عربي21:
2024-09-10@05:05:57 GMT

فانس: واشنطن على أي حال ليست حارسا أمنيا لأوروبا

تاريخ النشر: 9th, August 2024 GMT

فانس: واشنطن على أي حال ليست حارسا أمنيا لأوروبا

قال جي دي فانس، المرشح الجمهوري لمنصب نائب الرئيس الأمريكي، إن "مزاعم البيت الأبيض بخصوص ما يتعلّق بـ"التهديد الروسي" لدول أوروبا غير صحيحة"، مستدركا: "لكن واشنطن على أي حال ليست حارسا أمنيا لأوروبا".

وفي السياق نفسه، تابع فانس، عبر حوار مع بوّابة "سيمافور"، أمس الأربعاء، أنه والمرشح الرئاسي الجمهوري والرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، سوف يحافظان في حالة تمكّنهما من الفوز بالانتخابات الرئاسية الجارية، على ما وصفها بـ"الصداقة التاريخية مع أوروبا".



واسترسل فانس، بالقول "لكنهما سوف يطالبونها بأن تكون قادرة على الاكتفاء الذّاتي سواء فيما يتعلّق بالناحية العسكرية أو من ناحية قدرتها على تسيير كافة شؤونها دون الاعتماد على الطاقة الروسية".

إلى ذلك، أضاف المرشّح الجمهوري لمنصب نائب الرئيس الأمريكي: "عندما تقول إدارة نائبة الرئيس الحالية، وهي كامالا هاريس، إنه إذا لم نوقف بوتين في أوكرانيا، فإنه سوف يتجه إلى ألمانيا".

"أولا هذا ليس صحيحا، وثانيا، ماذا يكشف ذلك عن قدرات ألمانيا الدفاعية؟" استفسر المتحدث نفسه، مردفا: "إن ألمانيا هي رابع أو خامس أكبر اقتصاد في العالم، وإذا كانوا عاجزين عن صد الغزو الروسي، فإن هذا لا يشير إلى أن أمريكا يجب أن تعمل حارسا أمنيا لألمانيا، بقدرما يشير إلى أن الألمان يجب أن يتحركوا ويستثمروا في دفاعهم الخاص بهم".

وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قد أوضح خلال مقابلة له، تم إجرائها في وقت سابق، مع الصحفي الأمريكي، تاكر كارلسون، أن "موسكو لن تهاجم دول "الناتو" وهذا الأمر ليس له أي معنى".


كذلك، كان بوتين قد شدّد، خلال اللقاء نفسه، على أن "السياسيين الغربيين يعكفون بانتظام على ترهيب شعوبهم بتهديد روسي وهمي، وذلك من أجل صرف الانتباه عن المشاكل الداخلية"، مردفا: "لكن الأذكياء يدركون جيدا أن ذلك كذب".

تجدر الإشارة إلى أن جيمس ديفيد فانس، هو سياسي ومحامي أمريكي من الحزب الجمهوري وهو حاليا عضو في مجلس الشيوخ الأمريكي، عن ولاية أوهايو منذ عام 2023، وهو مرشّح الحزب الجمهوري لمنصب نائب الرئيس خلال انتخابات 2024 الجارية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية فانس الرئيس الأمريكي واشنطن واشنطن الرئيس الأمريكي فانس جي دي فانس المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

هبوط طائرة اضطراريًا خلال رحلة من الهند إلى ألمانيا.. هذا ما حدث

هبطت طائرة ركاب خلال رحلة من الهند إلى ألمانيا بشكل اضطراري في شرق تركيا.
ويقف وراء هذا الهبوط، تهديد بوجود قنبلة على ورق مرحاض على متن الطائرة، حسبما قالت شبكة "تي ار تي" التركية.حوادث هبوط الطائرات اضطراريًاوهبطت الطائرة التابعة لشركة "فيستارا" خلال رحلتها من مومباي إلى فرانكفورت، في إقليم أرضروم، حسبما ذكرت الشركة.
أخبار متعلقة رحلة استكشافية حديثة تظهر تحلل السفينة "تيتانيك" داخل مقبرتها بالمحيطسقوط قتلى وجرحى في هجوم خلال احتفالات غربي ألمانيامدرسة في صحراء الهند بخاصية "التكييف الذاتي".. ما القصة؟وأشار وزير النقل التركي عبد القادر اورال أوغلو، إلى إخلاء الطائرة من ركابها وعددهم 237 راكبًا وطاقمها المكون من 14.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } هبوط طائرة اضطراريًا خلال رحلة من الهند إلى ألمانيا - وكالاتقنبلة على الطائرةوذكرت شبكة "تي ار تي" أنه أغلق المجال الجوي للمدينة، وأعلنت حالة الطوارئ، نقلا عن مصطفى تشفتشي حاكم أرضروم.
وقال إن أحد الركاب أعطى لطاقم الطائرة قطعة من ورق المرحاض مكتوب عليها "قنبلة على الطائرة".
ولم ترد بعد معلومات إضافية عن نوع أو عمر الراكب، أو نتائج عمليات تفتيش الركاب والأمتعة والطائرة.

مقالات مشابهة

  • استطلاع : الفجوة تتسع بين الشعب الجمهوري والعدالة والتنمية
  • وزارة النفط العراقية ترد على رسالة أعضاء بالكونغرس الأمريكي الى الرئيس بايدن
  • القيادة الذاتية الكاملة لتسلا جاهزة لأوروبا والصين أوائل عام 2025
  • الرئيس الجمهوري السابق جورج بوش يرفض إعلان مرشحه للانتخابات الأمريكية
  • الرئيس الايراني يعتزم لقاء بوتين على هامش قمة البريكس.. اكتوبر المقبل
  • لاعبو المنتخب الغابوني : المنتخب المغربي قوي ويملك حارساً ولاعبين عالميين
  • مدير الاستخبارات الأميركية: لا دلائل على أن قوة بوتين تضعف في روسيا
  • نائب الرئيس الأمريكي الأسبق يعلن دعم كامالا هاريس ضد ترامب
  • هبوط طائرة اضطراريًا خلال رحلة من الهند إلى ألمانيا.. هذا ما حدث
  • الرئيس السابق للشاباك: إسرائيل ليست مؤهلة لحروب طويلة