أعلنت روسيا، اليوم الأربعاء، أنها أسقطت طائرتين مسيرتين أوكرانيتين بالقرب من موسكو، إحداهما قرب مطار رئيسي إلى الجنوب من العاصمة والأخرى إلى الغرب منها.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها نقله رويترز: "أُحبطت محاولة من جانب النظام في كييف لشن هجوم إرهابي بطائرتين مسيرتين فوق أراضي منطقة موسكو". وأضافت: "دمرت الدفاعات الجوية طائرتين مسيرتين".

ماذا قالت استطلاعات الرأي عن بوتين رجل روسيا القوي؟

وقال رئيس بلدية موسكو سيرجي سوبيانين إن إحدى الطائرتين جرى إسقاطها قرب دوموديدوفو، حيث يقع واحد من أكبر المطارات الدولية الروسية، والأخرى قرب طريق مينسك السريع.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

في أعقاب توتر غير مسبوق..عودة السفير الروسي في واشنطن إلى موسكو

قالت وسائل إعلام روسية رسمية، إن سفير روسيا في واشنطن عاد إلى موسكو، بعد انتهاء مهمته هناك، في وقت بلغَ فيه التوتر بين البلدين ذروته، منذ عقود.

ونقلت وكالة تاس للأنباء، عن وزارة الخارجية، أن "السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي إيفانوفيتش أنتونوف، ينهي مهمته في واشنطن ويتجه عائداً لموسكو".

Анатолий Антонов завершил командировку в качестве посла России в США и в ближайшие часы возвращается в Москву. Об этом сообщили ТАСС в российском посольстве в Вашингтоне:https://t.co/egDBbC0bLD pic.twitter.com/BIOPfzDhDg

— ТАСС (@tass_agency) October 5, 2024

ويعرف عن أنتونوف، 69 عاماً، دفاعه المستميت عن نهج الكرملين. وهو دبلوماسي مخضرم يُعتبر محافظاً قادراً على التوصل إلى تسويات. وتولى هذه المهمة منذ 2017، وقال في يوليو (تموز) الماضي إنها تشارف على نهايتها.

ولم يعرف بعد خلف أنتونوف سفيراً لروسيا في الولايات المتحدة. وأظهرت مواقفه من حرب روسيا في أوكرانيا تأييداً راسخاً لقرارات الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين.

كما شغل سابقاً منصب نائب وزير الدفاع، عندما ضمت روسيا شبه جزيرة القرم من أوكرانيا في 2014، وكان مدرجاً على قوائم العقوبات الأوروبية، عندما عينه بوتين سفيراً لدى الولايات المتحدة.

مقالات مشابهة

  • تسيسكا يهزم دينامو في ديربي موسكو
  • روسيا تسقط مسيرات أوكرانية وكييف تتصدى لهجوم صاروخي
  • الجيش الأردني يحبط محاولة تهريب كميات كبيرة من المخدرات بواسطة طائرتين مسيرتين
  • إحباط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرتين مسيرتين
  • الدفاع الروسية: تدمير طائرتين مسيرتين أوكرانيتين فوق أراضي منطقتي بيلغورود وبريانسك
  • انتفاضة برايتون تسقط توتنهام بثلاثية
  • في أعقاب توتر غير مسبوق..عودة السفير الروسي في واشنطن إلى موسكو
  • هجوم إسرائيلي مرتقب على إيران.. تهديدات باستهداف المنشآت النووية والنفطية.. تصعيد خطير.. مخاوف من تحول الصراع إلى حرب إقليمية مفتوحة
  • الفضيل: بيع النقد الأجنبي سيستمر مع وجود الضريبة التي تسقط نهاية العام الحالي
  • تصعيد عسكري خطير.. غارات إسرائيلية جديدة تستهدف معاقل حزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت