الجديد برس:

أعلنت وزارة الدفاع الهولندية عن سحب سفينة حربية من البحر الأحمر والعودة إلى هولندا، واصفة المنطقة بأنها “مرعبة” بسبب الأوضاع الأمنية.

وذكرت الوزارة في بيان صحفي، يوم الخميس، أن سفينة الدعم اللوجستي “كاريل دورمان” ستبدأ رحلتها العودة إلى البلاد اعتباراً من اليوم الجمعة، بعد انتهاء مشاركتها في مهمة الاتحاد الأوروبي.

وأشار البيان إلى أن السفينة، التي كانت تقود عمليات “أسبيدس” لحماية السفن التجارية في البحر الأحمر وخليج عدن، عملت دون انقطاع لمدة نحو شهر. وأضاف أن قائد السفينة، جورج باستور سلّم، تسلم قيادة المقر التكتيكي للمهمة الأوروبية إلى القائد الإيطالي ماسيمو بونو.

وذكرت الوزارة أن مهمة البحرية الملكية الهولندية في المنطقة، التي وصفها البيان بأنها “مرعبة” بسبب تهديدات الحوثيين، قد انتهت. وأوضحت أن السفينة ستبقى مشاركة في المقر العملياتي في لاريسا، اليونان، عبر عدد من ضباط الأركان ومستشار سياسي.

وبحسب البيان، خلال فترة وجودها، قدمت “كاريل دورمان” الدعم لأكثر من 20 سفينة بحرية في البحر الأحمر وخليج عدن، حيث زودت تلك السفن بما يصل إلى 5,000 متر مكعب من الوقود. كما قدمت خدمات طبية متكاملة، بما في ذلك غرفتا عمليات و50 فرداً من الكادر الطبي، إضافة إلى فريق جراحي من هولندا والسويد لعلاج جرحى الطواقم التجارية وأعضاء الوحدات العسكرية الأخرى التابعة للمهمة الأوروبية.

وتوقعت الوزارة أن تصل السفينة إلى القاعدة البحرية الرئيسية في مدينة دن هيلدر، شمالي هولندا، في وقت لاحق من أغسطس الجاري.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

رفع السرية عن صور جوية للناقلة “سونيون” لحظة احتراقها بالبحر الأحمر (صور)

#سواليف

أظهرت صور جديدة، رفعت عنها السرية، #ناقلة_النفط اليونانية ” #سونيون ” تحترق بعدما استهدفها #الحوثيون في البحر الأحمر في 21 أغسطس المنصرم.

وأكد مسؤولون في وزارة الدفاع الأمريكية البنتاغون،  أن الناقلة لا تزال تحترق منذ مهاجمتها.

وحذر مسؤولو البنتاغون في وقت سابق من كارثة بيئية، إذ تحمل الناقلة مليون برميل من النفط الخام.

مقالات ذات صلة لقطات مفقودة من عملية اغتيال جون كينيدي تعرض للمرة الأولى في مزاد (فيديو) 2024/09/07

وفيما لم تصل النيران بعد إلى مخازن النفط في الناقلة، إلا أن المسؤولين أكدوا أن هناك ما يبدو تسربا للوقود أو لزيت المحرك إلى المياه.

من جهة أخرى، وزعت وكالة تابعة للأمم المتحدة رسالة مصدرها اليونان في 30 أغسطس الماضي، تفيد بأن تسربا نفطيا محتملا بطول 2.2 ميل بحري رصد في منطقة مطابقة لموقع الناقلة اليونانية “سونيون” في البحر الأحمر.

cnn cnn cnn

وكان الحوثيون استهدفوا الناقلة “سونيون” اليونانية بقذائف ونيران أسلحة، ونشروا مشاهد من إحراق السفينة في البحر الأحمر بعد “خرقها قرار الحظر” المفروض على الموانئ الاسرائيلية، وفق تعبيرهم.

وقد تم إنقاذ طاقم الناقلة المكون من 25 فردا بعد الهجوم.

مقالات مشابهة

  • فرضيات الفصل الأخير من مسرحية “الهيمنة الأمريكية”
  • “الجيش اليمني”.. تحدٍ كشف الضعف الأمريكي
  • أسبيدس: تمكنا من حماية 230 سفينة تجارية منذ بدء عملياتنا في البحر الأحمر
  • قائد “آيزنهاور” الأمريكية يعترف: “زمن الأمان لحاملات الطائرات قد ولى”
  • "أسبيدس" تعلن حماية 230 سفينة تجارية أثناء عبورها البحر الأحمر
  • فيديو لناقلة المليون برميل نفط تحترق بسبب هجوم الحوثيين
  • فيديو لناقلة المليون برميل نقط تحترق بسبب هجوم الحوثيين
  • ‏مدير الاستخبارات البريطاني: إيران تدعم الميليشيات في المنطقة وتساعد الحوثيين في هجمات البحر الأحمر
  • رفع السرية عن صور جوية للناقلة “سونيون” لحظة احتراقها بالبحر الأحمر (صور)
  • خلافات وانقسامات في البنتاغون على إثر هجمات الحوثيين في البحر الأحمر (ترجمة خاصة)