يمانيون../
نظم معهد الشوكاني لتدريب وتأهيل المعلمين بصنعاء، اليوم، وقفة حاشدة نصرةً لغزة وتضامناً مع الأسرى الفلسطينيين تلبية لدعوة القائد الشهيد إسماعيل هنية.

وفي الوقفة، ضمن أنشطة وبرامج نصرة الأقصى، رفع المشاركون العلَمَين اليمني والفلسطيني، والشعارات المؤكدة على استمرار مساندتهم وتضامنهم الكامل مع الشعب والمقاومة الفلسطينية ضد غطرسة وجرائم العدو الصهيوني الأمريكي البريطاني.

وندد المشاركون في الوقفة، بأشد العبارات بجرائم الكيان الصهيوني واغتيال الشهيدين القائدين إسماعيل هنية وفؤاد شكر، واستمرار المجازر وحرب الإبادة التي يرتكبها الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني.

وفي الوقفة، أشاد عميد المعهد يحيى الزيدي، ونائبه عبد الواسع النخلاني، بثبات موقف الشعب اليمني وقيادته الحكيمة في مناصرة الشعب الفلسطيني وإسناد ودعم المقاومة الفلسطينية في غزة والأراضي المحتلة بكل الخيارات والوسائل الممكنة.

وأشارا إلى أهمية الاستمرار في الخروج في المسيرات وإقامة الندوات والفعاليات التوعوية بأهمية نصرة القضية الفلسطينية والمشاركة بدورات طوفان الأقصى كي يكون الشعب المجاهد جاهزا وعلى أهبة الاستعداد.

وأدان بيان صادر عن الوقفة تلاه الطالب قاسمي القاسمي، ما يتعرض له الأسرى الفلسطينيون في سجون العدو الصهيوني الذي يرتكب بحقهم أبشع وأفظع الممارسات والإنتهاكات الوحشية، مباركاً اختيار المجاهد يحيى السنوار رئيساً لحركة حماس خلفاً للشهيد اسماعيل هنية.

وأكد استمرار مسار الجهاد في سبيل الله باعتباره واجباً دينياً وأخلاقياً ضد العدو الصهيوني الغاصب وجرائمه التي تندرج ضمن الحرب الصليبية، والاستعداد للدفاع عن الوطن وقضايا الأمة، وخوض معركة “الفتح الموعود والجهاد المقدس” ضد محور الشر “الأمريكي، البريطاني، الصهيوني”.

ودعا البيان كل أحرار العالم إلى فضح الكيان الصهيوني المجرم وفضح العناوين الزائفة التي يتشدق بها الغرب بادعائه الحفاظ على حقوق الإنسان وحقوق الأسرى وهم يرون الكيان الصهيوني يرتكب كل الانتهاكات، داعياً الشعوب الإسلامية وكل أحرار العالم للقيام بدورهم وواجبهم في نصرة الشعب الفلسطيني عموماً والأسرى الفلسطينيين خصوصاً.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

دعوات للخروج بمسيرات تضامنية بالضفة نصرةً للأسرى

الضفة - صفا دعا أهالي الأسرى في مدن الضفة الغربية للمشاركة، يوم الأحد بالوقفات التضامنية مع الأسرى في سجون الاحتلال، وذلك في مراكز المدن. وانطلقت الدعوات من نشطاء وأهالي الأسرى، عقب إظهار مقاطع مصورة تنكيل قوات الاحتلال بالأسْرى الفلسطينيين في سجن "مجدو"، وهو الأمر الذي يتم بكافة السجون. ونكّلت قوات الاحتلال بالأسْرى مستخدمة الكلاب البوليسية، في حين كان الأسرى منبطحُون أرضًا تحت قوة السلاح. وبحسب المقطع، يظهر العشرات من الأسرى تم تقييدهم بالأصفاد وهم مستلقون على بطونهم، وبعضهم بلا ملابس علوية، أثناء قيام كلب حراسة بالنباح فوق رؤوسهم، وذلك على الرغم من عدم حدوث أي حادث غير عادي في السجن. وقامت إدارة السجون الشاباس في القسم الأمني بالسجن بتقييد وإذلال المعتقلين الجمعة، على الرغم من عدم وقوع أي حادث، وأكدت أن ما حدث هو جزء من تدريب روتيني.

مقالات مشابهة

  • مسيرة حاشدة لطلاب مدارس جهران تضامناً مع الشعب الفلسطيني ووفاءً للرسول الأعظم
  • حركة المجاهدين الفلسطينية تدين العدوان الصهيوني على سوريا
  • العدوان .. الكيان الصهيوني مندهش من ردة فعل الجماهير الاردنية التي تمجد الشهيد ماهر الجازي
  • العدو الصهيوني يُضيق الخناق على الفلسطينيين على حاجز “الحمرا” بالأغوار
  • “العمل الإسلامي” يبارك عملية جسر الملك حسين ضد العدو الصهيوني
  • النائب الحاج حسن: إسناد المقاومة لغزة دفاع استباقي عن لبنان
  • كاريكاتير.. الصمت الدولي على جرائم الاحتلال الصهيوني بحق الأسرى الفلسطينيين
  • دعوات للخروج بمسيرات تضامنية بالضفة نصرةً للأسرى
  • حماس تؤكد: نتنياهو هو من يعطل الصفقة وهو من يتحمل مسؤولية قتل الأسرى
  • العدو الصهيوني يواصل حرب الابادة في قطاع غزة لليوم الـ337 للعدوان مخلفا عشرات الشهداء الفلسطينيين والجرحى