أخبارنا:
2024-09-10@04:33:44 GMT

تحذير من تزايد معدلات السرطان بين الشباب

تاريخ النشر: 9th, August 2024 GMT

تحذير من تزايد معدلات السرطان بين الشباب

أطلق الدكتور ديفيد ليسكا، رئيس جراحة القولون والمستقيم في "كليفلاند كلينيك" بأوهايو، تحذيراً للفئات العمرية الشابة بشأن تزايد معدلات تشخيص أورام السرطان لدى من هم أصغر عمراً. وقال في مقابلة مع "نيوزويك"، إنه من الضروري مراقبة أي أعراض أو تغييرات في الجسم وعدم الركون إلى فكرة أن السن الأصغر يعني استبعاد الإصابة بالأورام، مؤكداً على أهمية التحقق الدوري من الصحة.



تعتمد العلامات المبكرة للسرطان على نوعه، وعادة ما تكون العلامات الأكثر تقدماً مثل فقدان الوزن غير المبرر أو التعب غير المبرر هي الأكثر وضوحاً. تشمل الأمثلة الأخرى السعال المستمر لسرطان الرئة، أو وجود كتلة في الثدي أو تغير لونه لسرطان الثدي، أو البراز الدموي لسرطان القولون والمستقيم. وجدت دراسة حديثة نشرتها الجمعية الأمريكية للسرطان أن مرضى السرطان في الولايات المتحدة "يتحولون بشكل متزايد من كبار السن إلى أفراد في منتصف العمر".

أظهرت الدراسات أن سرطان عنق الرحم يعد ثاني أكبر سبب للوفاة بين النساء في الفئة العمرية من 20 إلى 39 عاماً، وسرطان القولون والمستقيم وسرطان الثدي هما السببان الرئيسيان للوفاة بين الرجال والنساء على التوالي في الفئة العمرية من 20 إلى 49 عاماً. يقول ليسكا: "لا ينبغي لنا أن نستبعد احتمال الإصابة بالسرطان لمجرد أن الشخص لم يتجاوز الـ 50 من عمره"، مشيراً إلى أن الشباب يصابون بالسرطان بمعدل أعلى بكثير مما كان يعتقد سابقاً.

ويؤكد ليسكا على أهمية التاريخ العائلي في تحديد مخاطر الإصابة بالسرطان، مشيراً إلى أن 30% من مرضى سرطان القولون والمستقيم لديهم تاريخ عائلي للمرض. ويوصي بإجراء الفحوصات المبكرة إذا كان هناك تاريخ عائلي للإصابة. وعلى الرغم من الواقع المزعج للسرطان، يرى ليسكا أن هناك العديد من التطورات الرائدة التي أحدثت فرقاً كبيراً في مختلف أنواع السرطان، بما في ذلك الاختبارات الجينية المتقدمة، ولقاح فيروس الورم الحليمي البشري، وتحسينات العلاج الكيميائي والإشعاعي والجراحة.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: القولون والمستقیم

إقرأ أيضاً:

واشنطن تحذر من تزايد المخاطر على الشركات في هونغ كونغ

حذرت الولايات المتحدة من تزايد المخاطر على الشركات في هونغ كونغ، قائلة إن الأنشطة الروتينية قد تتعارض مع قانون الأمن القومي الجديد في المدينة، التي تعدّ مركزاً مالياً مهماً.

ووافقت الصين على اعتماد نهج "دولة واحدة ونظامين" لهونغ كونغ، قبل استعادتها من بريطانيا في 1997.
لكن بكين قمعت احتجاجات شعبية في 2019، وأقر برلمان هونغ كونغ الذي تغيب عنه المعارضة، مرسوماً يعاقب المدانين بجرائم من بينها الخيانة والتمرد، بالسجن مدى الحياة.
وفي تحديث لمذكرة صدرت أولاً في 2021، حذرت وزارة الخارجية الأمريكية ووكالات أخرى من "مخاطر جديدة ومتزايدة" على الشركات التي تنشط في هونغ كونغ.
وبشأن القانون الجديد المسمى المادة 23 قالت إن "الطبيعة الغامضة للقانون وتصريحات، وإجراءات حكومية سابقة تثير تساؤلات حول المخاطر المرتبطة بالأنشطة الروتينية".
ويمكن لهذه الأنشطة أن تشمل القيام ببحث بشأن السياسات الحكومية، والإبقاء على تواصل مع المسؤولين المحليين والصحافيين والمنظمات غير الحكومية.

واشنطن تفرض قيوداً على تأشيرات مسؤولين من #هونغ_كونغ https://t.co/hlcnWf5F8S

— 24.ae (@20fourMedia) March 30, 2024 وجاء في المذكرة أن الاختلافات تضيق بين هونغ كونغ والبرّ الصيني.
وقالت "بموجب قوانين مماثلة لتلك التي فرضت في هونغ كونغ يبدو أن سلطات جمهورية الصين الشعبية في الصين القارية تتمتع بحرية تصرف كبيرة لاعتبار مجموعة واسعة من الوثائق أو البيانات أو الإحصائيات أو المواد، أسراراً للدولة واحتجاز ومحاكمة مواطنين أجانب بتهمة التجسس المزعوم".
اعتُقل أكثر من 300 شخص بموجب قانون أمن صدر في 2020، من بينهم مواطن أمريكي، بحسب وزارة الخارجية.
وقال المسؤول الثاني في هونغ كونغ إريك تشان السبت إن المذكرة الأمريكية محاولة لقمع تصاعد نفوذ الصين، وإن قضايا الأمن القومي يتم التعامل معها بشكل عادل أمام القضاء.
وأضاف للصحافيين "بدأ تطبيق قانون الأمن القومي منذ فترة طويلة، وبإمكان الجميع أن يروا أننا لم نعتقل أي رجل أعمال بلا أساس" قانوني لذلك.
وأضاف أن المذكرة الأمريكية "تنطوي على عنصر من الترهيب لإبعاد رجال الأعمال الذين يأملون الاستثمار في هونغ كونغ. لا أعتقد أن هذه الحيلة ستنجح".

مقالات مشابهة

  • الإيطالي توتو سكيلاتشي في حالة حرجة
  • محكمة كويتية تأمر بتصنيف سرطان الثدي كإعاقة.. ماذا يعني ذلك؟
  • السودان: تزايد التعدي على غابات شمال كردفان بهدف إنتاج الفحم
  • أنواع من الخضروات تقيك من الإصابة بالسرطان.. احرص على تناولها
  • تحذير.. التعرض للضوء قد يزيد من احتمالية الإصابة بالزهايمر
  • ندوات توعوية لكيفية خلق فرص عمل وخفض معدلات البطالة لشباب وفتيات الشرقية
  • 5 طرق للتخلص من انتفاخ القولون العصبي بسهولة.. احرص على اتباعها
  • الإصابة تُبعد دانييل بودينس عن الشباب
  • واشنطن تحذر من تزايد المخاطر على الشركات في هونغ كونغ
  • تألق فني في حفل إستثنائي وهاني فرحات تامر عاشور متجدد ومحبوب من كل الفئات العمرية