خلفت الأميركية رافين ساوندرز ردود فعل متباينة وحالة من الجدل خلال منافسات رمي الجلة والقرص في أولمبياد باريس 2024 بعد ظهورها بقناع يخفي وجهها بالكامل.

وأوضحت ساوندرز، التي تأهلت إلى نهائي منافسات الجلة بعد احتلالها المركز الرابع في المجموعة الثانية، أن ارتداء القناع يساعدها في الوصول إلى منطقة اللعب وهي جاهزة للمنافسة.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2شاهد.. المغرب يقسو على مصر بسداسية نظيفة ويحرز برونزية تاريخية بأولمبياد باريسlist 2 of 2القبض على برازيلي يبيع ميداليات أولمبية مقلدة بباريسend of list

"Raven Saunders is actually non-binary"

Then why is she competing in the women's category you fruit loop?pic.twitter.com/bID8kfEqry

— Basil the Great (@Basil_TGMD) August 8, 2024

ويحاول العديد من الرياضيين حجب الضوضاء المحيطة بهم من أجل تقديم أداء عال المستوى، لكن قناع ساوندرز هو أحد الأساليب الأكثر لفتًا للانتباه.

ومن الواضح أن هذا التكتيك قد أثبت نجاعته، حيث تأهلت للنهائي بجهد بلغ 18.62 مترًا.

الأميركية الملقبة بـ"هالك" بسبب القناع الأخضر الذي ارتدته خلال منافسات طوكيو 2020، توجت بالميدالية الفضية في أولمبياد طوكيو 2020 قبل أن يتم إيقافها من الوكالة الأميركية لمكافحة المنشطات في مارس/آذار 2023 حتى فبراير/شباط 2024 بسبب تغيبها عن 3 اختبارات للمنشطات.

وتعمل ساوندرز البالغة 28 عاما في مجال العدالة العرقية والصحة العقلية وحقوق الحيوان (الأبقار).

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

احتفلت بالبرونزية بـ«الزغاريد».. معلومات عن البطلة البارالمبية نادية فكري

على طريقة سيدات مصر، احتفلت البطلة نادية فكري، لاعبة منتخب مصر لرفع الأثقال البارالمبي، بـ«الزغاريد» المتعالية، بعد حصدها الميدالية البرونزية في بطولة الألعاب البارالمبية «باريس 2024»، وسط حالة واسعة من الاحتفاء بإنجازها.

«زغرودة» نادية فكري تتصدر المشهد 

خطفت اللاعبة المصرية نادية فكري، الأنظار نحوها بقوة، بعد أن احتفلت بحصدها الميدالية البرونزية الرابعة لها بالبارالمبياد، بإطلاق «الزغاريد» المتعالية أثناء التتويج، ما دفع العديد من رواد منصات التواصل الاجتماعي للتفاعل معها، والإشادة بما قامت به تعبيرًا عن سعادتها البالغة.

معلومات عن اللاعبة نادية فكري 

لاعبة رفع الأثقال البارالمبي نادية فكري، تعد هي أكبر لاعبة مصرية وعربية تتوج بميدالية بارالمبية في سن الخمسين.

بدأت رحلتها مع رياضة رفع الأثقال، في الثانية عشر من عمرها، لكن جاءت انطلاقتها الحقيقية في عام 1997، بعدما حصدت فضية بطولة أوروبا المفتوحة.

وخلال مشوارها الرياضي حصدت نادية فكري 4 ميداليات ذهبية و4 فضية في البطولات المختلفة، أما على مستوى دورة الألعاب البارالمبية، فهذه هي الميدالية الرابعة لها.

وحصدت نادية فكري الميدالية البرونزية في منافسات رفع الأثقال البارالمبي بوزن فوق 86 كيلوجراما، إذ تمكنت من رفع ثقل قدره 141 كيلوجراما و145 كيلوجراما في المحاولتين الأولى والثانية، قبل أن تخفق في رفع وزن 154 كيلوجراما في المحاولة الأخيرة، لتحصد البرونزية وتضيف الميدالية السابعة لمصر خلال البطولة.

وبعد تتويجها بالبرونزية ورفع علم مصر، أشاد الحساب الرسمي للشركة المتحدة للرياضة، عبر منصة التواصل الاجتماعي «إكس»، بالبطلة المصرية نادية فكري لاعبة رفع الأثقال.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد البوتسواني يطالب بتأجيل مباراته أمام مصر.. لماذا؟
  • احتفلت بالبرونزية بـ«الزغاريد».. معلومات عن البطلة البارالمبية نادية فكري
  • تورك يدعو دول العالم لمواجهة إسرائيل بشأن احتلالها وتجاهلها الصارخ للقانون
  • المغرب يتألق في بارالمبياد باريس 2024 ويحقق مرتبة مشرفة في سبورة الميداليات
  • الإمبريالية اليابانية.. يوم غزت طوكيو بكين
  • طرح تذاكر دورة الألعاب السعودية الثالثة 2024
  • جيروزاليم بوست: حرب غزة تضيّع جيلا من الإسرائيليين
  • راندا تاج تحقق المركز الرابع في منافسات رفع الأثقال ببارالمبياد باريس
  • اشتعال المنافسة بين الأندية المصرية والسعودية على ضم لاعبة منتخب الجزائر
  • اليوم.. بعثة مصر تستأنف منافساتها في بارالمبياد باريس 2024