انتشرت العديد من التطبيقات المخصصة للخطوبة والزواج، على منصات التواصل الاجتماعي، قد تلجأ إليها الفتيات، دون أن تدرك مخاطرها، وكيف تؤثر على حياتها بشكل كبير، لذلك حذرت لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، من الانسياق وراء هذه التطبيقات.

انتشار تطبيقات للخطوبة والزواج

بسبب انتشارها بكثرة وانضمام الآلاف لها، تتبع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات هذه التطبيقات وتبين أنها عبارة عن صفحات «فيك» وغير رسمية، للحصول على كل البيانات التفصيلية للسيدات الأرامل الذين يريدون الزوج، والفتيات أيضا الذين يقبلون الزواج عبر منصات التواصل الاجتماعي.

قال أشرف ناجي، المحامي، إن استخدام هذه التطبيقات يقع في شبهة الإتجار بالبشر، أو انتهاك خصوصية الفتيات المصريات بشأن المعلومات الخاصة بهم وتهديدهن وابتزازهن، مشيرًا إلى أنها تشكل جناية في القانون المصري تصل عقوبتها للسجن مدة 6 سنوات.

سبب انتشار تلك التطبيقات بعد اكتشاف وهميتها

وتابع «ناجي» خلال حديثه لـ«الوطن»، أن التطبيقات المنتشرة للخطوبة والزواج، قد أُنشأت بغرض ارتكاب جريمة لانتهاك خصوصيه الغير وشبهة الاتجار بالبشر، فضلًا عن عدم المصداقية لوهمية هذه الصفحات وعدم معرفة القائمين علي إداراتها، بما يؤدي إلي الأضرار بالفتيات، والتهديدات بإفشاء الأسرار والابتزاز، مٌوضحًا أن جميعها جرائم معاقب عليها بقانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات رقم 175 لسنة 2018، عقوبتها السجن مدة لا تقل عن سنتين وغرامة لا تقل عن 100 ألف ولا تزيد عن 300 ألف جنيه.

وحذر «ناجي» الفتيات تحديدًا من الانسياق وراء هذه التطبيقات، حتى لا يتعرضن إلى انتهاك الخصوصية، وابتزازهن، ومن ثم تهديدهن، وقد تترتب على هذا التهديد أو الابتزاز مشاكل كبيرة، لذلك لابد على الفتيات أن تحافظن على أنفسهن ومسح أو حظر هذه التطبيقات أو الصفحات الوهمية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تطبيقات على وسائل التواصل الاجتماعي تطبيقات هذه التطبیقات

إقرأ أيضاً:

"كاستنج" يتصدر تريند منصات التواصل الاجتماعي بعد عرض أولى حلقاته

تصدر برنامج "كاستنج" المذاع على قناة "‏dmc" قائمة التريند على منصات التواصل الاجتماعي بعد عرض الحلقة الأولى والثانية من البرنامج الخميس الماضي وأمس الجمعة.

وجاء تصدر البرنامج لقائمة التريند خلال اليومين الماضيين بعدة كلمات بحثية منها "كاستنج" و"عمرو سلامة"، وذلك بعد عرض قناة "dmc"، بداية من الخميس الماضي البرنامج "كاستنج" أحدث مشروعات الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لاكتشاف المواهب التمثيلية.

 

تفاصيل البرنامج 

 

ويعد البرنامج أحدث إنتاجات United Studios ويعرض كل خميس وجمعة في تمام الساعة الحادية عشر مساءً، ويهدف إلى اختيار 13 ممثلًا جديدًا لمنحهم الفرصة للظهور في أدوار البطولة في مسلسل تلفزيوني جديد من إنتاج المتحدة للخدمات الإعلامية، فيما يشرف على الاختيار وإخراج وكتابة المسلسل عمرو سلامة.

 

ويعد المعيار الوحيد للاختيار هو الموهبة، مما يفتح الباب أمام الجيل الجديد من النجوم الصاعدين للظهور على الشاشة الصغيرة.

مقالات مشابهة

  • حرام شرعًا.. داعية تحذر من التعري على مواقع التواصل الاجتماعي لتحقيق الأرباح
  • سعاد صالح تحذر الفتيات من القبلات والأحضان في الخطوبة.. وهذا رأيها في "زواج التجربة" (فيديو)
  • فضيحة فيديوهات هبة عبد الرحمن تثير ضجة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي
  • أمريكا تزعم استخدام روسيا وسائل التواصل الاجتماعي للتأثير على الانتخابات
  • "التربية والتعليم" تصدر بيانا بشأن ما يتداول في وسائل التواصل الاجتماعي
  • شات فلسطين.. نافذة للتواصل الاجتماعي والثقافي والسياسي وتأثيرها على الشباب
  • خبير تحول رقمي يكشف أسباب انتشار المعلومات المغلوطة عبر الإنترنت
  • أنت من تسمح لهم.. خبير يكشف طرق تجسس التطبيقات عليك وكيفية الحماية منها
  • راحة وأمان.. مميزات استخدام الذكاء الاصطناعي في وسائل التواصل الاجتماعي
  • "كاستنج" يتصدر تريند منصات التواصل الاجتماعي بعد عرض أولى حلقاته