الجديد برس:

قال قائد حركة “أنصار الله”، عبد الملك الحوثي، إن تأخر رد “محور المقاومة” على اغتيال “إسرائيل” لرئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية والقائد الكبير في حزب الله فؤاد شُكر، هو مسألة تكتيكية بحتة، مشيراً إلى أن الرد على استهداف الحديدة قادم أيضاً.

وفي خطابه الأسبوعي المتلفز يوم الخميس، أكد الحوثي أن “التأكيد على الرد من الجمهورية الإسلامية في إيران صدر من أعلى المستويات القيادية، وما حدث لا يمكن التغاضي عنه أبداً”.

وأضاف أن “تأخر الرد من المحور في مقابل التصعيد الإسرائيلي هو تكتيكي بحت، ويهدف إلى أن يكون الرد مؤثراً على العدو في مقابل استعداداته”.

وأوضح الحوثي أن “العدو الإسرائيلي يعلم بحتمية الرد وأنه لا تراجع عنه، ويقابله باستعدادات يشرف عليها الأمريكي ويتعاون فيها الغربي وبعض الأنظمة العربية”، مشدداً على أنه “لا يوجد ما يمكن أن يصرف قرار الرد من ترهيب أو ضغوط”.

وأشار الحوثي إلى أن “هناك مساعي أمريكية وأوروبية ومن بعض الأنظمة العربية لاحتواء الرد”، وأن “الاتصالات والرسائل والوساطات لم تتوقف لمحاولة إقناع الجمهورية الإسلامية بأن يكون ردها متواضعاً وبسيطاً وغير فعال ومؤثؤ”.

وأضاف أن “محاولات الترهيب والإغراء تقابلها الجمهورية الإسلامية الإيرانية بكل وضوح لأن المسألة تمس بشرف الجمهورية الإسلامية بقتل ضيفها في عاصمتها”. وتابع الحوثي: “مسار الإسناد مستمر من جنوب لبنان ومن اليمن والعراق، ومسألة الرد حتمية لا شك فيها”.

وأكد الحوثي أن “قرار الرد هو قرار جماعي من مستوى المحور بكله ومن كل جبهة على حدة”، مشدداً على أن “الرد الحتمي على العدوان الإسرائيلي الذي استهدف خزانات الوقود في ميناء الحديدة لا بد منه وهو آتٍ بإذن الله”.

وفي خطابه، شدد قائد حركة أنصار الله، على أن التطورات تلقي بظلالها على الوضع في المنطقة، “منذ جريمة استهداف القائد الإسلامي إسماعيل هنية والقائد الجهادي فؤاد شكر”.

ورأى الحوثي أن “جرائم العدو الأخيرة، استهدفت شخصيات من قادة الأمة ومن رجال المسلمين، الذين يقومون بدور مميز في حمل راية الجهاد والمواجهة لعدو الإسلام والمسلمين”.

وأشار الحوثي إلى التماسك التام لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، الذي رافق الجريمة الكبيرة، فيما كان “هدف العدو النيل من صمودها وثباتها والتأثير على قرارها”.

وهذا ما أفشلته كل من حماس، حينما “استمرت في نشاطها وتماسكها، دون أن تظهر ملامح لحالات اختلاف أو ضعف أو تراجع في موقفها”، لافتاً إلى أن القسام “واصلت رغم الجريمة الكبيرة، أداء مهامها الجهادية بكل فاعلية وبتماسك تام وبجدارة عالية”.

واعتبر الحوثي، أن “اختيار القائد الكبير، يحي السنوار، بالإجماع، لتولي رئاسة المجلس السياسي للحركة، وهو الذي يعرفه العدو والصديق بصلابته وثباته وحِنكته وجدارته القيادية، هو بحد ذاته رسالة مهمة للعدو الإسرائيلي، وتأكيد على مواصلة الثبات على الجهاد، والموقف والمبادئ الأساسية”.

كذلك، لفت الحوثي، إلى أن جبهة الإسناد اليمنية، نفذت هذا الأسبوع، عملياتها العسكرية بـ16 صاروخاً باليستياً وطائرة مسيرة ومن أبرزها “استهداف مدمرتين أمريكيتين وإسقاط طائرة MQ-9″، كما بلغ عدد السفن المستهدفة من قبل هذه جبهة 177 سفينة.

وأوضح أن “من النتائج المعلنة والصريحة لعمليات اليمن المساندة: إفلاس ميناء أم الرشراش (إيلات)، وهذا ما تظهره التقارير الإعلامية من داخل الميناء، المتعطل تماماً عن أي نشاط”.

وبعد النجاح والانتصار الكبير في منع الملاحة لصالح الاحتلال الإسرائيلي في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن، يضيف الحوثي: “أصبح نطاق عمليات قواتنا على مدى بعيد جداً. ومعظم العمليات أصبحت باتجاه المحيط الهندي على مسافة أبعد من 1000 كلم، وإلى البحر الأبيض المتوسط وعمق فلسطين المحتلة بأكثر من 2000 كلم”.

وعن الجبهة الإسنادية لحزب الله عند الحدود الشمالية لفلسطين المحتلة، أشار الحوثي، إلى “استمرار عمليات الإسناد بفاعلية عالية، وضربات قوية ونوعية مع التأكيد على حتمية الرد على استهداف القائد شكر والعدوان على الضاحية الجنوبية لبيروت”.

وانتقد الحوثي “الموقف الإسلامي عموماً”، وتحديداً بيان منظمة التعاون الإسلامي، التي أصدرت بياناً، كان يمكن أن تصدر “جمعية خيرية صغيرة، أفضل منه بشأن جرائم الاغتيال”.

“ومع موقفها البارد والجامد”، يتابع الحوثي، “تسخر بعض الأنظمة العربية وسائلها الإعلامية لإسناد العدو الإسرائيلي، كجبهة إسناد لصالح العدو بكل وضوح وبشكل مفضوح”.

وأشار إلى “المسؤولية تجاه مأساة الشعب الفلسطيني، “لا يمكن أن تسقط بالتجاهل، ولا يمكن أن يسقط وزر التفريط فيها باللامبالاة”.

وتناول الحوثي، في خطابه، الحاضنة الشعبية في غزة التي “لم تفتح مجالاً للعدو الإسرائيلي ولا لعملائه لاختراقها وابتزازها رغم الجوع والفقر والمعاناة الشديدة”.

وأضاف: “الشعب الفلسطيني هو في الخندق الأول للأمة ولولا صموده وثباته وجهاده لكان العدو قد تجاوزه إلى غيره ولكانت الأحداث في مسرح آخر”.

كلمة السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي حول تطورات العدوان الإسرائيلي على غزة والتطورات الإقليمية 04 صفر 1446هـ 08 أغسطس 2024م#الرد_آت#سيد_القول_والفعل#معركة_الفتح_الموعود_والجهاد_المقدس pic.twitter.com/pdFhWxRu5q

— قناة المسيرة (@TvAlmasirah) August 8, 2024

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: الجمهوریة الإسلامیة الحوثی أن یمکن أن إلى أن

إقرأ أيضاً:

الحوثيين: عدوان أمريكي بريطاني يستهدف بغارة منطقة الجبانة بمحافظة الحديدة

شن الطيران الأمريكي والبريطاني، اليوم الإثنين، غارة جديدة على محافظة الحديدة اليمنية، ونقلت وكالة الأنباء اليمنية- سبأ، التابعة لجماعة أنصار الله، عن مصدر أمني، قوله إن العدوان استهدف بغارة منطقة الجبانة .

يأتي ذلك بعد يومين من إعلان جماعة "أنصار الله"، إسقاط طائرة أمريكية مُسيرة في محافظة مأرب الغنية بالنفط والغاز (شرقي اليمن)، كاشفةً أنها "بصدد تعزيز قدراتها الدفاعية للتصدي للطائرات الأمريكية والبريطانية، والرد عليها باستهداف التحركات العسكرية للدولتين"، بحسب قولها.

الطيران الامريكي والبريطاني يشن ثلاث غارات في اليمن اليمن: مظاهرات حاشدة في عدد من المحافظات نصرةً لغزة والشعب الفلسطيني

وقال المتحدث باسم قوات "أنصار الله"، العميد يحيى سريع، في بيان عسكري بثه تلفزيون "المسيرة" التابع للجماعة، إن "القوات المسلحة اليمنية أسقطت طائرة أمريكية نوع "إم كيو-9"، أثناء قيامها بأعمال عدائية في أجواء محافظة مأرب".

 

وأضاف العميد سريع أن "الطائرة التي أُسقطت هي الثامنة من هذا النوع، خلال معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس إسناداً لغزة"، مؤكدا "استمرار القوات المسلحة في تأدية واجبها الجهادي انتصاراً لمظلومية الشعب الفلسطيني ودفاعاً عن اليمن"، بحسب قوله.

 

تعزيز قدراتها الدفاعية للتصدي للعدوان الأمريكي البريطاني

وكشف المتحدث باسم قوات "أنصار الله"، أن "القوات المسلحة اليمنية، بصدد تعزيز قدراتها الدفاعية للتصدي للعدوان الأمريكي البريطاني، والرد عليه باستهداف تحركاته العسكرية المعادية".

وكان زعيم "أنصار الله"، عبد الملك الحوثي، كشف الخميس الماضي، عن تطوير القدرات العسكرية للجماعة، متوعداً بـ"مفاجآت قادمة"، مؤكداً استمرار هجمات قواته ضد السفن المرتبطة بإسرائيل أو المتجهة إلى موانيها، دعماً للفصائل الفلسطينية في قطاع غزة.

ويوم الاثنين الماضي، أعلنت "أنصار الله"، مهاجمة سفينة تجارية اسمها "بلو لاغون ون" في البحر الأحمر، مؤكدةً إصابتها بـ"عددٍ من الصواريخ المناسبة والطائرات المُسيرة"، مبررةً الهجوم بـ"انتهاك" الشركة المالكة للسفينة قرار الجماعة منع مرور السفن إلى المواني الإسرائيلية، إسناداً للفصائل الفلسطينية في غزة.

وتشن الجماعة، منذ نوفمبر الماضي، هجمات بحرية تقول إنها "تستهدف السفن المرتبطة بإسرائيل والولايات المتحدة وبريطانيا أو المتجهة إلى الموانئ الإسرائيلية"، إسناداً للفصائل الفلسطينية في مواجهة الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة.

 

مقالات مشابهة

  • حتى لا تعبث بذيل الأسد مجددا.. قائد الحرس الثوري الإيراني يتوعد مجددا بالرد على إسرائيل
  • حزب الله ينفذ 9 عمليات عسكرية ضد قوات العدو الإسرائيلي
  • الحوثيين: عدوان أمريكي بريطاني يستهدف بغارة منطقة الجبانة بمحافظة الحديدة
  • قائد الحرس الثوري: الرد الإيراني على إسرائيل قادم
  • من غزة إلى صنعاء.. سرايا القدس تنشر فيديو مثير يظهر شعار “أنصار الله” على أنقاض القطاع ويشيد بدور اليمن في دعم المقاومة الفلسطينية
  • قائد الحرس الثوري: كابوس الرد الإيراني يهز الاحتلال
  • “سياسي أنصار الله” يبارك العملية البطولية في معبر الكرامة
  • بيان لسياسي أنصار الله
  • قائد الحرس الثوري: هاجمنا 12 سفينة إسرائيلية رداً على اعتداءات على ناقلات نفط إيرانية
  • فيلادلفيا قضية سياسية لا تكتيكية…؟