باريس (أ ف ب) 

أخبار ذات صلة ترامب وهاريس يتسابقان على أصوات «اللاتينيين» زيد مصطفى يمنح «فضية» إلى الأردن دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024» تابع التغطية كاملة


أحرز الأميركي جرانت هولواي ذهبية سباق 110 أمتار حواجز في منافسات ألعاب القوى، ضمن أولمبياد باريس 2024، فيما اكتفى «حامل اللقب» الجامايكي هانسل بارشمنت بالمركز الثامن الأخير.


وسجل ابن الـ26 عاماً 12.99 ثانية، متقدماً على مواطنه دانيال روبرتس، والجامايكي رشيد برودبيل اللذين سجلا نفس التوقيت، وقدره 13.09 م، لكن الأخير اكتفى بالبرونزية، بعد الاحتكام إلى الصورة النهائية «فوتو فينيش».
وأضاف هولواي ذهبيته إلى ألقابه العالمية الثلاثة التي أحرزها في الدوحة 2019 ويوجين 2022 وبودابست 2023، إضافة إلى فضيته في النسخة الأولمبية الماضية في طوكيو، حين حل خلف بارشمنت، وأمام الجامايكي الآخر رونالد ليفي.
لكن بارشمنت قدم سباقاً مخيباً، وحل في المركز الثامن الأخير، بعدما سجل 13.39 ثانية، فيما استعادت الولايات المتحدة تفوقها برفعها عدد ذهبياتها في هذا السباق إلى 20.
وشدد هولواي على أن الفوز ليس ثأراً من بارشمنت، والخسارة أمام الأخير في طوكيو لأنه «كما تعرفون، طوكيو كانت قبل ثلاث سنوات، من الواضح أن هانسل خاض سباقاً رائعاً في حينها»، وما حققه الأميركي في باريس لم يكن تعويضاً، لم يكن أي شيء، أردت فقط الحرص على الخروج إلى هناك وخوض سباقاً جيداً، وهذا ما فعلته».
وعما شعر به عند النهاية، أجاب «شعرت بالارتياح، المجموعة اكتملت أخيراً، أن يكون لدي ألقاب بطولة العالم داخل قاعة، الدوري الماس، بطولة العالم في الهواء الطلق، كل الألقاب، والآن، الميدالية الذهبية الأولمبية، أمر رائع، لذلك أنا سعيد ومغتبط».

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أميركا ألعاب القوى باريس أولمبياد باريس 2024

إقرأ أيضاً:

"الأولمبية العُمانية" تشارك في "عمومية المجلس الأولمبي الآسيوي" بالهند

 مسقط- الرؤية

شارك طه بن سليمان الكشري أمين عام اللجنة الأولمبية العُمانية، في اجتماع الجمعية العمومية الرابع والأربعين للمجلس الأولمبي الآسيوي، والذي عقد في العاصمة الهندية نيودلهي، بحضور رؤساء وممثلي اللجان الأولمبية الوطنية الـ45 بالقارة الآسيوية، حيث شهد الاجتماع إعلان راندير سينغ رئيساً للمجلس الأولمبي الآسيوي، كونه المرشح الوحيد لهذا المنصب.

وتضمنت أعمال الجمعية العمومية انتخاب نواب رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي للمناطق الجغرافية الخمسة والمقسمة إلى شرق آسيا، وجنوب شرق آسيا، وجنوب آسيا، ووسط آسيا، وغرب آسيا، كما تم استعراض التقارير والعروض المرئية لآخر استعدادات اللجان المنظمة للدورات الآسيوية المقبلة ممثلة في دورة الألعاب الآسيوية للصالات المغلقة والفنون القتالية (الرياض 2025)، ودورة الألعاب الآسيوية الشتوية التاسعة في هاربين بالصين التي ستقام في شهر فبراير 2025م، ودورة الألعاب الآسيوية للشباب 2025 في طشقند بأوزبكستان، ودورة الألعاب الآسيوية العشرين في آيتشي ناغويا باليابان عام 2026م، وآخرها عرض اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية (أنوك).

مقالات مشابهة

  • فرنسا: معركة سياسية في باريس تتسبب بها حلقات الألعاب الأولمبية المعلقة على برج إيفل
  • "الأولمبية العُمانية" تشارك في "عمومية المجلس الأولمبي الآسيوي" بالهند
  • الإمبريالية اليابانية.. يوم غزت طوكيو بكين
  • Instagram يضيف مزايا جديدة للمحادثات
  • بارالمبياد باريس .. أيمن الحداوي يحرز الميدالية الذهبية الثانية للمغرب
  • روسيا تحصد الميدالية الذهبية الـ20 في بارالمبياد باريس
  • بارالمبياد باريس (ألعاب القوى-400م) ... أيمن الحداوي يحرز الميدالية الذهبية الثانية للمغرب
  • محمد المنياوي بطل ذهبية باريس البارلمبية.. قصة كفاح من «شوبر» للعالمية
  • نجلة عماد تتغلب على نظيرتها الفرنسية وتتأهل الى نهائي بطولة باريس بكرة الطاولة
  • الاقتصاد الأمريكي يضيف وظائف أقل من التوقعات في أغسطس