صحيفة صدى:
2024-09-10@04:47:04 GMT

حكيمي: فخورون بهذه الميدالية التي نستحقها

تاريخ النشر: 9th, August 2024 GMT

حكيمي: فخورون بهذه الميدالية التي نستحقها

نواف السالم

وصف الظهير الأيمن لباريس سان جيرمان، المغربي أشرف حكيمي، تتويج منتخب بلاده ببرونزية كرة القدم في أولمبياد باريس 2024 ب” المستحق” وتتويج لـ” عمل وتضحيات مجموعة كاملة لمدة شهر”.

قال حكيمي خلال مؤتمر صحفى، عقب الفوز الكاسح على مصر بسداسية نظيفة، اليوم الخميس، في مباراة تحديد صاحب المركز الثالث: “فخورون بهذه الميدالية التي نستحقها عطفًا على كل العمل والتضحية لمدة شهر”.

وأضاف:”كنا نريد التتويج بالميدالية الذهبية، لكن للأسف لم ننجح في التأهُّل إلى المباراة النهائية. المنتخب أظهر شخصيته وقدرته على استعادة التوازن بعد خسارتنا أمام إسبانيا”.

وتابع: “مسؤولية كبيرة كانت على عاتقي لأنني القائد وأحد العناصر الأساسية في المنتخب الأول، لذا كانت رغبتي كبيرة في قيادة المنتخب الأولمبي إلى منصة التتويج”.

وأردف صاحب هدفين في المسابقة، قائلًا: “كانت الرغبة واضحة منذ البداية، وتحدثنا كثيرًا قبل البطولة عن ذلك مع المدرب الذي يعود إليه الفضل بصورة كبيرة في ظهورنا بهذا المستوى، دون نسيان جهود باقي اللاعبين، وتحديدًا سفيان رحيمي بأهدافه الثمانية”.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: أشرف حكيمي منتخب المغرب منتخب مصر

إقرأ أيضاً:

رغم الانتقادات.. ناغلسمان يتمسك بهدف التتويج بكأس العالم 2026

المناطق_متابعات

قال يوليان ناغلسمان مدرب ألمانيا إن منتخب بلاده متمسك بالتتويج بكأس العالم 2026.

وتوقفت أحلام مضيفي يورو 2024 عند الدور ربع النهائي عقب الهزيمة 2-1 أمام إسبانيا، ومؤخراً أعلن 4 لاعبين الاعتزال دولياً وهم مانويل نوير وتوني كروس وإلكاي غوندوغان وتوماس مولر.

أخبار قد تهمك «فيفا»: 27 يونيو موعد قرعة التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026 21 يونيو 2024 - 11:31 صباحًا “الآسيوي” يعتمد موعد قرعة التصفيات المشتركة للمونديال وكأس آسيا 21 مايو 2023 - 2:10 مساءً

وتلعب ألمانيا غداً ضد المجر في مباراة بالجولة الأولى من دوري الأمم الأوروبية. في تكرار للمباراة التي جمعتهما ببطولة أوروبا، وفازت بها ألمانيا (2-0).

قال ناغلسمان: “المباراة الأولى بعد بطولة أوروبا مهمة للحفاظ على الزخم. تعمدنا عدم القيام بأي شيء جديد في التدريب. لدينا وقت قليل جداً للتحضير، ونريد تعزيز الأشياء التي فعلناها في البطولة. نريد أن نرى حماس بطولة أوروبا مرة أخرى”.

وشدد مدرب ألمانيا عل أن هدفه هو التتويج بكأس العالم على الرغم من الانتقادات التي واجهها من وسائل الإعلام الألمانية.

وتابع ناغلسمان: “من الجيد أن نضع مثل هذه الأهداف العالية. لا أستطيع فهم بعض التصريحات التي أدلى بها الخبراء هنا”.

وزاد “عندما يقول مدرب إنه يريد أن يكون بطلاً للعالم، ويتم انتقاده بسبب ذلك، أعتقد أن هذا جنون. أود أن أقرأ العناوين الرئيسية لو قلت إنني لا أريد أن أصبح بطل العالم”.

وأكد ناغلسمان أن الألمان يمكنهم التعلم من إسبانيا التي فازت أيضاً بالألعاب الأولمبية بعد بطولة أوروبا، إذ قال “فازت إسبانيا أولاً بدوري الأمم الأوروبية، ثم أصبحت بطلة أوروبا”.

ناغلسمان: المجموعة تعرف نفسها جيداً

عندما سُئل عن الوجوه الجديدة في تشكيلة المنتخب، قال ناغلسمان إن اللاعبين الجدد قادرون على إضافة لمستهم الخاصة.

أضاف مدرب ألمانيا “هذه المجموعة تعرف نفسها جيداً، حتى لو كان هناك عدد قليل من اللاعبين الجدد. سيلعب باسكال غروس (غداً)، لكنه لن يلعب دور (توني) كروس، بل باسكال”.

وأتم “سيلعب نيكلاس فولكروغ (غداً) بدلاً من إلكاي (غوندوغان)، ليس عليه أن يلعب مثله أيضاً، يمكن للجميع أن يفعلوا ما يجيدونه”.

مقالات مشابهة

  • الركراكي يأمل "تعلم الدروس" من مباراة ليسوتو للتعامل مع "المنتخبات التي تتكتل في الخلف"
  • الحارثي يخوض سباق "فوجي" في اليابان بآمال كبيرة للوصول إلى منصة التتويج
  • المرأة العربية وتحديات التتويج
  • أشرف حكيمي يكشف السر وراء نقل ممتلكاته باسم والدته
  • إيطاليا.. «التتويج الأول» في «فلاشينج ميدوز»!
  • مباراة مصر وبوتسوانا مهددة بالإلغاء.. صاحب الأرض "لم يصل"
  • رئيس اللجنة البارالمبية : فخورون بما تحقق بالمحفل العالمي والمكافآت متساوية مع أبطال الأولمبياد
  • خبير آثار يطالب بحذف اسم مصطفى وزيري من البرديات التي كشفتها بعثته الأثرية
  • هكذا علق الركراكي على ركلة الجزاء التي أثارت الجدل بين زياش ودياز
  • رغم الانتقادات.. ناغلسمان يتمسك بهدف التتويج بكأس العالم 2026