الجديد برس:

رفعت السلطات المصرية أسعار الموافقات الأمنية لدخول اليمنيين من خارج اليمن إلى مصر إلى 490 دولاراً، مع تحديد فترة إنجاز الموافقة بـ72 ساعة عمل، اعتباراً من يوم الخميس، 8 أغسطس الجاري. يُعد هذا الرفع هو الثاني خلال أقل من ثلاثة أشهر.

وحذر التعميم الذي نُشر في وسائل الإعلام وتداوله الناشطون، من ترحيل اليمنيين القادمين إلى مصر من خارج اليمن إذا ثبت أن الموافقة الأمنية قد سُجلت من داخل اليمن.

وأوضح التعميم أن التأشيرات الرقمية ستخضع للتدقيق في مطار القاهرة، وأكد أنه “سيتم ترحيل القادمين من خارج اليمن الذين يستخدمون رقم موافقة صادر من داخل اليمن فور وصولهم إلى مطار القاهرة”.

وأضاف التعميم: “تسري الأسعار الجديدة على طلبات الموافقات التي يتم تقديمها اعتباراً من الخميس، 8 أغسطس، بعد الساعة 12:00 ظهراً.”

يأتي هذا الرفع بعد أقل من ثلاثة أشهر من زيادة مماثلة في الأسعار، حيث رفعت السلطات المصرية في 17 مايو الماضي أسعار الموافقات الأمنية الخاصة باليمنيين.

ووفقاً لمصادر من مكاتب السفريات والسياحة في القاهرة، فقد ارتفع سعر الموافقة العادية لليمنيين القادمين من خارج اليمن من 250 إلى 255 دولاراً، بينما ارتفع سعر الموافقة المستعجلة إلى 480 دولاراً، بزيادة قدرها 10 دولارات. كما زادت أسعار الموافقة الأمنية للقادمين من اليمن مباشرة إلى 200 دولار، بعد أن كانت 180 دولاراً.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: من خارج الیمن

إقرأ أيضاً:

«سيتي جروب» تتوقع بانخفاض أسعار البترول عالميا إلى 60 دولارا للبرميل في 2025

توقعت مؤسسة «سيتي جروب» العالمية انخفاض متوسط ​​سعر البترول ​​إلى 60 دولارًا للبرميل خلال العام المقبل، بسبب انخفاض الطلب وزيادة العرض من الدول غير الأعضاء في «أوبك»، مشيرة في تقرير لها، اليوم الاثنين، إلى أن الانخفاض سيحدث ما لم تخفض مجموعة «أوبك بلس» الإنتاج بشكل أكبر.

توقعات بانخفاض أسعار خام برنت إلى 60 دولارا للبرميل

وقال محللو المؤسسة، إن انخفاض أسعار خام برنت إلى 60 دولارًا للبرميل سيدفع الأسعار إلى مزيد من الانخفاضات، نتيجة تراجع التدفقات المالية، مشيرة إلى أن السعر قد يصل إلى 50 دولارًا للبرميل قبل حدوث انتعاش محتمل.

وأضافوا «كان متوقعا في البداية أن تؤدي التوترات الجيوسياسية إلى رفع أسعار البترول، لكن هذا لم يحدث، لأن السوق يدرك الآن أن التوترات لا تؤدي بالضرورة إلى انخفاض الإنتاج أو مشكلات العبور، ما يجعل هناك فرصة للبيع».

تأثير عودة عدد من الدول للإنتاج على الأسواق

وحسب تقرير المؤسسة المالية الدولية، فأن «عودة الإنتاج في عدد من الدول بعد فترة من التوقف، مثل ليبيا، والتوقعات بأن التعطيل هناك سيكون قصير الأجل، نظرا لعدم وجود أعمال عدائية مستمرة، دفع بعض المشاركين في السوق إلى استئناف البيع العلني للبترول».

كان بنك UBS توقع ارتفاع سعر خام برنت فوق 80 دولارًا للبرميل خلال الأشهر المقبلة، بحجة أن سوق البترول لا يزال يعاني من نقص المعروض، رغم ضعف الطلب الصيني، وقالت مؤسسة «سيتي جروب» إنه «بعد انخفاض الأسعار خلال الأسبوع الماضي، فأن تحديد مراكز السوق يمكن أن يؤدي بالفعل إلى انتعاش قصير الأجل، ما قد يدفع الأسعار أقرب إلى 80 دولارًا للبرميل، ولكنها ستنخفض مرة أخرى».

 

مقالات مشابهة

  • استقرار أسعار النفط وخام برنت يسجل 72 دولارا للبرميل
  • «القاهرة الإخبارية»: وصول الممثل الأعلى للسياسية الأمنية للاتحاد الأوروبي إلى مطار العريش
  • «سيتي جروب» تتوقع بانخفاض أسعار البترول عالميا إلى 60 دولارا للبرميل في 2025
  • خبراء: أسعار النفط عند مستوى الـ70 دولاراً تهدد المالية العامة للعراق
  • أسعار النفط تقفز دولارا واحدا بسبب عاصفة ساحل الخليج
  • الذهب يتراجع إلى 2497 دولارا للأونصة بنهاية تداولات الأسبوع الماضي
  • صنعاء تفتح أبوابها لتدفق إيراني غير مسبوق تحت غطاء السياحة الدينية: تحذيرات من تغيير ديموغرافي في اليمن
  • أسعار الذهب في مصر اليوم 8 سبتمبر
  • النفط يتكبد خسائر أسبوعية كبيرة
  • أسعار النفط تتراجع لادنى مستوى منذ نحو عام ونصف