واطلع الوزير البخيتي ومعه مدير كهرباء الحديدة، المهندس أحمد روضان، على الأضرار في مديريات المراوعة والمنصورية وبيت الفقيه وزبيد، وكذا الأضرار في أعمدة خطوط نقل التيار الكهربائي نظام (33k.v) للمربع الشرقي.

وأشاد البخيتي بجهود قيادة مؤسسة الكهرباء في تشكيل غرفة عمليات مشتركة بين قيادة المنطقة ومحطات التوليد والتحويل، وإدارة النقل والتحكم، والطاقم الهندسي والفني في إعادة تشغيل التيار الكهربائي رغم الأضرار الكبيرة التي لحقت بالشبكة الوطنية في المحافظة.

إلى ذلك، اطلع مدير المؤسسة العامة للكهرباء، الدكتور مشعل الريفي، على سير العمل الفني في إعادة إصلاح الخط الناقل بفرعي الكدن والضحي بعد تعرّضه للسقوط.

واستمع من الفنيين والمختصين إلى شرح حول طبيعة العمل والأضرار التي لحقت بخطوط ومعدات الكهرباء؛ جراء السيول والأمطار وآلية العمل على معالجتها وإصلاحها.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

السيول الطوفانية: وزارة التجهيز تعلن إعادة فتح 22 مقطعا طرقيا وتعبئة 200 من مواردها البشرية

أكدت وزارة التجهيز والماء أنها تعمل على تسخير إمكانيات ووسائل هامة لإعادة فتح حركة المرور بعد الفيضانات والأمطار الغزيرة التي شهدتها بعض جهات المملكة، وفق ما أفاد به بلاغ للوزارة.

وأوضحت الوزارة أن مصالحها قامت بشكل عاجل، بتعبئة حوالي 200 مورد بشري و96 آلية لجرف التربة في أقاليم ومناطق زاكورة، و ورزازات، وتنغير، وطاطا، وميدلت، وتارودانت، وكلميم وآسا زاك، وفجيج، وشيشاوة.

وأضاف الوزارة أنه تم إلى غاية اليوم الأحد 8 شتنبر، على الساعة الثالثة بعد الزوال، إعادة فتح 22 مقطعا طرقيا، منها 4 طرق وطنية، و7 طرق جهوية و11 طريقا إقليمية، مشيرة إلى أن الأشغال تتواصل من أجل فتح 16 مقطعا طرقيا مغلقا بسبب الفيضانات.

وتابع المصدر نفسه، أن منطقة طاطا، التي تضررت بشكل خاص، تحظى باهتمام كبير، حيث تم تعزيز فرق ووسائل التدخل.

وخلص البلاغ إلى أن وزارة التجهيز والماء تواصل تعبئة كافة الموارد البشرية والآليات اللوجستية والمعدات اللازمة لفتح حركة المرور في أسرع وقت ممكن على مختلف المحاور الطرقية.

كلمات دلالية المغرب بيئة طبيعة فيضان كوارث مناخ

مقالات مشابهة

  • فصل التيار الكهربائي عن موقع العقار المنهار في الزيتون
  • وزير الاتصالات: أضرار كبيرة لحقت بقطاع الاتصالات في مصياف جراء العدوان الإسرائيلي
  • الكهرباء: انقطاع التيار الكهربائي عن أجزاء محدودة من منطقة الأحمدي
  • «الهجرة الدولية»: نزوح أكثر «من 172» ألف سوداني جراء السيول
  • السيول الطوفانية: وزارة التجهيز تعلن إعادة فتح 22 مقطعا طرقيا وتعبئة 200 من مواردها البشرية
  • “الهجرة الدولية”: نزوح أكثر من 172 ألف سوداني جراء السيول
  • السودان.. ارتفاع ضحايا السيول إلى 205 والكوليرا إلى 185
  • لمدة 4 ساعات.. انقطاع التيار الكهربائي عن 4 مناطق بالوادي الجديد
  • قطع التيار الكهربائي في عدد من المناطق بـ3 محافظات لأعمال الصيانة
  • مصرع طفل صعقه التيار الكهربائي أثناء شرب الماء بسوهاج