بوابة الوفد:
2024-09-10@05:05:57 GMT

الدولار يقترب من أعلى مستوى له في أسبوع

تاريخ النشر: 9th, August 2024 GMT

استقر الدولار قرب أعلى مستوى في أسبوع مقابل عملات رئيسية منافسة اليوم الجمعة الموافق 9 أغسطس، بعد أن أدى أكبر انخفاض في طلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة في نحو عام إلى تهدئة المخاوف من تباطؤ اقتصادي قريب.
ووفقا لوكالة رويترز، واصلت العملة الأمريكية مكاسبها مقابل الين الياباني لليوم الرابع على التوالي، بدعم من ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية عقب بيانات التوظيف التي جاءت أقوى من المتوقع أمس، وهو ما حفز تقليص الرهانات على خفض أسعار الفائدة من جانب مجلس الاحتياطي الاتحادي هذا العام.

استقرار الين الياباني والفرنك السويسري


واستقر الين الياباني والفرنك السويسري، قرب أدنى مستوياتهما في أسبوع بعد أن ارتفعت أسهم وول ستريت بفضل تحسن التوقعات الاقتصادية الكلية، في حين ظلت العملات الأكثر خطورة مثل الدولار الأسترالي والجنيه الإسترليني مرتفعة بعد مكاسب قوية خلال الليل.
كما شهدت الأسواق أسبوعا مضطربا، بسبب أرقام الوظائف الأميركية الضعيفة بشكل مفاجئ قبل أسبوع، والتي دفعت الأسهم العالمية إلى الهبوط يوم الاثنين الماضي، في حين دفع الطلب على الأصول الآمنة مثل الين والفرنك السويسري العملات إلى أعلى مستوياتها منذ بداية العام يوم الاثنين.
وارتفع الدولار 0.27 % إلى 147.66 ين بحلول الساعة 1153 بتوقيت جرينتش، متجها صوب تحقيق تقدم بنحو 0.8 % هذا الأسبوع، على الرغم من انخفاضه الحاد بنسبة 1.5 % يوم الاثنين الماضي.
واستقر الدولار مقابل الفرنك السويسري عند 0.8670، ليظل على المسار الصحيح لتحقيق تقدم أسبوعي بنسبة 1%.
كما انخفضت طلبات إعانة البطالة الأولية 17 ألف طلب إلى 233 ألف طلب بعد التعديل الموسمي في الأسبوع المنتهي في الثالث من أغسطس وهو أكبر انخفاض في نحو 11 شهرا، وكان خبراء اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم توقعوا 240 ألف طلب في أحدث أسبوع.
فيما انخفضت احتمالات خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في اجتماعه المقبل للسياسة النقدية يومي 17 و18 سبتمبر إلى 54%، من 69% يوم الأربعاء، مع اعتبار خفض بمقدار 25 نقطة أساس الآن باحتمال 46%.

ارتفاع الين خلال الشهر لأعلى مستوى له 


وكان الين قد ارتفع هذا الشهر، ليصل إلى أعلى مستوى منذ الثاني من يناير عند 141.675 مقابل الدولار يوم الاثنين، مع تزايد تصفية المراكز القصيرة في أعقاب رفع أسعار الفائدة المفاجئ من قبل بنك اليابان وضعف المؤشرات الاقتصادية الأمريكية.
واستقر مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل الين والسويسري واليورو والجنيه الإسترليني وعملتين أخريين، عند 103.30 بعد ثلاثة أيام من المكاسب، بينما ارتفع إلى 103.54 في وقت ما أثناء الليل للمرة الأولى منذ الثاني من أغسطس، لكن آخر تداولات الأسبوع الماضي لم تشهد تغيرا يذكر عن الأسبوع الماضي.
ولم يشهد اليورو تغيرا يذكر عند 1.0915 دولار، مرتفعا 0.08% عن الأسبوع الماضي، وفي يوم الاثنين، ارتفعت العملة الموحدة إلى 1.1009 دولار للمرة الأولى منذ الثاني من يناير.
واستقر الجنيه الإسترليني عند 1.2744 دولار، بعد ارتفاع بنسبة 0.49% خلال الليل، مما دفعه إلى التراجع عن أدنى مستوى له في أكثر من شهر، ومع ذلك، ظل الجنيه الإسترليني في طريقه إلى الانخفاض بنسبة 0.42% هذا الأسبوع، وهو ما سيكون الأسبوع الرابع على التوالي من الانخفاضات.
وتراجع الدولار الأسترالي قليلا إلى 0.6584 دولار بعد أن لامس في وقت سابق 0.65925 دولار للمرة الأولى منذ 24 يوليو في ظل الدعم الإضافي من التصريحات المتشددة التي أدلى بها بنك الاحتياطي الأسترالي في اليوم السابق. فيما ارتفع الدولار 1.24% هذا الأسبوع.
أما عن العملة المشفرة الرائدة بيتكوين ارتفعت لأعلى مستوى لها في أسبوع عند 62717 دولارًا، وسجلت آخر تداولات ارتفاعًا بنحو 3.3% عند 61500 دولار، وعلى مدار الأسبوع، ارتفعت بنحو 4%.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدولار البطالة الولايات المتحدة العملة الأميركية أسعار الفائدة الين الياباني الين

إقرأ أيضاً:

أسعار الذهب تتراجع في الأسواق المحلية 50 جنيها خلال أسبوع.. ما السبب؟

شهدت أسعار الذهب في الأسواق المحلية تراجعات بنسبة وصلت إلى 1.5% في تعاملات الأسبوع المنتهي مساء أمس السبت، في ظل تراجع سعر الأوقية بالبورصة العالمية، بنسبة 0.2%، نهاية تعاملات الجمعة، بعد أن تأثرت بعمليات بيع حادة لجني الأرباح، بعد صدور البيانات الاقتصادية التي قلصت آمال خفض أسعار الفائدة من الفيدرالي الأمريكي.

مدير منصة «آي صاغة»: أسعار الذهب تراجعت في الأسواق المحلية

من جهته، قال سعيد إمبابي المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، إنَّ أسعار الذهب تراجعت بالأسواق المحلية، بقيمة 50 جنيهًا خلال تعاملات الأسبوع الماضي، ليفتتح سعر جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 3445 جنيهًا، بينما اختتم التعاملات عند مستوى 3395 جنيهًا، وتراجعت أسعار الذهب بالبورصة العالمية، بقيمة 6 دولارات، بعد أن افتتحت الأوقية التعاملات بمستوى 2503 دولارات، واختتمت التعاملات بمستوى 2503 دولارات.

عيار 24 سجل 3880 جنيهًا للجرام

وأضاف «إمبابي» في بيان، أنَّ جرام الذهب عيار 24 سجل 3880 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 2910 جنيهات، فيمَا سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2264 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب نحو 27160 جنيهًا.

وكانت أسعار الذهب في الأسواق المحلية قد شهدت حالة من الاستقرار خلال تعاملات أمس السبت، إذ استقر سعر جرام الذهب عيار 21 عند مستوى 3395 جنيهًا، وذلك تزامنًا مع العطلة الأسبوعية للبورصة العالمية.

أوضح «إمبابي» أنَّ أسواق الذهب شهدت عمليات بيع حادة الأسبوع الماضي، بفعل عمليات جني الأرباح، ما دفع الأوقية دون مستوى إلى 2500 دولار، وأنهى سعر الذهب في بورصة كومكس للعقود الآجلة عند 2526 دولارًا للأوقية، في حين انتهى سعر الذهب الفوري عند 2497 دولارًا للأوقية.

مقالات مشابهة

  • الدولار يستقر مع هيمنة توقعات نطاق خفض الفائدة
  • الدولار يستقر مع هيمنة توقعات نطاق خفض الفائدة الأمريكية على الأسواق
  • الدولار يستقر مع هيمنة توقعات نطاق خفض الفائدة على الأسواق
  • التضخم في الصين يرتفع إلى أعلى مستوى في 6 أشهر
  • النفط يفتتح تعاملات الأسبوع على ارتفاع بأكثر من دولار
  • مطروح تستقبل أطفال المحافظات الحدودية في أسبوع جديد بـ«أهل مصر»
  • 50 جنيهًا تراجعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال أسبوع
  • أسعار الذهب تتراجع في الأسواق المحلية 50 جنيها خلال أسبوع.. ما السبب؟
  • «جولد بيليون»: أسعار الذهب في مصر تتراجع 1.3% خلال أسبوع
  • تراجعات كبيرة في أسعار الذهب.. «جولد بيليون»: انخفض 1.3% خلال أسبوع