توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم الجمعة استمرار هطول الأمطار الرعدية من متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، ولا يستبعد تكون الضباب على أجزاء من مرتفعات تلك المناطق، كما لا تزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزء من مناطق نجران والمدينة المنورة، في حين يبقى الطقس حار إلى شديد الحرارة على أجزاء من المنطقة الشرقية.

 وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة تصل إلى 50 كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الأوسط والجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف يصل إلى ثلاثة أمتار مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الأوسط والجنوبي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج يصل إلى مائج مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الأوسط والجنوبي.

ولفت التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 18-38 كم/ساعة على الجزء الشمالي وجنوبية شرقية إلى شمالية شرقية بسرعة 18-38 كم/ساعة على الجزء الجنوبي, وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أخبار السعودية طقس المملكة أهم الآخبار أخر أخبار السعودية على الجزء کم ساعة

إقرأ أيضاً:

تنبيه من أتربة ورياح على جدة.. تستمر حتى هذا التوقيت

نبَّه المركز الوطني للأرصاد في تقرير له اليوم، من أتربة مثارة مصحوبة برياح نشطة على محافظة جدة.
وتصل سرعتها (40-49) كم بالساعة، فيما تؤدي إلى شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية، وارتفاع الأمواج.طقس جدةوبيّن المركز أن الحالة تستمر حتى الساعة السابعة مساء غدٍ الثلاثاء.

كان توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم الاثنين، على مناطق المملكة، أن الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة.
وأشار إلى أنها تؤدي إلى جريان السيول، مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق جازان وعسير والباحة، تمتد إلى الأجزاء الجنوبية من منطقة مكة المكرمة.

أخبار متعلقة مركز الملك سلمان يوزع مساعدات جديدة في السودان واليمنعاجل.. محمية الإمام تركي تؤكد الحظر التام لأنشطة الصيد الجائر

مقالات مشابهة

  • تنبيه من أتربة ورياح على جدة.. تستمر حتى هذا التوقيت
  • طقس الاثنين..أمطار وزخات رعدية ورياح قوية متوقعة بعدد من مناطق المملكة
  • الأرصاد تتوقع هطول أمطار رعدية غزيرة بمناطق مختلفة
  • طقس الاثنين: أجواء حارة تعم أنحاء المملكة.. وأمطار ورياح نشطة ببعض المناطق
  • حتى الجمعة.. أمطار متباينة الشدة على 10 مناطق
  • طقس السعودية.. أمطار ورياح نشطة على حائل ونجران
  • الأرصاد يتوقع استمرار هطول الأمطار الرعدية المتفاوتة والمتفرقة على عدد من المحافظات خلال الـساعات القادمة
  • طقس الأحد: أمطار رعدية ورياح نشطة بعدد من مناطق المملكة
  • أمطار ورياح وأتربة.. تفاصيل طقس اليوم الأحد على مناطق المملكة
  • طقس السبت: أمطار رعدية ورياح مثيرة للأتربة بعدد من مناطق المملكة