تمكن المدرب السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرى القدم بالنادي الأهلي، من قيادة المارد الأحمر لحصد لقب درع الدوري المصري رقم 44 في تاريخه.


وكان الأهلي قد حسم درع الدوري للمرة الثانية تواليًا بفوز على سموحة بهدف دون رد في اللقاء الذي أقيم على ملعب استاد الجيش ببرج العرب.

وبفوز الأهلي بدرع الدوري اليوم، يصل كولر للقب التاسع في مسيرته مع الأهلي التي لم تكمل العامين بعد.

فقد نجح كولر في الفوز مع الأهلي ببطولات الدوري: مرتين، وكأس مصر مرتين، ودوري أبطال أفريقيا مرتين والسوبر المحلي 3 مرات.

جدير بالذكر، أن الأهلي قد أتم تعاقده مع مارسيل كولر في التاسع من شهر سبتمبر لعام 2022.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كولر مارسيل كولر الأهلي ألقاب كولر لقب الدوري بطولات كولر

إقرأ أيضاً:

رمضان السيد: كولر من أفضل المدربين الأجانب في تاريخ الأهلي.. وتفوق على جوزيه

أكد رمضان السيد نجم النادي الأهلي السابق، أن إيهاب جلال من المدربين المحترمين متمنيا الشفاء العاجل له خلال الفترة القادمة.

وقال عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على قناة etc: "مارسيل كولر تفوق على كل المدربين الأجانب الذين سبقوه في العمل داخل الأهلي بمن فيهم مانويل جوزيه.. والأخير في الموسم الأول لم يحقق الدوري المصري ورحل عن مصر ثم عاد مجددًا، وكولر حقق 9 بطولات من 11 بطولة شارك فيها، ومؤخرا حقق 21 انتصارًا متتاليًا في الدوري المصري، وكذلك حسن إداراته لـ90 الدقيقة".

وأضاف: "كولر مدرب مميز، ويمتاز بالهدوء، بخلاف مانويل جوزيه الذي (خلع الجاكيت) كثيرًا، اعتراضًا على قرارات كثيرة في المباريات، والمدرب السويسري لديه رؤية جيدة وقادر على صناعة الفارق، ودائمًا يدفع بتغييرات تساهم في الانتصارات.. وهناك لاعبين تطورت تحت قيادة كولر بشكل ملحوظ، من بينها حسين الشحات الذي وصل لأعلى فورمة فنية، وعناصر آخرى قدمت مستوى مميز".

وواصل: "اختيارات دائمًا كولر للاعبين الجدد، ودائمًا يريد ضم لاعبين تحقق الإفادة للفريق، وقبلها نتذكر موسيماني بعدم قام بتفويت فرصة ضم سفيان رحيمي من أجل ضم لويس ميكيسوني الذي لم يقدم أي شئ يذكر، وكولر ساهم في تطوير الأداء الفردي والجماعي لعدد كبير من اللاعبين".

وأكمل: "هناك لاعبين ظهرت بصمات كولر على مستواهم بينهم بيرسي تاو، بالإضافة لـ مروان عطية الذي انضم للفريق وقدم مردود جيد للغاية، بالإضافة إلى أنه قـادر على السيطرة بشكل جيد على غرفة الملابس، كما أنه يهتم بكل التفاصيل ولم يصبح في حاجة لمدير كرة".

وتابع: "كولر دائمًا يأخذ موقف قوي من أي لاعب غير ملتزم أو يعترض على قراراته، وقد يكون من عيوبه هو أنه يأخذ موقف ويستبعد بعض اللاعبين لفترة معينة".

وأشار إلى أن كولر يريد تطوير أداء الأهلي بشكل كبير في الموسم المقبل، واستعان بمدرب للركلات الثابتة، وهو قادر على تقديم موسم قوي، ولكنه قد يتأثر برحيل محمد عبدالمنعم الذي اعتبره أفضل مدافع مدافع في قارة إفريقيا.. والثنائي القادم أشرف داري ويوسف أيمن قد يحتاجان لوقت من أجل تقديم أفضل مستوى مع الأهلي، ولكن الثنائي إضافة بكل تأكيد.

وأتم: "أتوقع أن كولر سيواصل حصد البطولات مع الأهلي، وانجازاته لن تقل مطلقًا مع الفريق الأحمر".

مقالات مشابهة

  • رمضان السيد: كولر من أفضل المدربين الأجانب في تاريخ الأهلي.. وتفوق على جوزيه
  • رمضان السيد: كولر تفوق على جميع مدربي الأهلي الأجانب
  • أيمن منصور يكشف تفاصيل حديث الجوهري معه قبل مواجهة الأهلي في السوبر ويؤكد: قادرون على التتويج باللقب مجددًا
  • عاجل| غرامة أم تجميد؟.. كولر يعاقب كهربا بعد غيابه عن مران الأهلي
  • كولر يجتمع بـ قمصان والمدير الإداري على هامش مران الأهلي
  • ربيع سفياني.. لاعب الفتح والنصر والاتحاد والتعاون السابق لـ(البلاد): التتويج ببطولة الدوري مع النموذجي.. الأغلى عندي
  • شبانة: الأهلي سيخوض بطولات كبرى في الموسم المقبل.. ويحتاج لدعم صفوفه بشكل قوي
  • شبانة : كولر كان على خلاف مع محسن صالح بشأن صفقات الأهلي الصيفية
  • خالد الغندور يكشف أهم ملفات جلسة مارسيل كولر مع مسؤولي الأهلي
  • مترجم كولر يعلن رحيله عن النادي الأهلي