أكد معالي رئيس البرلمان العربي عادل بن عبدالرحمن العسومي، أن المملكة تلعب دوراً محورياً ومهماً في مسيرة تعزيز العمل العربي المشترك، فضلاً عن جهودها الحثيثة لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.
جاء ذلك في بيان أصدره رئيس البرلمان العربي عقب استقبال مندوب المملكة الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير عبدالعزيز بن عبدالله المطر له الخميس بمقر الوفد في القاهرة.


ونوه رئيس البرلمان العربي بالمواقف المشرفة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- تجاه القضايا العربية خاصة الفلسطينية وما يبذله من جهود مقدرة لوقف العدوان الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة.
وأعرب العسومي عن سعادته بمقابلة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظه الله- وتسليم سموه وسام القائد الذي يُعد أرفع الأوسمة التي يمنحها البرلمان العربي للقادة العرب، وذلك تقديراً وعرفاناً من الشعب العربي لمواقفه الرائدة في الدفاع عن القضايا العربية وتعزيز العمل العربي المشترك.
من جانبه، أكد السفير المطر دعم المملكة للبرلمان العربي، منوهاً بدوره في دعم وتعزيز الدبلوماسية البرلمانية العربية للأسهام في حل القضايا العربية.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية البرلمان العربی

إقرأ أيضاً:

رئيس هيئة الطيران يبحث مع منظمة الأغذية العالمية سبل تعزيز التعاون المشترك

شمسان بوست / خاص:

بحث رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد، الكابتن صالح بن نهيد، اليوم، مع ممثلي منظمة الأغذية العالمية “WFP” السيدة شاهدة اختر مسؤولة مشاريع سبل العيش والحد من المخاطر ومساعدها الأخ عبدالحفيظ العامري سبل تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين.


ورحب الكابتن بن نهيد بممثلي منظمة الأغذية العالمية، مشيداً بمدى التعاون المشترك بين الهيئة والمنظمة، والجهود التي يبذلونها مع هيئة الطيران في مجالات عديدة ومنها الأرصاد الجوية..

مقدماً شكره وتقديره على جهودهم المبذولة لتوطيد أواصر التعاون.
من جانبها، تطرقت السيدة شاهدة اختر إلى ما تقدمه المنظمة من خدمات، ومشاركتها في درء الكوارث الطبيعية التي تسببها الأمطار والفيضانات، وبالذات في المناطق الشرقية من البلاد بمحافظات المهرة وحضرموت ومأرب، وتأثيرات هذه الكوارث على النازحين بشكل خاص، والعمل على الحد من المخاطر وتوفير سبل العيش الآمن.


كما أشارت “اختر” إلى أنه سيتم ترتيب عقد اجتماعات مشتركة بين المنظمة والهيئة والجهات ذات العلاقة خلال الأشهر القادمة، للحد من الكوارث وإعطاء الأهمية للإنذار المبكر في التنبؤ بالكوارث قبل حدوثها، وكيفية وصول هذه المعلومات للمتضررين قبل وقوعها حفاظاً على سلامتهم.


حضر اللقاء الوكيل المساعد لقطاع الأرصاد الجوية شكيب الطيب ومدير عام مكتب رئيس الهيئة م/محمد نزيه، ومستشار الوكيل المساعد لقطاع الأرصاد الجوية م/ علوي العبدلي.

مقالات مشابهة

  • رئيس هيئة الطيران يبحث مع منظمة الأغذية العالمية سبل تعزيز التعاون المشترك
  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يزور المعهد القومي لتدريب القوات الخاصة في جمهورية مصر العربية
  • “حقوق الإنسان” بشرطة دبي تلعب دوراً استثنائياً في إسعاد المجتمع
  • رئيس البرلمان العربي يهنئ الرئيس تبون بإعادة انتخابه
  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يزور أكاديمية الشرطة بجمهورية مصر العربية
  • بتوجيه من القيادة.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يلتقي رئيس جمهورية مصر العربية
  • بتوجيه من القيادة .. الأمير عبدالعزيز بن سعود يلتقي رئيس جمهورية مصر العربية
  • محافظ القاهرة: مصلحة المواطن هدف العمل المشترك بين أعضاء البرلمان والأجهزة التنفيذية
  • مفتي صور وجبل عامل: كل القوى السياسية تستطيع ان تلعب دوراً داعماً للمقاومة
  • وزير الاستثمار يؤكد أهمية التمسك بالرؤى الجديدة في العمل العربي المشترك