علق مكتب المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة على البيان الثلاثي لمصر والولايات المتحدة الأمريكية وقطر حول وقف إطلاق النار في غزة واستئناف المفاوضات.

ندعم كافة الجهود الرامية إلى تأمين وقف إطلاق النار

وقال فرحان عزيز حق نائب المتحدث الرسمي للأمين العام في تصريح خاص لـ«الوطن»: «نحن ندعم كافة الجهود الرامية إلى تأمين وقف إطلاق النار ونشجع الأطراف على مضاعفة المفاوضات حتى يتسنى في النهاية وقف القتال».

وكانت مصر وأمريكا وقطر أصدروا بيانا مشترك حول وقف إطلاق النار في غزة جاء فيه: «لقد حان الوقت كي يتم بصورة فورية، وضع حد للمعاناة المستمرة منذ أمد بعيد لشعب غزة، وكذا المعاناة المستمرة منذ أمد بعيد للرهائن وعائلاتهم، وحان الوقت للتوصل إلى وقف لإطلاق النار، وإبرام اتفاق بشأن الإفراج عن الرهائن والمعتقلين».

وأضاف البيان «قد سعينا جاهدين على مدار عدة أشهر للتوصل إلى إطار اتفاق مطروح حالياً على الطاولة حيث لا يتبقى فقط سوى وضع التفاصيل المتعلقة بالتنفيذ، ويستند هذا الاتفاق إلى المبادئ التي طرحها الرئيس بايدن في 31 مايو 2024، وتمت المصادقة عليها في قرار مجلس الأمن رقم ٢٧٣٥».

حان الوقت الآن للإفراج عن الرهائن وبدء وقف إطلاق النار وتنفيذ هذا الاتفاق

وتابع «ينبغي عدم إضاعة مزيد من الوقت كما يجب ألا تكون هناك ذرائع من قبل أي طرف لتأجيل آخر.. حان الوقت الآن للإفراج عن الرهائن وبدء وقف إطلاق النار وتنفيذ هذا الاتفاق».

واختتم البيان «نحن كوسطاء مستعدون إذا اقتضت الضرورة لطرح مقترح نهائي للتغلب على الثغرات وحل الأمور المتبقية المتعلقة بالتنفيذ، وعلى النحو الذي يلبى توقعات الأطراف وقد دعونا الجانبين إلى استئناف المناقشات العاجلة الأربعاء 14 أغسطس أو الخميس الموافق 15 أغسطس في الدوحة أو القاهرة، لسد كل الثغرات المتبقية وبدء تنفيذ الاتفاق دون أي تأجيلات جديدة».

وانتهى البيان بتوقيعات الرؤساء عبدالفتاح السيسي وجو بايدن والشيخ تميم بن حمد آل ثاني.  

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأمم المتحدة غزة وقف إطلاق النار فرحان حق المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة وقف إطلاق النار

إقرأ أيضاً:

عاجل|الرئيس الإماراتي ووزير الخارجية يبحثان جهود وقف إطلاق النار في غزة وإدخال المساعدات

بحث الرئيس الإماراتي، محمد بن زايد، ووزير الخارجية بدر عبد العاطي، الجهود المبذولة للوقف الفوري لإطلاق النار في غزة وإنهاء الحرب بالقطاع، حسبما أفادت فضائية "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل.

اليونيسيف: 70% من أطفال غزة تلقوا لقاح شلل الأطفال رغم التحديات (فيديو) أونروا: حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في قطاع غزة ضرورية لإنقاذ الأرواح

وناقش الرئيس الإماراتي ووزير الخارجية، الاستجابة للأوضاع الإنسانية المتفاقمة في قطاع غزة وضمان تدفق المساعدات الإغاثية الكافية دون عوائق.

وشدد الرئيس الإماراتي ووزير الخارجية المصري، على ضرورة التحرك الدولي الجاد لمنع التصعيد في المنطقة وتجنيبها تبعات مزيد من الأزمات، حيث أكدا على أهمية الدفع تجاه السلام الشامل والعادل والدائم الذي يقوم على أساس حل الدولتين، 

مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض: حماس عدلت بعض شروط صفقة تبادل الرهائن والسجناء
  • «بوريل» من أمام معبر رفح: ندعم جهود مصر وقطر وأمريكا لوقف الحرب في غزة
  • وزير خارجية الدنمارك: نقدر جهود مصر المستمرة لوقف إطلاق النار في غزة
  • حماس: إن لم يتم الضغط على نتنياهو وإلزامه بما تم الاتفاق عليه فلن ترى الرهائن النور
  • عاجل|الرئيس الإماراتي ووزير الخارجية يبحثان جهود وقف إطلاق النار في غزة وإدخال المساعدات
  • وزير الخارجية يبحث مع رئيس الإمارات جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • الرئيس الإماراتي ووزير الخارجية يبحثان جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • مقتل 61 شخصا في غارات إسرائيلية على غزة.. وحملة التطعيم مستمرة
  • الإستخبارات الأمريكية تكشف تفاصيل الاتفاق حول صفقة الأسرى الجديدة بين حماس وإسرائيل
  • بلينكن: اتفاق وقف الحرب على غزة جاهز بنسبة 90%