«تقدم» حثت قيادتي الجيش والدعم السريع على الذهاب إلى جنيف لضمان تنفيذ كل الاتفاقات السابقة والتوصل إلى وقف فوري للعدائيات.

بورتسودان: التغيير

أعلنت تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية (تقدم)، إطلاق حملة شعبية إعلامية لحث القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع، على التعاطي الإيجابي مع دعوة الولايات المتحدة الأمريكية لمفاوضات تهدف إلى التوصل لوقف للعدائيات يوم 14 أغسطس الحالي بمدينة جنيف السويسرية.

ودعت وزارة الخارجية الأمريكية طرفي الصراع في السودان إلى التفاوض في جنيف يوم 14 اغسطس الحالي لإنهاء القتال ووضع حد للكارثة الإنسانية، وتأتي المحادثات بمشاركة أمريكية ورعاية سعودية سويسرية، مع مشاركة الاتحادين الأفريقي والأوروبي، بجانب الإمارات ومصر كمراقبين.

وقالت تنسيقية (تقدم)، اليوم الخميس، إنه مع دخول الحرب شهرها السادس عشر وتفاقم المآسي من قتل وتشريد ولجوء ونهب وجوع وتعديات على المدنيين وتدمير للبنية التحتية ومجاعة تنذر بإبادة نصف الشعب السوداني، تنذر الحرب بتمزيق السودان وتهديد محيطه الإقليمي والدولي.

ودعت جماهير الشعب السوداني لتوحيد صوتها للمطالبة بوقف الحرب فوراً، وحثت قيادتي القوات المسلحة والدعم السريع على الذهاب إلى جنيف ليس للمشاركة فقط، بل لضمان تنفيذ كل الاتفاقات السابقة والتوصل إلى وقف فوري للعدائيات بآليات ملزمة للمراقبة وترتيبات لتوصيل المساعدات الإنسانية وحماية المدنيين.

وتوجهت التنسيقية بالشكر للولايات المتحدة الأمريكية على هذه المبادرة، وثمنت دور المملكة العربية السعودية وسويسرا على الاستضافة المشتركة، وعبرت عن تقديرها لمشاركة الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي ومصر والإمارات كمراقبين للمحادثات.

وكشفت التنسيقية أن الحملة ستتضمن عدداً من الأنشطة والفعاليات لنقل صوت قطاعات الشعب السوداني الطامحة للسلام والحرية والعدالة، وعبرت عن أملها بإنهاء المعاناة فوراً ودون تأخير.

وأجرى وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن مؤخراً، اتصالاً مع رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان، وشدّد على ضرورة مشاركة القوات المسلحة في المحادثات على وقف إطلاق النار بسويسرا.

وكانت الخارجية السودانية، قالت ردا على الدعوة الأمريكية، إن أي مفاوضات قبل تنفيذ إعلان جدة، الذي ينص على الانسحاب الشامل ووقف التوسع، لن تكون مقبولة للشعب السوداني الذي يعاني التشريد والقتل والاغتصاب والتطهير العرقي ونهب الممتلكات.

الوسومأنتوني بلينكن السودان القوات المسلحة تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية(تقدم) عبد الفتاح البرهان قوات الدعم السريع مجلس السيادة وزير الخارجية الأمريكي

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: أنتوني بلينكن السودان القوات المسلحة تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية تقدم عبد الفتاح البرهان قوات الدعم السريع مجلس السيادة وزير الخارجية الأمريكي القوات المسلحة

إقرأ أيضاً:

الجيش يتدخل لإغاثة المنكوبين في فيضانات طاطا (صور)

زنقة 20 ا محمد المفرك

تواصل وحدات من القوات المسلحة الملكية َجهودها منذ اليومين الفارطين من أجل إغاثة المنكوبين وإزالة الانقاض وفتح الطرق لفك العزلة عن المناطق المتضررة من الفيضانات بإقليم طاطا.

وسخرت القوات المسلحة الملكية لذلك جرافات كبيرة ومعدات لوجستيكية هامة وموارد بشرية هامة لفك العزلة وإزاحة الانقاض التي تسببت فيها السيول الجارفة عن مجموعة من الطرقات، ما استحسنه السكان المحليون والعالقون في البوادي.

وتلعب القوات الملكية الجوية دوراً هاماً في إيصال المساعدات إلى المناطق المتضررة عبر جسر جوي تم تفعيله بين أكادير وطاطا، بهدف تسريع وصول المساعدات الحيوية إلى الأسر المتضررة في الوقت المناسب.

مقالات مشابهة

  • الجيش السوداني يتكبد 5 آلاف قتيل وخسائر تتجاوز 10 مليارات دولار والصحة العالمية تتحدث عن 20 الف قتيل
  • الجيش يتدخل لإغاثة المنكوبين في فيضانات طاطا (صور)
  • الجيش يحبط أكبر هجوم بمسيرات الدعم السريع على الفاشر
  • مقتل طالبة جراء المواجهات بين الجيش والدعم السريع في الأبيض
  • الجيش يهاجم مواقع للدعم السريع في الخرطوم وشرق النيل
  • الفريق أول ركن هاشم عبد المطلب: يوم اعتقالي حاول الدعم السريع اغتيال البرهان
  • تجدد الاشتباكات بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع وتحذيرات للمواطنين
  • تجدد المواجهات بين الجيش والدعم السريع في الأُبيض غربي السودان
  • نزوح كثيف من الخرطوم بسبب تبادل القصف بين الجيش والدعم السريع
  • اشتباكات عنيفة بالخرطوم بين الجيش والدعم السريع