CNN Arabic:
2024-09-10@04:23:27 GMT

مصر.. الأهلي يحقق لقب الدوري للمرة الـ44 في تاريخه

تاريخ النشر: 9th, August 2024 GMT

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- فاز النادي الأهلي بلقب مسابقة الدوري المصري لكرة القدم هذا الموسم 2024/2023، وذلك للمرة الثانية على التوالي والـ44 على مر تاريخه.

وجاء فوز فريق "المارد الأحمر" باللقب بعد ضمان استمراره في صدارة جدول ترتيب المسابقة برصيد 81 نقطة، بفارق 8 نقاط عن ملاحقه، بيراميدز، قبل جولتين من النهاية.

وتغلّب النادي الأهلي على نظيره سموحة بهدف دون رد، على أرض ملعب الأخير، الخميس، ضمن منافسات الجولة الـ24، قبل أن يعلن عن نفسه بطلاً للدوري.

وهنأ رئيس مجلس إدارة فريق "المارد الأحمر"، محمود الخطيب، الجهازين الإداري والفني واللاعبين وجماهيرهم باللقب، مُشيداً بما قدموه من "أداء رائع بروح عالية رغم ضغط جدول المباريات".

مصرالأهلي المصريالدوري المصرينشر الخميس، 08 اغسطس / آب 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الأهلي المصري الدوري المصري

إقرأ أيضاً:

أيمن الشريعي: عامر حسين لم يتعامل مع جدول الدوري بمبدأ تكافؤ 

أكد أيمن الشريعي رئيس نادي إنبي، أن رابطة الأندية المصرية المحترفة لم تتحدث مع الأندية حول نظام الدوري الجديد.

إقرأ أيضًا..

عامر حسين: إقامة الدوري من دور واحد فقط بات الاختيار الأقرب للتنفيذ

وتابع الشريعي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أمير هشام عبر برنامجه "+90" على قناة النهار: "مندهش من تحدث الرابطة مع الإعلام بدلًا من أصحاب الشأن، وأتمنى معرفة لائحة النظام الأساسي للرابطة ومكانها فين وماذا تحمل في بنودها، وموعد بداية عمل الرابطة ونهايتها".

وأضاف: "لا أعلم مع من أتحدث كرئيس أحد أندية الجميعة العمومية؟ وطلبت أن يتم عمل موسم استثنائي لتغيير المنظومة وليس تغيير بطولة، والهدف أن يكون هناك موسم منتظم".

واستطرد أيمن الشريعي: "الأنسب هو أن يكون الدوري بنفس نظامه ولكن بدون مؤجلات، ومن أجل ظبط منظومة يكون هناك معيار ثابت يطبق على الجميع، والمشاركات الإفريقية تكون تابعه لنظام الدوري مع طلب الأندية تحديد مشاركاته في البطولات، مع تزويد عدد اللاعبين في القوائم من أجل منح الأندية في إراحة اللاعبين بين البطولات".

واختتم: "لا اعرف بأي صفة يتحدث عامر حسين في الوقت الحالي، والمعيار يخص اتحاد الكرة فقط، ولا يوجد بيني وبينه عداوة وهو من الناحية الشخصية من افضل الشخصيات، ولكن اختلف معه في إدارة جدول الدوري وسوء نظامها ولا يوجد بها تكافؤ فرص بنسبة 1%، ومينفعش فريق مثل بلدية المحلة يلعب 5 مباريات عصرًا وأندية أخرى تخوض مبارياتها ليلًا وقد يكون سبب في هبوطهم".

مقالات مشابهة

  • الشنيف: الأهلي لم يصله سوى جدول مبارياته في الدوري وآسيا .. فيديو
  • أيمن الشريعي: عامر حسين لم يتعامل مع جدول الدوري بمبدأ تكافؤ 
  • أكرم طيري: ليتني لم أطلب بخروج صوت رسمي من النادي الأهلي
  • أيمن منصور يكشف تفاصيل حديث الجوهري معه قبل مواجهة الأهلي في السوبر ويؤكد: قادرون على التتويج باللقب مجددًا
  • فريق سعودي يحقق مبيعات لوجبة واحدة بقيمة 45 مليون سعودي في 6 أسابيع! (فيديو)
  • زي النهاردة من ١٢ سنة .. الأهلي يحقق لقبه الأول بعد حادث ستاد بورسعيد
  • الصنيع: لا أحد في ‎الأهلي يدافع عن حق النادي .. فيديو
  • فريق التحدي يصل لمصر تأهبا للدخول في معسكر تحضيري تجهيزا لانطلاق مسابقة الدوري الممتاز
  • للمرة الأولى في تاريخه .. الهدى بطلًا لكأس السوبر السعودي
  • فريق الأخضر يتأهب للدخول في معسكر تحضيري بمصر استعدادا لانطلاق الدوري الممتاز