دشّن معالي نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية لشؤون الصناعة المهندس خليل بن سلمة خلال زيارته إلى محافظة جدة؛ عدداً من المصانع والمشاريع في المدن الصناعية الأولى والثانية والثالثة بجدة.
والتقى معاليه خلال الزيارة، معالي أمين ‏محافظة جدة صالح بن علي التركي، وبحث معه تعزيز التعاون الثنائي من أجل تحقيق النهضة الصناعية في جدة.


واشتملت زيارة معالي نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية، جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية “كاوست”، وشركة السعودية للصناعات التقنية “سعودي تكنيك”، وشركة التقنية الصناعية السعودية المتخصصة في المنتجات البتروكيماوية ومنتجات الطاقة، وشركة الرواد للأنظمة التقنية، إضافةً إلى عقد لقاء مع عددٍ من المستثمرين في الغرفة التجارية بجدة.


وافتتح معاليه خلال زيارته إلى المدينة الصناعية الأولى بجدة مشروع المصانع الجاهزة، كما زار مشروع غرفة التحكم بالمدن الذكية، فيما دشّن في زيارته إلى المدينة الصناعية الثانية بجدة محطة المعالجة ومحطة ضخ المياه المعالجة، ومشروع إنشاء شبكات الري، والخدمات الإسعافية.
كما افتتح خلال زيارته إلى المدينة الصناعية الثالثة بجدة مشروع استكمال البنية التحتية، والخدمات الإسعافية، وزار مصنع شركة فدكو للاستثمار، ومصنع شركة فوز للمعدات الصناعية، وشركة المصنع السعودي القبرصي، ومشروع الكهرباء، والمبنى الإداري للمدينة.
والتقى ابن سلمة خلال زيارته إلى جامعة “كاوست”، رئيس جامعة “كاوست” البروفيسور توني تشان، وعدداً من الباحثين والخبراء بالجامعة، كما شاهد عرضاً توضيحياً لاستخراج الليثيوم من مياه البحر، في مختبر البروفيسور زيبينغ بالجامعة، إضافة إلى قيامه بجولة في مجمع التكنولوجيا والأبحاث، في واحة الأبحاث والتقنية بـ”كاوست”، كما استمع إلى مقدمة عن المعهد الوطني للتحول.

اقرأ أيضاًالمملكةأمير جازان يتفقد عددًا من محافظات وقرى المنطقة المتضررة من الأمطار


واطّلع معالي نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية لشؤون الصناعة، خلال زيارته إلى المقر الرئيسي لشركة “سعودي تكنيك” وقاعدتها الرئيسية في مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة؛ على المجموعة الواسعة من خدمات الصيانة والإصلاح والتجديد المتكاملة، التي تقدمها “سعودي تكنيك”، لمالكي ومشغلي الطائرات المدنية والعسكرية محلياً ودولياً.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية خلال زیارته إلى

إقرأ أيضاً:

علاء نصر الدين: منصة مصر الصناعية الرقمية تقضي على البيروقراطية وتسهل الإجراءات

أكد، المهندس علاء نصر الدين عضو مجلس إدارة غرفة الاخشاب والأثاث باتحاد الصناعات وعضو لجنة التعاون العربي بالاتحاد، أن  منصة مصر الصناعية الرقمية، تقضي على البيوقراطية وتسهل الإجراءات وتسهل حصول المستثمرين على مختلف الخدمات إلكترونيا ما يسهم في توفير الوقت والجهد، كما أن المنصة تساعد في تنفيذ كل الإجراءات بدءا من حجز الأرض إلى إنجاز الرخص والموافقات كلها من مكان واحد.

أضاف نصر في تصريحات صحفية له اليوم، أن المنصة تعمل على دعم تنفيذ الخطة الشاملة للنهوض بقطاع الصناعة في مصر، وتواكب التطور التكنولوجي الحديث والتيسير على المستثمرين.
أكد  نصر الدين ان المنصة ستعمل أيضا على زيادة الصادرات وجذب المزيد من الاستثمارات وتعزيز توطين الصناعات المحلية وتعظيم قيمتها المضافة.

وأشار إلى أن  وزارة الصناعة المصرية، أعلنت عن طرح أكثر من 1124 قطعة أرض صناعية، منوها أن لمرحلة الأولى للمنصة عددًا من الخدمات الرقمية الخاصة بالمستثمرين الصناعيين ومن أهمها خدمة تخصيص الأراضي الصناعية عن طريق الخريطة الاستثمارية، وخدمة إصدار رخصة التشغيل بالإخطار وخدمة المتابعة السنوية، مع إتاحة خدمة الدفع الإلكتروني من خلال منصة مصر الصناعية عن طريق قنوات الدفع المختلفة منها الكروت البنكية وفروع البنوك.

أكد المهندس علاء نصر الدين، أنه قبل إطلاق المنصة كان استخراج رخصة للمستثمر تأخذ شهر أو اثنين بسبب إجراءات استيفاء البيانات اما الان فإن توقيت إصدار الرخصة بالإخطار يكون في أسبوع كحد أقصى بفضل إطلاق منصة مصر الصناعية الرقمية.

وكانت وزارة الصناعة قد اعلنت الأحد الماضي عن إطلاق المرحلة الأولى من منصة مصر الصناعية الرقمية بالتعاون مع شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية "اي فاينانس "الشركة الرائدة في مجال التحول الرقمي وخدمات الدفع والتحصيل الإلكتروني الحكومي.

واوضحت الوزارة  ان المرحلة الأولى من إطلاق منصة مصر الصناعية الرقمية تتضمن عددًا من الخدمات الرقمية الخاصة بالمستثمرين الصناعيين متمثلة في: خدمة تخصيص الأراضي الصناعية عن طريق الخريطة الاستثمارية، وخدمة إصدار رخصة التشغيل بالاخطار.

مقالات مشابهة

  • وزارة الصناعة تنفذ 1064 زيارة ميدانية على المنشآت الصناعية خلال شهر أغسطس الماضي
  • وزير الصناعة والثروة المعدنية يختتم زيارته الرسمية إلى الصين
  • كامل الوزير: الصناعة لن تستقبل أية طلبات ورقية وطرح الأراضي عبر منصة مصر الصناعية
  • خطة لتحويل 30% من المصانع إلى "ذكية" بغضون عامين
  • بدء المرحلة الأولى من تقييم مصانع الإنتاج الذكي ضمن جهود تبني تقنيات الثورة الصناعية الرابعة
  • وزير الصناعة يبحث تعزيز التعاون الصناعي وجذب الاستثمارات خلال زيارته لـ "هونج كونج"
  • "صحار الصناعية" الأعلى.. 7.6 مليار ريال استثمارات المدن الصناعية في السلطنة
  • عضو غرفة الأخشاب: منصة مصر الصناعية الرقمية تقضي على البيروقراطية
  • "صحار الصناعية" الأعلى.. 7.6 مليار ريال استثمارات المدن الصناعية بـ"مدائن"
  • علاء نصر الدين: منصة مصر الصناعية الرقمية تقضي على البيروقراطية وتسهل الإجراءات