يعيش مسؤولو الأمن الأمريكيين حالة تأهب قصوى تحسبًا لهجمات انتقامية مٌحتملة ضد الديمقراطيين قبيل الانتخابات الرئاسية المقبلة، في أعقاب محاولة الاغتيال التي تعرض لها الرئيس السابق والمرشح الحالي الجمهوري دونالد ترامب، وفقًا لتقرير استخباراتي نشرته شبكة «CNN» الأمريكية. 

يحدد تقييم التهديدات، الذي أعده مكتب التحقيقات الفيدرالي «FBI» ووزارة الأمن الداخلي ووكالات أخرى، بما في ذلك الشرطة المحلية في إلينوي - المخاوف الأمنية المحتملة المختلفة المحيطة بالمؤتمر الوطني الديمقراطي المقبل في شيكاغو خلال وقت سابق من أغسطس الجاري.

احتمال وقوع أعمال عنف لاحقة أو انتقامية في أعقاب محاولة اغتيال «ترامب»

ويشعر مكتب التحقيقات الفيدرالي ووزارة الأمن الداخلي بالقلق إزاء احتمال وقوع أعمال عنف لاحقة أو انتقامية في أعقاب محاولة اغتيال دونالد ترامب التي وقعت في 13 يوليو الماضي، خاصة وأن الأفراد في بعض المجتمعات عبر الإنترنت هددوا أو شجعوا أو أشاروا إلى أعمال عنف ردًا على محاولة الاغتيال، لكن حتى الآن، لم يتم تحديد أي تهديدات واضحة.

وعلى الرغم من ظهور العديد من نظريات المؤامرة على الإنترنت بعد محاولة اغتيال «ترامب» التي ألقت باللوم على الديمقراطيين، فلا يوجد دليل على أن مطلق النار وهو توماس ماثيو كروكس، كانت دليه دوافع سياسية، باستثناء تبرعًا صغيرًا لمجموعة أمريكية ذات ميول ديمقراطية.

موعد المؤتمر الوطني الديمقراطي

وينطلق المؤتمر الديمقراطي في 19 أغسطس الجاري، ومن المتوقع أن يشارك فيه أكثر من 50 ألف زائر إلى وسط مدينة شيكاغو، بما في ذلك العديد من الأفراد البارزين مثل الرئيس الأمريكي جو بايدن ونائبته كامالا هاريس وغيرهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محاولة اغتيال دونالد ترامب دونالد ترامب الحزب الديمقراطي محاولة اغتیال

إقرأ أيضاً:

بالأرقام.. حجم الأموال التي أنفقتها أمريكا على إنتاج القذائف!

“استثمر البنتاغون 5.3 مليار دولار منذ عام 2022 لتوسيع إنتاج القذائف مع تقديم المساعدة العسكرية لكييف”، وذلك بحسب تقرير نشرته وزارة الدفاع الأمريكية.

وجاء في التقرير أن “الولايات المتحدة استثمرت 5.3 مليار دولار لتوسيع الإنتاج المحلي، من الذخائر أو مكوناتها”، ووفقا للتقرير، “تعكس البيانات زيادة في الطاقة الإنتاجية اعتبارا من عام 2022 إلى المعدلات الحالية”.

وفقًا للتقرير، “في عام 2022، أنتجت الولايات المتحدة 14.4 ألف قذيفة عيار 155 ملم، وخمسة راجمات صواريخ من طراز “هيمارس”، و21 نظام “باتريوت” شهريًا. ويلاحظ أنه في الوقت الحالي ارتفع إنتاج قذائف عيار 155 ملم إلى 40 ألف قذيفة شهريًا، وإنتاج أنظمة “هيمارس” ما يصل إلى ثمانية في الشهر، وأنظمة باتريوت إلى نحو 42 في الشهر”.

وفي وقت سابق، ذكر بيان للبنتاغون، “أن الولايات المتحدة تقدم لأوكرانيا حزمة جديدة من المساعدات العسكرية تبلغ قيمتها نحو 250 مليون دولار”.

وبحسب البيان، “ستشمل الحزمة الجديدة راجمات صواريخ من طراز “هيمارس”، وقذائف مدفعية 155 ملم و105 ملم، وأنظمة “Javelin и AT-4” المضادة للدبابات، ومركبات المشاة القتالية “برادلي”، وناقلات الجنود المدرعة “إم113″، والمركبات المضادة للألغام”.

مقالات مشابهة

  • نجاة مسؤول كبير من محاولة اغتيال وسط مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة ”فيديو”
  • نجاة قائد أمني بارز من محاولة اغتيال بشبوة
  • شبوة…نجاة قائد قوات النجدة من محاولة اغتيال في مدينة عتق
  • نجاة قائد شرطة النجدة في شبوة علي الدحبول من محاولة اغتيال
  • نجاة قيادي مرتزق من محاولة اغتيال في شبوة
  • جدل بين الديمقراطيين والجمهوريين حول الانسحاب الأمريكي من أفغانستان
  • بعد حادثة رئيس الوزراء.. تحذيرات رسمية في سلوفاكيا من محاولة اغتيال
  • اصابة مسؤول كبير في حشد الانبار ومقتل احد مرافقيه في محاولة اغتيال بالفلوجة
  • عاجل : اغتيال رجل أعمال ونجله وسط العاصمة صنعاء
  • بالأرقام.. حجم الأموال التي أنفقتها أمريكا على إنتاج القذائف!