نجحت لجنة المصالحات بأسوان،  بإنهاء الخلاف  بين قبيلتي الرزيقات وحجازة في مركز كوم أمبو، بعد انقطاع دامت لمدة ٤ سنوات.

 

وحضر مراسم الصلح رئيس لجنة المصالحات  السيد الإدريسي نقيب الاشراف بالوطن العربي  والنائب السابق محمد العمدة ولفيف من رجال الدين الإسلامي والمسيحي وقيادات أمنية وتنفيذية بالإضافة لحضور المئات من الاهالي من طرفي الصلح .

وتممت مراسم الصلح بتعانق الدكتور محمد الرازي من قبيلة الرزيقات  وأحمد عبد العظيم من قبيلة الحجازية وسط تهليل الحضور الله اكبر الله  اكبر ،كما تصافح أفراد القبلتين.

والجدير بالذكر في عام 2020، اندلعت مشاجرة بين الدكتور  محمد الرازي  وبين صاحب محل موبايلات، داخل مستشفي كوم امبو، ونتج عنها تعدى بالضرب من صاحب محل الموبايلات علي  الدكتور وإصابتة ، وتحرر محضر بالواقعة وحكمت المحكمة بحبسة ٥ سنوات غيابيا.

وخلال تلك الفترة تدخل رجال المصالحات ورجال وتمكنوا من تقريب وجهات النظر بين الطرفين واتمام صلح اليوم.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

سلطان يعتمد خطة بناء واحلال 100 مسجد بكلفة 800 مليون درهم

الشارقة: جيهان شعيب
اعتمد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، خطة بناء وإحلال 100 مسجد على مستوى مدن الإمارة، بكلفة 800 مليون درهم، منها إحلال 40 مسجداً، وبناء 60 مسجداً جديداً.
ووجه سموه بتطوير، وصيانة المقابر في مدينة كلباء، ورفع كفاءتها، للحفاظ على الشكل العام لها، مع سفلتة الطرق المؤدية لها، وكذا المواقف، وإزالة الأشجار، والحشائش العشوائية.
اعلن ذلك عبد الله خليفة بن يعروف السبوسي، رئيس دائرة الشؤون الإسلامية في الشارقة، في برنامج «الخط المباشر»، مع الإعلامي محمد خلف المدير العام لهيئة الشارقة للإذاعة والتليفزيون.
وقال بن يعروف: إن الدائرة ستباشر في تنفيذ توجيهات سموه، موضحاً أن نسبة 95% من المساجد الجاري إحلالها هي جوامع على الشوارع الرئيسية، ومشيراً إلى أنه من المزمع افتتاح المساجد الجديدة خلال العامين المقبلين.
وأضاف أن خطة إحلال المساجد، التي اعتمدها صاحب السمو حاكم الشارقة، تهدف إلى تحقيق رؤى سموه وتطلعاته في الحفاظ على دور العبادة، رافعاً آيات الشكر والتقدير إلى سموه للاهتمام السامي ببيوت الله، والحرص، والمتابعة والتوجيهات المتوالية في ذلك.
 

مقالات مشابهة

  • المشدد 15 سنة لعامل بتهمة إنهاء حياة طليقته في القليوبية
  • الدكتور بن حبتور يعزي في وفاة الشيخ عبدالله محمد الشيخ
  • استقبله رئيس الدولة.. ملك البحرين يصل إلى أبوظبي في زيارة خاصة
  • قبيلة الحويطات: عملية معبر الكرامة رد فعل طبيعي ونتنياهو يتحمل المسؤولية
  • سلطان يعتمد خطة بناء واحلال 100 مسجد بكلفة 800 مليون درهم
  • تأجيل محاكمة 8 متهمين بقتل شخص بسبب الخلاف على صفقة مخدرات بالقليوبية
  • "بابا أنا قتلت مراتي".. مكالمة تفضح جريمة إنهاء حياة "نيرة" بملاية السرير
  • مباحث مركز نصر النوبة بأسوان ينجح في القبض على عناصر اجرامية
  • مصرع شخصين فى حادث تصادم سيارتى نقل ثقيل بأسوان
  • الدكتور سعيد العيسائي يدشن صالونه الثقافي الأول بالقاهرة