حذّر خبراء يابانيون من احتمال وقوع زلزال قوي بعد الزلزال الذي ضرب السواحل الجنوبية لليابان أمس الخميس، وبلغت قوة أحدهما 7.1 درجات، وأدى إلى إصابة 8 أشخاص.

وذكرت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية أن "احتمال وقوع زلزال قوي آخر أعلى من المعتاد، لكن هذا لا يشير إلى أن زلزالا سيحدث بشكل مؤكد"، وفقا لما ذكرته فرانس برس.

وهذه المرة الأولى التي يصدر فيها تحذير مماثل منذ إنشاء نظام إنذار جديد بعد الزلزال المدمر الذي وقع في العام 2011.

ورفض ناطق باسم الحكومة التعليق على معلومات أوردتها هيئة البث اليابانية "إن إتش كيه" تفيد بأن رئيس الوزراء فوميو كيشيدا سيلغي رحلة كانت مقررة اليوم الجمعة لآسيا الوسطى بسبب التحذير.

وصباح اليوم الجمعة، ألغى رئيس وزراء اليابان رحلة مقرّرة إلى آسيا الوسطى بعد تحذير من احتمال وقوع زلزال قوي.

 وضرب زلزال بقوة 7.1 درجات قبالة جزيرة كيوشو في جنوب اليابان الخميس، وأظهرت لقطات بثتها الهيئة إشارات مرور تهتز بعنف في ميازاكي على الساحل الجنوبي الشرقي لجزيرة كيوشو، في حين أفادت وكالة إدارة الحرائق والكوارث بإصابة 8 أشخاص.

وتشهد اليابان زلازل بصورة متكررة بسبب موقعها على 4 صفائح تكتونية رئيسية على طول الحافة الغربية لـ"حزام النار" في المحيط الهادئ.

ويتعرض الأرخبيل، الذي يعد حوالى 125 مليون نسمة، لـ1500 هزة تقريبا كل عام وتحدث فيه 18 % من الزلازل في العالم، لكنها غالبا ما تكون خفيفة، علما أن الضرر الذي تسببه يختلف بحسب موقعها وعمقها.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الأرصاد الجوية اليابانية الزلزال فوميو كيشيدا رئيس وزراء اليابان جزيرة كيوشو اليابان حزام النار أخبار اليابان كوارث زلازل الزلازل في اليابان زلازل اليابان زلزال قوي حزام النار فوميو كيشيدا الأرصاد الجوية اليابانية الزلزال فوميو كيشيدا رئيس وزراء اليابان جزيرة كيوشو اليابان حزام النار اليابان زلزال قوی

إقرأ أيضاً:

مصرع 6 أشخاص وإصابة 6 آخرين فى حادث تصادم بصحراوى البحيرة

لقى 6 أشخاص مصرعهم ، بينما أصيب 6 أشخاص بكسور وجروح متفرقة في أنحاء الجسم، اليوم الأحد، إثر وقوع حادث تصادم بين تروسيكل وسيارة ربع نقل بطريق القاهرة الإسكندرية الصحراوى.

كانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن البحيرة، قد تلقت إخطاراً من شرطة النجدة، يفيد وقوع حادث تصادم بين تروسيكل وسيارة ربع نقل، بطريق القاهرة - الإسكندرية عند الكيلو 61، إتجاه الإسكندرية.

وأسفر الحادث عن مصرع 6 أشخاص وإصابة 6 أشخاص آخرين بإصابات متفرقة في أنحاء الجسم.

وتم نقل الجثامين إلى ثلاجة حفظ الموتي بمستشفى العامرية العام بالاسكندرية، تحت تصرف جهات التحقيق، والمصابين إلى ذات المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

وتحرر عن ذلك المحضراللازم  بالواقعة تمهيدا لاحالتة للنيابة العامة للتحقيق .

 







مقالات مشابهة

  • مصدر رفيع المستوى: لا صحة لأنباء وقوع إطلاق نار على الحدود المصرية الإسرائيلية
  • دراسة: العبث بالأنف قد يرفع احتمال الإصابة بألزهايمر
  • مخاوف لقيادات في الانتقالي من تحالف محتمل بين تيار هادي و”الحوثيين”
  • مصرع 6 أشخاص وإصابة 6 آخرين فى حادث تصادم بصحراوى البحيرة
  • فيديو يوثق لحظة وقوع زلزال في كهرمان مرعش بـ تركيا
  • تفسير حلم وقوع الأسنان في المنام.. مكافأة بعد سنوات التعب
  • أوكرانيا تعبر عن قلقها من تقارير عن احتمال نقل صواريخ باليستية إيرانية إلى روسيا
  • كيف يقلّل الأهل من احتمال إصابة أطفالهم بالمرض والتغيب المدرسي؟
  • صحف عالمية: إسرائيل تطبق إستراتيجية قتالها بغزة على الضفة
  • كاميرات ترصد لحظة حدوث زلزال تركيا.. المواطنون يحتمون بالشوارع (فيديو)