صحيفة الاتحاد:
2024-09-10@05:15:12 GMT

بن نعمة يزيد من معاناة جماهير فرنسا!

تاريخ النشر: 9th, August 2024 GMT

باريس (رويترز)

أخبار ذات صلة زيد مصطفى عينه على ذهبية «لوس أنجلوس 2028» ماكلافلين- ليفرون «مدمرة» الرقم العالمي! دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024» تابع التغطية كاملة


تُوج حسنبوي دوسماتوف من أوزبكستان بالميدالية الذهبية، في وزن الذبابة بمنافسات الملاكمة للرجال في أولمبياد باريس، بإجماع آراء الحكام، متفوقاً على الفرنسي بلال بن نعمة الذي اكتفى بالميدالية الفضية.


وفاز دوسماتوف، بطل أولمبياد ريو، على بن نعمة ليزيد من معاناة الجماهير الفرنسية بعد يوم واحد من خسارة سفيان أوميا نزال نهائي وزن الخفيف.
وحصل جونيور ألكانتارا من جمهورية الدومينيكان وديفيد دي بينا من الرأس الأخضر على الميدالية البرونزية، بعد هزيمتهما في قبل النهائي.
كما واجه الثنائي بعضهما البعض في نهائي وزن الذبابة ببطولة العالم العام الماضي في طشقند، والتي خسرها بن نعمة بعد سقوطه على الحلبة في الجولة الأولى، عندما تعرض لضربة قوية من يد دوسماتوف اليمنى.
وفاز دوسماتوف بالجولة الأولى 3-2، بعدما سدد لكمتين يساريتين قويتين إلى بن نعمة الذي بدأ النزال بحذر.
ولم يتراجع دوسماتوف في الجولة الثانية، ورغم مواجهته لخصم أطول قامة، فقد نجح في تسديد بعض الضربات اليسرى القوية ليفوز بالجولة الثانية أيضاً.
ومع تبخر آماله في الفوز بالميدالية الذهبية أمام عينيه، بذل بن نعمة قصارى جهده في الجولة الأخيرة، وأعاد بعض الحياة إلى الجماهير المنهكة، لكن دوسماتوف أظهر خبرته عبر الابتعاد عن منافسه ليفوز بذهبيته الأولمبية الثانية.
وقال بن نعمة إنه لا ينظر إلى الميدالية الفضية على أنها خيبة أمل.
وقال لمحطة «فرانس تي.في» التلفزيونية الفرنسية «لقد كانت أجواء لا توصف ساعدتني على تجاوز حدودي، وأنا فخور بأنني قاتلت من أجلهم وأحضرت لهم ميدالية فضية جميلة، أنا راضٍ عن العمل الذي قمت به.
وأضاف «أريد أن أعود للحصول على هذه الميدالية الذهبية الجميلة لأنني أعرف ما تعنيه، لذا أعتقد أنني سأكون في لوس أنجلوس».
كان بن نعمة يتطلع إلى أن يصبح سابع ملاكم فرنسي يفوز بالميدالية الذهبية الأولمبية، بعد بول فريتش في عام 1920، وجان ديبو وروجيه ميشيلو في عام 1936، وإبراهيم أسلوم «2000»، وإستيل موسيلي وتوني يوكا «2016».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: فرنسا أوزبكستان الملاكمة باريس أولمبياد باريس 2024

إقرأ أيضاً:

بارالمبياد باريس .. أيمن الحداوي يحرز الميدالية الذهبية الثانية للمغرب

أخبارنا المغربية ــ الرباط

أحرز العداء أيمن الحداوي، مساء اليوم السبت، الذهبية الثانية للمغرب في دورة الألعاب البارالمبية بباريس، عقب احتلاله المركز الأول لسباق 400م لفئة (ت 47).
وانتزع الحداوي هذه الميدالية بعد قطعه مسافة السباق في ظرف 46 ث و65 / 100 محطما بذلك الرقم القياسي العالمي (49 ث و21 /100).

وتقدم الحداوي على مواطنه أيوب السادني، حامل اللقب البارالمبي وبطل العالم سنتي 2023 بباريس، الذي نال الميدالية الفضية بتوقيت 47 ث و16 /100، يليه في المركز الثالث البرازيلي توماس روان دي موراييس بتوقيت 47 ث و97 /100.

وتعد هذه الميدالية الذهبية الثانية، والثانية عشرة للمغرب في الألعاب البارالمبية باريس 2024 بعد برونزيات العداء أيمن الحداوي في سباق 100م لفئة ت 47، وأيوب أدويش في وزن أقل من 63 كلغ لفئة ك 44، ورجاء أقرماش في وزن أكثر من 65 كلغ للفئة ذاتها في رياضة الباراتايكوندو، وسعيدة عمودي في دفع الجلة لفئة ف 34، وعز الدين النويري في دفع الجلة لفئة (ف 33) وفضيات العداءة فاطمة الزهراء الإدريسي في سباق 1500م لفئة (ت 13) وعبد الاله كاني في دفع الجلة، ويسرى كريم في رمي القرص لفئة (ف 41) وعز الدين النويري في دفع الجلة لفئة (ف 34), وذهبية منصف بوجا في سباق 400م لفئة (ت 12).

مقالات مشابهة

  • ناقد رياضي: نادية علي توجت بالميدالية السابعة لبعثة مصر في بارالمبياد باريس
  • بارالمبياد باريس .. أيمن الحداوي يحرز الميدالية الذهبية الثانية للمغرب
  • "بارالمبياد باريس".. مصر تتوج بالميدالية السابعة
  • نادية علي تفوز بالميدالية البرونزية لدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • روسيا تحصد الميدالية الذهبية الـ20 في بارالمبياد باريس
  • سمو رئيس مجلس الوزراء يهنئ اللاعب فيصل سرور بفوزه بالميدالية الذهبية بدورة الألعاب البارالمبية
  • سمو ولي العهد يهنئ اللاعب فيصل سرور بفوزه بالميدالية الذهبية بدورة الألعاب البارالمبية
  • سمو أمير البلاد يهنئ اللاعب فيصل سرور بفوزه بالميدالية الذهبية بدورة الألعاب البارالمبية
  • محمد صبحي يفوز بالميدالية الفضية في رفع الأثقال بدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • نفاد تذاكر جماهير العراق لمباراة الكويت