أطلقت مؤسسة الجارحي التابعة للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، بالتعاون مع مديرية الطب البيطري بالفيوم، قافلة بيطرية جديدة في قرية العزيزية بمركز طامية بمحافظة الفيوم، وتأتي هذه المبادرة كجزء من الحملة الوطنية «إيد واحدة»، التي تهدف إلى تحسين الحياة في المجتمعات الريفية وتعزيز التنمية المستدامة.

فحص وعلاج 600 رأس

استهدفت القافلة البيطرية فحص وعلاج حوالي 600 رأس من المواشي لمزارعي ومربي القرية، بهدف تحسين صحة الثروة الحيوانية وزيادة إنتاجيتها، وهذه الخطوة تسهم بشكل كبير في دعم الاقتصاد المحلي وتعزيز مستوى المعيشة للأسر الريفية، حيث إن صحة المواشي تٌؤثر مباشرة على دخل المزارعين وإنتاجيتهم.

جلسات توعوية للأهالي 

كما تضمنت فعاليات القافلة التي أطلقها التحالف الوطني تنظيم جلسات توعوية لأهالي القرية، حيث جرى تسليط الضوء على أهمية الرعاية الصحية للحيوانات وطرق الوقاية من الأمراض الشائعة، ويهدف هذا التوجه إلى تمكين المزارعين والمربين من تقديم الرعاية اللازمة لمواشيهم بشكل مستدام، مما يعزز من قدرتهم على الحفاظ على صحة حيواناتهم وزيادة الإنتاجية.

تعد هذه المبادرة جزءاً من الالتزام المستمر لمؤسسة الجارحي والتحالف الوطني بالعمل على تحسين الظروف المعيشية وتعزيز التنمية الريفية في مختلف أنحاء الجمهورية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التحالف الوطني قافلة بيطرية حملة إيد واحدة محافظة الفيوم

إقرأ أيضاً:

فعاليات توعوية ضمن قافلة العلاج الطبيعي بسناو

انطلقت بمستشفى ولاية سناو اليوم قافلة العلاج الطبيعي والتي تنظمها وزارة الصحة والجمعية العمانية للعلاج الفيزيائي وتستمر ثلاثة أيام.

تضمنت القافلة في يومها الأول محاضرة عبر الاتصال المرئي من دولة الكويت تحدث من خلالها الدكتور علي العطار عن مشكلة آلام الظهر وكيفية التعامل معها والتوعية العلاجية والتمارين والعلاج السلوكي المعرفي ورأي العلم بالعلاجات السلبية ومستقبل العلاج الطبيعي في علاج آلام الظهر المزمن.

وتناول إبراهيم بن حمد الراشدي مساعد المدير للشؤون الطبية والطبية المساعدة بمستشفى سناو في كلمته أهمية ملتقى قافلة العلاج الطبيعي الذي يجتمع فيه المتخصصون والمهتمون بهذا المجال الحيوي والذي يهدف إلى تسليط الضوء على أهمية العلاج الطبيعي في تحسين صحة الفرد والمجتمع، مشيرا إلى أن العلاج الطبيعي أحد الأعمدة الرئيسية في الوقاية من الأمراض وإعادة التأهيل، حيث يساعد في استعادة الحركة والقدرات الوظيفية بعد الإصابات أو العمليات الجراحية، ويسهم بشكل كبير في تعزيز جودة الحياة.

وتضمنت الفعالية تكريم المشاركين وأخصائيي العلاج الطبيعي كما تم افتتاح معرض دور العلاج الطبيعي وأهميته.

وتشتمل فعاليات القافلة على إقامة محاضرات توعوية في مجال صحة المرأة والعلاج الطبيعي بالتعاون مع جمعيتي المرأة العمانية بالمضيبي وسناو ومحاضرات علمية للطاقم الطبي لكيفية التعامل مع آلام الظهر.

وقال محمد بن مبارك البراشدي أخصائي العلاج الطبيعي بمستشفى سناو المشرف على القافلة: القافلة تأتي تزامنا مع اليوم العالمي للعلاج الطبيعي وهذا العام تم اختيار شعار آلام الظهر والوقوف على دور العلاج الطبيعي في هذا المجال، وتم استغلال هذا اليوم في إطلاق شعار الأسبوع الوطني للعلاج الطبيعي، حيث تحتفل جميع أقسام العلاج الطبيعي بهذه المناسبة، مضيفا: أطلقنا هذه القافلة لأول مرة وتستهدف مختلف فئات المجتمع بالإضافة إلى الكوادر الطبية وتسلط الضوء على مشكلات آلام الظهر وكيفية التعامل معها.

مقالات مشابهة

  • التحالف الوطني يستعرض إنجازات «إيد واحدة».. ويؤكد استمرار الحملة في دعم الأسر الأكثر احتياجا
  • «التحالف الوطني»: الكشف على 1490 مواطنا ضمن قوافلنا الطبية بسوهاج
  • جهود حملة «إيد واحدة» اليوم.. توزيع حلوى المولد والكشف على 1490 مريضا
  • عضو بـ«التحالف الوطني» يطلق قافلة طبية في سوهاج ضمن حملة «إيد واحدة»
  • فعاليات توعوية ضمن قافلة العلاج الطبيعي بسناو
  • التحالف الوطني ينظم قافلة طبية لأهالي مطروح
  • “الهلال الأحمر” يعقد جلسات توعوية لمرشدات وفتيان فوج الشط
  • الطب البيطرى ينظم قوافل بيطرية مجانية بمناسبة عيد الفلاح بسوهاج
  • «التحالف الوطني» يعيد إعمار المنازل المتهالكة في مطروح
  • بحوث الصحة الحيوانية ينظم قافلة بيطرية مجانية لمحافظة الفيوم