أغسطس 9, 2023آخر تحديث: أغسطس 9, 2023

المستقلة/- حددت وزارة التربية 25 آب الحالي موعداً لمباشرة الهيئات التربوية في مدارسهم تحضيراً للعام الدراسي الجديد2023 ــ 2024.

وقال الوكيل الإداري للوزارة الدكتور فلاح القيسي في تصريح لصحفية “الصباح” تابعته المستقلة: أنَّ هناك تعليمات تم اصدارها وتعميمها بين المديريات لغرض إكمال الاستعدادات الخاصة بالعام الدراسي المقبل 2023 ــ 2024 وتنظيم سجلات المدارس الخاصة بالطلبة الناجحين والمكملين والراسبين، والتهيئة لامتحانات الدور الثاني.

وسبق أن حددت وزارة التربية التاسع من أيلول المقبل موعداً لانطلاق امتحانات الدور الثاني للمراحل الدراسية غير المنتهية الابتدائية والمتوسطة والاعدادية.

وأشار القيسي إلى أن جميع المحاضرين المثبتين على الملاك الدائم تم شمولهم بعملية تسوية الملاكات التي ستجرى استعداداً للعام الدراسي 2023 ــ 2024 بهدف إحداث توازن في توزيع الملاكات بين المدارس وسد الشواغر في بعض التخصصات ومعالجة الفائض في مدارس اخرى، مؤكداً أن جميع التعليمات المطبقة على الموظفين القدامى من الملاك الدائم بهذا الصدد تنطبق على المحاضرين ولايوجد أي استثناء بذلك.

ولفت إلى الموافقة على احتساب الشهادة الدراسية للمتعاقدين من المحاضرين والإداريين المثبتين حديثاً والحاصلين على الشهادة الدراسية أثناء مدة العقد أو بعد ذلك، وسيتم تطبيق الضوابط كما معمول به لموظفي الملاك الدائم، حيث يتم تشكيل لجان خاصة في كل مديرية عامة في بغداد والمحافظات للنظر في طلبات المثبتين حديثاً لأغراض احتساب الشهادة بعد إعداد محاضر رسمية بذلك.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

الآن هُـنا.. moed.gov.sy نتائج البكالوريا سوريا 2024 بالاسم ورقم الاكتتاب.. رابط موقع وزارة التربية السورية 2023

الآن هُـنا.. moed.gov.sy نتائج البكالوريا سوريا 2024 بالاسم ورقم الاكتتاب.. رابط موقع وزارة التربية السورية 2023، يسعى طلاب الثانوية العامة في سوريا للحصول على نتائج البكالوريا 2024، والتي من المقرر نشرها على موقع وزارة التربية السورية الإلكتروني اليوم السابع من شهر يوليو 2024، حيث اعلن الوزير إنه بعد انتهاء أعمال تصحيح مواد الشهادة الثانوية، تقوم كوادر وزارة التربية بأعمال التنتيج والتدقيق النهائية وعليه ستصدر وزارة التربية نتائج الشهادة الثانوية العامة والمهنية بفروعها المختلفة صباح يوم الأحد الموافق ٧ تموز ٢٠٢٤ الساعة العاشرة صباحًا، ويمكنكم متابعة القناة التربوية السورية التي ستبث في ذلك الوقت بيان الوزارة المتعلق بالامتحانات العامة، بالتوفيق لجميع طلابنا.

ويشهد محرك البحث “جوجل” عمليات بحث مكثفة من قبل طلاب وطالبات الثانوية العامة في سوريا للعام الدراسي 2023/2024، وذلك للتعرف على موعد إعلان نتائج البكالوريا “الدورة الأولى” للفرعين العلمي والأدبي.
 

نتائج البكالوريا 2024 سوريا 

أطلقت وزارة التربية والتعليم السورية رابطًا إلكترونيًا للاستعلام عن نتائج البكالوريا 2024 فور إعلانها، وذلك من خلال الدخول إلى موقع الوزارة الرسمي https://moed.gov.sy/site/، حيث يمكن للطلاب الاستعلام عن نتائجهم من خلال إدخال أسمائهم ورقم الاكتتاب الخاص بهم.
 


خطوات الاستعلام عن نتائج البكالوريا 2024 حسب رقم الاكتتاب

تتيح وزارة التربية السورية للطلاب الاستعلام عن نتائجهم إلكترونيًا عبر موقعها الرسمي، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

   الوصول إلى موقع وزارة التربية السورية: https://moed.gov.sy/site/
   الضغط على “النتائج الامتحانية”.
   اختيار “نتائج عام 2024”.
   الضغط على “نتائج البكالوريا سوريا الدورة الأولى”.
   إدخال الاسم الثلاثي للطالب.
   اختيار الشعبة الدراسية.
   إدخال رقم الاكتتاب.
   تحديد المدرسة التي يتبع لها الطالب.
   الضغط على “عرض النتيجة”.

نصائح هامة عند الاستعلام عن نتائج الثانوية العامة 2024 الدورة الأولى

   التأكد من كتابة الاسم الثلاثي للطالب بشكل صحيح.
   التأكد من إدخال رقم الاكتتاب الصحيح.
   مراجعة الإعلانات الرسمية الصادرة عن وزارة التربية لمعرفة أي مستجدات.

متى انتهت امتحانات البكالوريا 2024؟

انطلقت امتحانات البكالوريا في سوريا للدورة الأولى في 25 مايو 2024، وانتهت في 13 يونيو 2024، وشهدت الامتحانات مشاركة 558865 طالب وطالبة.
 

هل تم الانتهاء من تصحيح الامتحانات؟

تعمل وزارة التربية السورية حاليًا على تصحيح الامتحانات، حيث تم الانتهاء من تصحيح مادتي اللغة الفرنسية والروسية، ومادة الفلسفة، وأكثر من 95% من مادة الفيزياء، بينما تم تصحيح أكثر من 50% من المواد الأخرى.
 

توقعات حول نسب النجاح

تتوقع وزارة التربية السورية أن تكون نسب نجاح طلاب البكالوريا 2024 مرضية، خاصة في محافظات دمشق وحلب وحماة وحمص.

مقالات مشابهة

  • وزير التربية تلقى اتصالًا من الراعي.. وهذا ما وعد به
  • تنسيق الثانوية العامة في الأقصر 2024.. اعرف طريقة التقديم الإلكتروني
  • البنك الأهلي يعرض أعلى عائد في الوقت الحالي
  • خطوات الحصول على نتيجة الدبلومات الفنية 2024 بجميع المحافظات
  • الفئات المسموح لها التقديم لمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا 2024
  • «التعليم» تعلن رابط التقديم لمدارس المتفوقين STEM.. من الفئات المسموح لها بالالتحاق؟
  • جدول امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 الدور الثاني بالجيزة
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف بقذائف الهاون جنود العدو الإسرائيلي المتمركزين عند معبر رفح جنوب قطاع غزة
  • وزارة التربية تصدر تعليمات التسجيل في الدورة الثانية من امتحانات الشهادة الثانوية
  • الآن هُـنا.. moed.gov.sy نتائج البكالوريا سوريا 2024 بالاسم ورقم الاكتتاب.. رابط موقع وزارة التربية السورية 2023