أظهر مقطع فيديو نشرته شبكة سي أن أن، اللحظة الصعبة والدراماتيكية التي صعد فيها ضابط شرطة إلى سطح مبنى يطل على تجمع انتخابي للمرشح الجمهوري، دونالد ترامب، في 13 يوليو، ورأى الشخص الذي حاول اغتيال الرئيس السابق، قبل بدء إطلاق النار مباشرة.

ويظهر مقطع فيديو من الكاميرا المثبتة على جسد ضابط شرطة تابع لبلدة بتلر، كيف قام زميله برفعه إلى السطح، ثم نزل بسرعة بعد أن رأى مطلق النار، توماس ماثيو كروكس.

وبعد حوالي 40 ثانية، استدار كروكس وأطلق ثماني رصاصات على ترامب، الذي أصيب في أذنه. وبعد ثوان، أطلق قناص من الخدمة السرية النار على كروكس وقتله.

وبعد المواجهة، ركض الضابط إلى جانب آخر من المبنى قبل أن يركض إلى سيارته الشرطية لإحضار بندقية.

قال الضابط الذي رأى كروكس لضابط آخر: "اقترب مني كثيرا، لقد استدار نحوي".

وسأل أحد الضباط أين مطلق النار، فقال الضابط وهو يلهث: "إنه في مكانه".

Dramatic new bodycam video obtained by CNN shows, for the first time, the moment a police officer saw Trump shooter just before assassination attempthttps://t.co/lLjcypOoTz

— CNN Breaking News (@cnnbrk) August 8, 2024

ووثق الفيديو لقطات أخرى من التجمع الانتخابي الجمهوري في بتلر بولاية بنسلفانيا، حصلت عليها شبكة سي أن أن، ضباطا محليين يأسفون لأنهم كانوا قد طلبوا من عناصر الخدمة السرية نشر ضباط بالقرب من المبنى الذي أطلق المسلح النار منه قبل أيام.

ورفعت إدارة شرطة بلدة بتلر السرية عن الفيديو استجابة لطلب من سي أن أن التي طلبت أي فيديو لكاميرا مثبتة على جشد ضابط أو فيديو لكاميرا لوحة القيادة في سيارة شرطة يتضمن ضباطا أو أفرادا من شرطة بلدة بتلر ممن كانوا في التجمع الانتخابي الذي شهد إطلاق النار على ترامب. 

ورفضت شرطة البلدة في البداية إتاحة محتوى الفيديو، لكنها عدلت عن ذلك بعد أن استأنفت سي أن أن القرار.

وكان  مسؤول في مكتب التحقيقات الاتحادي الأميركي (إف.بي.آي)قال في الشهر الماضي إن الشرطة رصدت الشاب الذي حاول اغتيال ترامب قبل أكثر من ساعة من إطلاقه النار يوم 13 يوليو، والتقطت صورة له لمشاركتها مع ضباط آخرين.

وقال، كيفن روجيك، الضابط الخاص المسؤول عن المكتب في بيتسبرغ خلال إفادة صحفية عن محاولة الاغتيال إن أفراد إنفاذ القانون حددوا مطلق النار "على أنه شخص مشتبه به".

وأضاف أن ضابطا محليا التقط صورة للمسلح توماس كروكس، وأرسلها لمسؤولين آخرين في إنفاذ القانون بمسرح الواقعة، خلال التجمع الانتخابي لترامب.

وقال روجيك إنه بعد نحو 30 دقيقة، رأى أفراد من فرق التدخل السريع كروكس يستخدم جهازا لتحديد المدى، ويتصفح مواقع أخبار.

وأضاف المسؤول أن كروكس شوهد يحمل حقيبة ظهر في نحو الساعة 5:56 مساء، أي قبل أقل من 20 دقيقة من وقوع إطلاق النار، وفي الساعة 6:08 مساء التقطته كاميرا شرطي وهو يمشي على سطح البناية التي أطلق النار من عليها في النهاية.

وقال مسؤولون بالمكتب خلال الإفادة اليوم الاثنين إنهم لم يحددوا بعد دافع كروكس البالغ من العمر 20 عاما، الذي قُتل برصاص أحد ضباط الخدمة السرية بعد أن أطلق النار صوب ترامب.

لكنهم قالوا إنه أجرى عمليات بحث عبر الإنترنت عن حوادث إطلاق نار جماعي سابقة، وعن أجهزة متفجرة بدائية الصنع ومحاولة اغتيال رئيس الوزراء السلوفاكي في مايو.

وقال روجيك إن ترامب وافق على حضور مقابلة "ستكون متسقة مع أي مقابلة نجريها مع الضحايا".

وأضاف "نريد أن نعرف وجهة نظره".

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: مطلق النار سی أن أن

إقرأ أيضاً:

إغلاق معبر الكرامة في الاتجاهين

أُغلق صباح اليوم الأحد، معبر "الكرامة" شرق مدينة أريحا،  وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية"وفا". 

الداخلية الأردنية: الجهات الرسمية تحقق في حادثة إطلاق النار قرب "معبر الكرامة" إعلام عبري: سائق شاحنة جاء من الأردن وأطلق النار على الإسرائيليين

وقال المدير العام للإدارة العامة للمعابر والحدود نظمي مهنا لـ"وفا"، إن الحركة على معبر الكرامة، الجسر المؤدي من الضفة الغربية إلى الأردن وبالعكس متوقفة تماما حتى اللحظة، ولا تفاصيل أخرى حول إعادة تشغيله.

وفي السياق ذاته، شددت قوات الاحتلال الإسرائيلي إجراءاتها العسكرية على حاجزها العسكري عند المدخل الشرقي لمدينة أريحا قرب الحدود الأردنية الفلسطينية.

وأفادت مصادر أمنية لـ"وفا"، بأن قوات الاحتلال احتجزت عمالا وسائقين في المعبر دون معرفة هوياتهم حتى اللحظة.

وكان ثلاثة إسرائيليين قتلوا، اليوم الأحد، في إطلاق نار في جسر الملك حسين (معبر الكرامة).

مقالات مشابهة

  • مواصفات iPhone 16 Pro.. يأتي بزر كاميرا يشبه الكاميرات الرقمية
  • اقرأ في عدد «الوطن» غدا: توافق «مصري - أوروبي» على وقف إطلاق النار وإنفاذ حل الدولتين
  • مشاهد توثق قيام الاحتلال بتعمد إعدام الشهيد الأردني في المعبر (فيديو)
  • الداخلية الأردنية: التحقيقات الأوليّة تشير إلى أن مطلق النار عند جسر الملك حسين هو ماهر الجازي من محافظة معان
  • بطولة..حماس تشيد "بالنشمي"مطلق النار على الحدود مع الأردن
  • إغلاق معبر الكرامة في الاتجاهين
  • الأردن يباشر التحقيق بعملية اطلاق النار بجسر الملك حسين
  • قبل المناظرة المرتقبة.. تعرف على موقف ترامب وهاريس من الحرب على غزة
  • حبس المتهم بالشروع في قتل صديقه وإشعال النار به بسبب خلافات قديمة بطوخ
  • أحزان المثقف السوداني الأسيف