العام للإدارة العامة للمعابر والحدود نظمي مهنا لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، إن الحركة على معبر الكرامة، الجسر المؤدي من الضفة الغربية إلى الأردن وبالعكس متوقفة تماما حتى اللحظة، ولا تفاصيل أخرى حول إعادة تشغيله.

وفي السياق ذاته، شددت القوات الإسرائيلية إجراءاتها العسكرية على حاجزها العسكري عند المدخل الشرقي لمدينة أريحا قرب الحدود الأردنية الفلسطينية.

وأفادت مصادر أمنية لـ"وفا"، بأن القوات الإسرائيلية احتجزت عمالا وسائقين في المعبر دون معرفة هوياتهم حتى اللحظة.

ماذا حدث؟

قتل 3 إسرائيليين، الأحد، بعد تعرضهما لإطلاق نار عند معبر بين الضفة الغربية والأردن، فيما تم تحييد منفذ العملية. وقعت عملية إطلاق النار عند معبر اللنبي وفق التسمية الإسرائيلية أو معبر الكرامة وفق التسمية العربية. أفاد مراسل "سكاي نيوز عربية" بأن عملية إطلاق النار جرت في قسم نقل البضائع في المعبر والمصابون من العمال في الموقع وقد يكونون من موظفي الأمن. أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن التحقيقات الأولية تفيد بأن سائق الشاحنة جاء من الأردن وكان بحوزته سلاح وعندما وصل إلى المعبر أطلق الرصاص على عدد من الإسرائيليين.

مقالات مشابهة

  • بالأسماء.. مجلس القضاء الأعلى يعتمد حركة النيابة العامة
  • القضاء الأعلى يوافق على حركة النيابة العامة وينتدب أبو زيد مديرا لإدارة التحفظ
  • بعد انتهاء الأمطار.. استئناف جهود مكافحة بقايا حرائق غابات وسط ألمانيا
  • بعد عملية الكرامة.. معابر تربط بين الأردن والاحتلال
  • الكويت تدشن حملة مساعدات انسانية بمليوني دولار لمتأثري الامطار والسيول
  • أمطار رعدية متوقعة على عدة محافظات يمنية خلال الساعات القادمة وتحذيرات من العواصف والسيول
  • الأردن: هجوم المعبر الحدودي «عمل فردي» والتحقيقات مستمرة
  • «القاهرة الإخبارية»: تعطيل الحركة التجارية عند معبر الكرامة بسبب حادث إطلاق النار
  • الرئیس الايراني یزور العراق الأربعاء المقبل
  • بعد "عملية اللنبي".. فرض طوق أمني إسرائيلي على أريحا