سكاي نيوز عربية:
2024-09-10@04:58:27 GMT

النفط يتجه لمكاسب أسبوعية بأكثر من 3%

تاريخ النشر: 9th, August 2024 GMT

سجلت أسعار النفط تراجعا طفيفا في التعاملات الآسيوية المبكرة الجمعة، لكنها تتجه لتحقيق مكاسب تتجاوز الثلاثة بالمئة هذا الأسبوع بعدما هدّأت بيانات الوظائف الأميركية من مخاوف الطلب فضلا عن استمرار القلق من اتساع نطاق الصراع في الشرق الأوسط.

تحرك الأسعار

انخفضت العقود الآجلة لخام برنت تسعة سنتات أو 0.11 بالمئة إلى 79.

07 دولار للبرميل بحلول الساعة 0030 بتوقيت غرينتش، فيما تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي سنتا واحدا إلى 76.09 دولار للبرميل.

ورغم ذلك، يتجه الخامان لتسجيل مكاسب تزيد عن الثلاثة بالمئة على أساس أسبوعي.

وقال مسعفون فلسطينيون إن القوات الإسرائيلية كثفت غاراتها الجوية على قطاع غزة أمس الخميس مما أسفر عن مقتل 40 شخصا على الأقل في وقت تتأهب فيه لاحتمال اندلاع حرب أوسع في المنطقة.

وقال دانييل هاينز المحلل لدى (إيه.إن.زد) "واصل النفط الخام التعافي من هبوطه الأحدث في ظل تركيز الأسواق على المخاطر الجيوسياسية المتصاعدة".

كما قدمت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا بعض الدعم عندما أعلنت حالة القوة القاهرة في حقل الشرارة النفطي اعتبارا من الأربعاء، وذكرت أنه جرى خفض إنتاج الحقل تدريجيا بسبب احتجاجات.

وارتفعت الأسعار بعد أن أظهرت بيانات أن عدد الأميركيين الذين تقدموا بطلبات جديدة للحصول على إعانات بطالة انخفض أكثر من المتوقع الأسبوع الماضي، مما يشير إلى أن المخاوف من تدهور سوق العمل كانت مبالغا فيها.

وصعد الدولار بعد بيانات الوظائف. وعادة ما تقلل قوة الدولار من أسعار النفط لأن المشترين الذين يستخدمون عملات أخرى يتعين عليهم دفع المزيد مقابل الخام المقوم بالدولار.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات برنت النفط ليبيا بطالة الوظائف النفط سعر النفط سوق النفط خام النفط برنت النفط ليبيا بطالة الوظائف نفط

إقرأ أيضاً:

الذهب يتراجع قبيل بيانات التضخم

تراجعت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء تحت ضغط من ارتفاع الدولار، بينما يترقب المتعاملون أرقام التضخم الرئيسية في الولايات المتحدة والتي قد تقدم تلميحات بشأن حجم خفض أسعار الفائدة الأميركية الأسبوع المقبل.
بحلول الساعة 0301 بتوقيت جرينتش، هبط الذهب في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 2503.09 دولار للأوقية (الأونصة). فيما استقرت العقود الأميركية الآجلة للذهب عند 2532.20 دولار.
ويتجه تركيز السوق نحو بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الأميركي وتصدر غدا الأربعاء وقراءة مؤشر أسعار المنتجين يوم الخميس.
وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، هبطت الفضة في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 28.27 دولار للأوقية. بينما زاد البلاتين 0.5 بالمئة إلى 942.45 دولار، كما ارتفع البلاديوم 0.4 بالمئة إلى 950.55 دولار.

أخبار ذات صلة الذهب دون أعلى مستوى في أسبوع قبيل بيانات الوظائف الأميركية أسعار الذهب تستقر قبيل بيانات أميركية مهمة المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • الذهب يتراجع قبيل بيانات التضخم
  • مع تراجع التضخم.. البنك المركزي الأوروبي يتجه لخفض الفائدة
  • أسعار النفط ترتفع بأكثر من 1%
  • العراق يخفض أسعار بيع النفط الخام إلى أوروبا
  • الذهب قرب 2500 دولار قبل صدور بيانات التضخم
  • النفط يفتتح تعاملات الأسبوع على ارتفاع بأكثر من دولار
  • النفط يتكبد خسائر أسبوعية كبيرة
  • خسارة أسبوعية كبيرة.. أسعار النفط تهبط 2% بعد بيانات الوظائف الأمريكية
  • تراجعات أسبوعية قوية في وول ستريت بعد تقرير الوظائف
  • أرامكو تخفض أسعار بيع النفط السعودي إلى آسيا في أكتوبر 2024