المناطق_واس

أكد صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي والرئيس الأمريكي جو بايدن، أن الوقت حان كي يتم فوراً التوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار في غزة، وإبرام اتفاق بشأن الإفراج عن الرهائن والمحتجزين.

وقال القادة الثلاثة في بيان مشترك مساء الخميس: “سعينا ثلاثتنا مع فرقنا جاهدين على مدار عدة أشهر للتوصل إلى إطار اتفاق مطروح حاليّاً على الطاولة حيث لا يتبقى فقط سوى وضع التفاصيل المتعلقة بالتنفيذ.

ويستند هذا الاتفاق إلى المبادئ التي طرحها الرئيس الأمريكي جو بايدن في 31 مايو 2024 وتمت المصادقة عليها فى قرار مجلس الأمن رقم 2735”.
وتابع البيان “ينبغي عدم إضاعة مزيد من الوقت كما يجب ألا تكون هناك ذرائع من قبل أى طرف لتأجيل آخر. وحان الوقت الآن للإفراج عن الرهائن وبدء وقف إطلاق النار وتنفيذ هذا الاتفاق”.

أخبار قد تهمك حملة هاريس جمعت أكثر من 36 مليون دولار منذ إعلان اختيار والز 7 أغسطس 2024 - 8:28 مساءً ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 39677 شهيدًا 7 أغسطس 2024 - 2:59 مساءً

وأكد الأطراف الثلاثة في البيان المشترك استعدادهم كوسطاء -إذا اقتضت الضرورة- لطرح مقترح نهائي للتغلب على الثغرات وحل الأمور المتبقية المتعلقة بالتنفيذ وعلى النحو الذي يلبى توقعات الأطراف كافة، داعين الجانبين إلى استئناف المناقشات العاجلة يوم الأربعاء الموافق 14 أغسطس أو الخميس الموافق 15 أغسطس فى (الدوحة أو القاهرة) لسد الثغرات المتبقية كافة وبدء تنفيذ الاتفاق دون اى تأجيلات جديدة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمريكا غزة قطر مصر

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: " لن نيأس أو نتوقف حتى وقف العدوان على الفلسطينيين" (فيديو)

أكد وزير الخارجية، بدر عبد العاطي، أن موقف مصر واضح وصريح، وتم التعبير عنه ببيان رسمي صادر عن وزارة الخارجية المصرية، والذي يرفض بشكل قاطع التصريحات والادعاءات الإسرائيلية التي تتداول في الأوساط المختلفة، موضحًا أن الجميع بما في ذلك المجتمع الدولي، يعلم تمامًا الجهد الكبير الذي بذلته مصر على مدار السنوات العشر الماضية في محاربة الإرهاب وتدمير كافة الأنفاق التي تم اكتشافها.

وزير الخارجية يشدد على ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار بالسودان وإدخال المساعدات وزير الخارجية: هناك خلل في تشغيل معبر رفح الفلسطيني بسبب الاحتلال (فيديو)

وأضاف "عبد العاطي"، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الدنماركي، اليوم الإثنين، أن مثل هذه التصريحات الكاذبة تهدف فقط إلى تشتيت الانتباه عن الجرائم التي ترتكب بحق المدنيين، سواء في قطاع غزة أو في الضفة الغربية والقدس الشرقية، مؤكدًا أن السياسات الممنهجة التي تُمارس تسعى في النهاية إلى صرف الانتباه عن الهدف الأهم، وهو التوصل إلى اتفاق يضمن الوقف الفوري لإطلاق النار، والنفاذ الكامل للمساعدات الإنسانية، بالإضافة إلى إطلاق جميع الرهائن وجانب من المسجونين الفلسطينيين.

وشدد، على أن مصر دولة كبيرة ومسئولة وتعي مسئوليتها ولن تلتفت إلى هذه الأكاذيب، وستستمر في بذل كل جهد ممكن لقيادة العملية التفاوضية، مردفًا: "لن نيأس ولن نتوقف والجهود المصرية لن تتوقف حتى يتم تحقيق الوقف الفوري لإطلاق النار ووقف العدوان على أهالينا في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس الشرقية".

مقالات مشابهة

  • أردوغان: ندعم موقف مصر كوسيط للتوصل إلى وقف إطلاق النار على غزة
  • أردوغان: ندعم مصر كوسيط للتوصل إلى وقف إطلاق النار بغزة
  • «بوريل» من أمام معبر رفح: ندعم جهود مصر وقطر وأمريكا لوقف الحرب في غزة
  • بوريل: ندعم الجهود الدبلوماسية لمصر وقطر والولايات المتحدة للتوصل لوقف إطلاق النار بغزة
  • دراسة أمريكية تحذر: تلوث الهواء يزيد ضربات البرق في العواصف الرعدية
  • وزير الخارجية: " لن نيأس أو نتوقف حتى وقف العدوان على الفلسطينيين" (فيديو)
  • كيف نفذ الشهيد الجازي عملية معبر الكرامة؟ .. فيديو توضيحي يكشف كافة التفاصيل
  • “الصندوق العقاري” مكّن 813 ألف مستفيد من تملك السكن حتى أغسطس 2024
  • “أمانة الباحة” تطرح 34 فرصة استثمارية بمحافظة الحجرة
  • لا تصعيد في المدى المنظور.. ولا وقف لإطلاق النار