الحرة:
2024-09-10@05:09:00 GMT

هجوم ضخم بمسيّرات على منطقة ليبيتسك الروسية

تاريخ النشر: 9th, August 2024 GMT

هجوم ضخم بمسيّرات على منطقة ليبيتسك الروسية

وقع هجوم "ضخم" بطائرات من دون طيار، ليل الخميس الجمعة، في منطقة ليبيتسك الروسية التي لا تحد أوكرانيا، ما ألحق أضرارا بمحطة كهربائية، حسبما أعلن حاكم المنطقة.

وكتب الحاكم إيغور أرتامونوف على تلغرام "حذار! ليبيتسك هدف لهجوم ضخم بطائرات من دون طيار".

وأضاف في رسالة لاحقة أن "بنية تحتية للطاقة تضررت"، ما أدى إلى انقطاعات في التيار الكهربائي، مشيرا إلى أن الكهرباء عادت في وقت لاحق إلى معظم المنازل التي تأثرت.

وأعلن الحاكم حال الطوارئ في بلدية ليبيتسك، وأمر بإخلاء أربع قرى محيطة "لضمان سلامة السكان"، وهو إجراء يطال 416 أسرة.

واشتعلت النيران في قاعدة جوية عسكرية في منطقة ليبيتسك الروسية، على بعد حوالى 300 كيلومتر من الحدود مع أوكرانيا، في منطقة تعرضت ليلا لهجمات شنتها طائرات من دون طيار أوكرانية، حسبما ذكرت وكالتا تاس وريا نوفوستي الروسيتان الرسميتان.

ونقلت الوكالتان عن الوزارة الإقليمية لحالات الطوارئ أن "حريقا اندلع في مطار عسكري في منطقة ليبيتسك"، من دون تحديد ما إذا كان الحريق اندلع بسبب هجوم أوكراني أم لا.

كما أبلغ عن هجوم أوكراني آخر بطائرات من دون طيار في منطقة بيلغورود، قرب الحدود الأوكرانية. ووفقا للحاكم الإقليمي فياتشيسلاف غلادكوف، أسقط الدفاع الجوي الروسي 29 طائرة من دون طيار، وتسبب الهجوم بأضرار مادية لكن لم تسجل إصابات.

في سيفاستوبول، في شبه جزيرة القرم التي ضمتها روسيا عام 2014، أبلغ الحاكم ميخائيل رازفوجاييف عن هجمات بمسيرات جوية وبحرية.

أما منطقة كورسك الروسية، المتاخمة لأوكرانيا، فتشهد منذ الثلاثاء توغلا كبيرا لجيش كييف. ويشارك أكثر من ألف جندي أوكراني وعشرات المركبات المدرعة في هذا الهجوم المفاجئ، وفقا لهيئة الأركان العامة الروسية التي قالت إنها تفعل كل ما في وسعها لصدهم.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: من دون طیار فی منطقة

إقرأ أيضاً:

وسط دعوات بإخلائها.. مقتل 3 في دونيتسك بنيران المدفعية الروسية

ذكرت الإدارة العسكرية الأوكرانية الإقليمية، أن ثلاثة أشخاص على الأقل قتلوا بمدينة كوستيانتينيفكا الأوكرانية، نتيجة لإطلاق نيران المدفعية الروسية.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وأضافت الإدارة أن القتلى رجال تراوحت أعمارهم ما بين 24 و69 عاما.حرب روسيا وأوكرانياوكررت دعوتها للسكان بإخلاء المدينة، التي تقع على بعد أكثر من 10 كيلومترات من الخط الأمامي بين القوات الأوكرانية والروسية في منطقة دونيتسك شرقي أوكرانيا.
أخبار متعلقة روسيا: أوكرانيا أطلقت 64 قذيفة على دونيتسك خلال 24 ساعةدونيتسك.. مقتل 3 أشخاص في قصف أوكراني على أحد الأسواقخلال 24 ساعة.. مقتل 400 عسكري أوكراني في كورسك الروسيةوأضافت السلطات أن القصف المدفعي خلال الصباح، أصاب مبنى سكنيًا ومبنى إداريًا ومتاجر وسيارات وكابلات كهرباء.
وينظر إلى مدينة كوستيانتينيفكا بوصفها مهمة استراتيجيا وتعرضت لهجوم روسي متكرر.الاستيلاء على قرية كالينوفوأشارت وزارة الدفاع الروسية في موسكو، إلى أن قوات روسية استولت على قرية كالينوف، بدون تقديم المزيد من المعلومات.
وهناك العديد من القرى بنفس الاسم في المنطقة، ولم يصدر أي تأكيد فوري من قبل الجانب الأوكراني.
وفي وقت سابق، أعلنت السلطات في منطقة فورونيج بجنوب غرب روسيا حالة طوارئ عقب هجوم بمسيرة أوكرانية، وانفجارات في مقاطعة أوستروجوسك.
وقال أليكسندر جوسيف، حاكم فورونيج، في تقرير عبر تطبيق تليجرام إن السلطات قامت بإخلاء العديد من المواقع في مقاطعة أوستروجوسك عقب التفجيرات الناتجة عن جسم يحتوى على مواد ناسفة. ولم يحدد جوسيف طبيعة الجسم، ولكن المراقبين الاوكرانيين افترضوا أن مستودع ذخيرة قد قصف.
وأفادت وسائل الإعلام الأوكرانية بأن مستودع الذخيرة في قرية سولداتسكي في غرب روسيا قد تم استهدافه.

وزارة الدفاع الروسية تعلن حصيلة خسائر #أوكرانيا في #كورسك خلال الـ24 ساعة الماضية
للتفاصيل | https://t.co/wAFiBMHo3o#اليوم pic.twitter.com/cpKRnsyCL8— صحيفة اليوم (@alyaum) September 3, 2024تداعيات حرب روسيا وأوكرانياوذكرت وسائل الإعلام الأوكرانية نقلا عن جهاز الاستخبارات العسكرية الأوكراني (إس بي يو)، أن القوات الروسية في أوكرانيا، كانت تتلقى الإمدادات من هناك.
ووفقا لجوسيف، لم تقع إصابات ولم يتضح مدى الأضرار في البداية، وأشار إلى أن معظم السكان قد وجدوا مأوى لدى الأصدقاء والأقارب.
وتعرضت فورونيج التي تقع على الحدود مع منطقة لوهانسك الأوكرانية، لهجمات متكررة من المسيرات الأوكرانية التي تستهدف مستودعات الوقود ومخازن الذخيرة منذ الغزو الروسي الشامل في فبراير 2022.إسقاط 58 من أصل 67 مسيرة روسيةكما قال جوسيف إن جزءًا بطول 54 كيلومترا من الطريق السريع الذي يربط فورونيج بمدينة لوهانسك الأوكرانية الشرقية قد أغلق لأسباب تتعلق بالسلامة، والتي لم تسيطر عليها كييف منذ عام 2014.
وأضاف أن المناطق على طول الطريق السريع كانت مشتعلة وأن هناك مشاكل في إطفاء الحرائق بسبب الانفجارات المستمرة.
ومن ناحية أخرى، أفادت الدفاعات الجوية الأوكرانية، بأنها أسقطت 58 من أصل 67 مسيرة روسية، بعضا منها دخلت الأجواء البيلاروسية.

مقالات مشابهة

  • مقتل طفل في غارة لطائرة بدون طيار والتصدي لمحاولة مهاجمة موسكو..  التفاصيل
  • من طراز شاهدد..لاتفيا: الطائرة الروسية التي تحطمت في بلادنا إيرانية
  • حرائق في مستودع للوقود إثر هجوم على بيلغورود الروسية
  • ‏حزب الله: استهداف التجهيزات التجسسية في موقع "المالكية" بمسيّرة انقضاضية وتحقيق إصابة مباشرة
  • وسط دعوات بإخلائها.. مقتل 3 في دونيتسك بنيران المدفعية الروسية
  • إصابات في قصف على منطقة بيلغورود الروسية
  • هجوم أوكراني يستهدف مستودعاً للذخيرة في روسيا
  • القوات الروسية تستهدف ورشًا لإنتاج المسيرات والأسلحة ومطارًا عسكريًا أوكرانيًا
  • بعد هجوم أوكراني بطائرة دون طيار..انفجارات في فورونيغ الروسية
  • أوكرانيا تعلن إسقاط 58 طائرة دون طيار بعد هجوم روسي واسع