أكد الدكتور محمد اليمني، الباحث والمحلل السياسي، إن المنطقة ستشهد تغيرات كبيرة حال حدوث حرب إقليمية، قائلًا "المنطقة مشتعلة وتوجد مجاعة في السودان لكن الأمر غير مسلط عليه الأضواء إعلاميا بسبب الحرب على غزة".

مصطفى بكري يرد على المشككين والمزايدين في دعم مصر للقضية الفلسطينية (فيديو) بكري: "لم ولن نتخلى عن القضية الفلسطينية.

. والرئيس السيسي حذر مما يحدث الآن" (فيديو) حرب إقليمية 

وأضاف "اليمني" خلال لقائه مع الإعلامي مصطفى بكري، ببرنامج "حقائق وأسرار" المذاع على فضائية "صدى البلد"، أنه حال حدوث حرب إقليمية ستتضرر مصالح الولايات المتحدة الأمريكية الاقتصادية بالمنطقة.

وبشأن استشهاد إسماعيل هنية ومدى تأثيره على المفاوضات قال اليمني، "إسماعيل هنية كان يمتلك اتصالات مع عدة قنوات إقليمية، الاحتلال اغتال قيادات من المقاومة سابقا لكن شهدنا قيادات أخرى، مثلما نرى الآن يحيى السنوار يتولى الأمر بعد هنية".

ضربة إيرانية لإسرائيل 

وقال "من الوارد أن تكون الضربة الإيرانية لإسرائيل قوية ولو حدث هذا الأمر ستكون بادرة لنشوب حرب إقليمية، لكن هناك توقعات أيضا أن تكون الضربة طفيفة"، لافتا إلى نتنياهو يرغب في فتح جبهة جديدة من حزب الله اللبناني حتى لا تنتهي الحرب.

واستطرد "إسرائيل لم تنجح في حربها على غزة حتى الآن، كونها لم تقضي على حركة حماس سياسيا أو عسكريا، وأيضا لم يتم تحرير الرهائن حتى الآن، تولى يحيى السنوار قيادة حركة حماس رسالة لإسرائيل بأنه لو قتل إسماعيل هنية بالمقاومة تضم ألف إسماعيل هنية آخر".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: استشهاد إسماعيل هنية الإعلامي مصطفى بكري الحرب على غزة الولايات المتحدة الامريكية اسماعيل هنية حركة حماس حرب إقليمية حزب الله اللبناني ضربة إيرانية إسماعیل هنیة حرب إقلیمیة

إقرأ أيضاً:

باحث سياسي يكشف دلالة لقاء الرئيس السيسي وجوزيب بوريل بشأن الأوضاع في غزة (فيديو)

علق الدكتور محمد فوزي، الباحث بالمركز المصري للفكر والدراسات الإستراتيجية، على زيارة ممثل الشئون الخارجية جوزيب بوريل لمعبر رفح.

عاجل| وزير الخارجية السوري ينقل رسالة تحية وتقدير إلى الرئيس السيسي من الأسد عاجل - الرئيس السيسي يؤكد ضرورة تغليب مسار التهدئة والتوصل لوقف إطلاق النار في غزة

وقال "فوزي" في اتصال هاتفي على فضائية "إكسترا نيوز" مساء اليوم الإثنين، إن لقاء الرئيس السيسي وبوريل ركز على الجهود المكثفة التي بذلتها مصر والشركاء للتوصل إلى وقف لإطلاق النار وتبادل الرهائن والمحتجزين.

ضغوط حقيقية على نتنياهو 

وأضاف أن هناك ضغوطًا حقيقة على نتنياهو تتجاوز مسألة الانتفاضات التي يواجهها في الداخل الإسرائيلي، لكن هناك مجموعة من الاعتبارات يمكن التعويل عليها أولها الداخل الإسرائيلي نفسه والتظاهرات التي تحدث من وقت لآخر.

وأشار إلى أن الضغط من الداخل يمكن أن يكون عاملًا مؤثرًا في الفترة المقبلة ومنها الاحتجاجات والإضراب العام لمواجهة تعنت نتنياهو في تعثر مفاوضات وقف إطلاق النار.

مقالات مشابهة

  • إيران تتوعد بانتقام "مرير ومختلف هذه المرة" ضد إسرائيل بعد مرور 40 يوما على اغتيال إسماعيل هنية
  • باحث سياسي يكشف دلالة لقاء الرئيس السيسي وجوزيب بوريل بشأن الأوضاع في غزة (فيديو)
  • قائد الحرس الثوري الإيراني: إسرائيل ستتلقى ردًا حاسمًا على اغتيال إسماعيل هنية
  • سفير طهران لدى العراق: الرد الإيراني على مقتل إسماعيل هنية قادم
  • باحث سياسي: نتنياهو يضغط على أمريكا ولا يريد إنهاء الحرب خوفا من السجن
  • مدير الاستخبارات البريطانية: أشك أن إيران ستحاول الانتقام لاغتيال إسماعيل هنية
  • رئيس المخابرات البريطانية: إيران تعتزم الثأر لمقتل إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد الشهيد إسماعيل هنية
  • قرار أخير من الجنائية الدولية بحق الشهيد إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية