#سواليف

نشرت #كتائب ” #القسام ” الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية ( #حماس )، الخميس، مشاهد من #استيلاء مقاتليها على #طائرتين لجيش #الاحتلال الإسرائيلي من طراز ” #سكاي_لارك و” #بمبردير “.

وقالت “القسام”، إن “عملية الاستيلاء على المسيرتين جاءت أثناء تنفيذهما مهام استخبارية في أجواء شرقي مدينة رفح وغربها” (جنوبي قطاع #غزة).

#كتائب_القسام تعرض مشاهد لطائرتي "سكاي لارك" و"بمبردير" إسرائيليتين استولت عليهما أثناء تنفيذها لمهام استخبارية في أجواء شرق وغرب مدينة رفح جنوب القطاع. pic.twitter.com/drGNqzk5Jr

مقالات ذات صلة الدويري: جيش الاحتلال خسر معدات 4 فرق مدرعة بغزة ويفوق ما خسره في حروبه مع الجيوش العربية / فيديو 2024/08/09 — أدهم أبو سلمية ???????? Adham Abu Selmiya (@adham922) August 8, 2024

ودأبت كتائب “القسام” في غزة على توثيق عملياتها ضد قوات #جيش_الاحتلال وآلياته في مختلف محاور القتال منذ بدء الاجتياح البري يوم الـ27 من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، وظهرت خلال المقاطع المصورة تفاصيل كثيرة عن العمليات التي نفذت ضد قوات الاحتلال.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى استشهاد 39 ألفا و699 شهيدا، وإصابة 91 ألفا و722 آخرين، ونزوح 90% من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف كتائب القسام حماس استيلاء طائرتين الاحتلال سكاي لارك غزة كتائب القسام جيش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

الأونروا: ٢٠٠ مدرسة تم إغلاقها في قطاع غزة منذ أكتوبر الماضي

أعلنت وكالة الامم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، اليوم السبت، إن لديها "ما يقرب من 200 مدرسة في قطاع غزة تم إغلاقها جميعًا منذ أكتوبر الماضي، واستخدمت العديد منها كمراكز إيواء للنازحين طوال الحرب"،  وفقا ل" وفا". 

أحمد موسى: زيارة رئيس الأركان لحدود غزة بعثت برسائل طمأنينة للشعب المصري حماس تدعو المجتمع الدولي للتدخل العاجل إثر تقرير مايكل فخري حول تجويع غزة

وأشارت الوكالة الأممية، في منشور على حسابها عبر منصة "إكس" إلى أنه "في بعض هذه المدارس، تعمل فرق الأونروا على إعادة آلاف الأطفال إلى التعلم من خلال الأنشطة الترفيهية والدعم النفسي والاجتماعي".

ومنذ السابع من أكتوبر 2023، تشن إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، حرب إبادة مدمرة على قطاع غزة خلفت أكثر من 135 ألف شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

مقالات مشابهة

  • أبو عبيدة مباركاً عملية “معبر الكرامة”: مسدس البطل الأردني أكثر فاعلية من جيوش جرارة
  • “العقاري” :813 ألف مستفيد تملكوا السكن حتى أغسطس الماضي
  • أبو عبيدة: منفذ عملية معبر “الكرامة” أحد أبطال طوفان الأقصى
  • “الأونروا”: مليون نازح بجنوب قطاع غزة حُرموا من المساعدات الغذائية الشهر الماضي
  • “الأونروا”: مليون نازح لم يتلقوا مساعدات غذائية الشهر الماضي في جنوب قطاع غزة
  • “أونروا”: 200 مدرسة في قطاع غزة تم إغلاقها منذ أكتوبر الماضي
  • الأونروا: ٢٠٠ مدرسة تم إغلاقها في قطاع غزة منذ أكتوبر الماضي
  • شاهد: كتائب القسام توجه رسالة مصورة للشارع الإسرائيلي
  • الأونروا: 200 مدرسة في غزة تم إغلاقها منذ أكتوبر الماضي
  • المقاومة تسحق الاحتلال بطولكرم وتفجر عبوة ناسفة شديدة الإنفجار بجرافة اسرائيلية - فيديو