الجزيرة:
2024-09-10@04:12:24 GMT

الأهلي بطلا للدوري المصري للمرة الـ44 في تاريخه

تاريخ النشر: 9th, August 2024 GMT

الأهلي بطلا للدوري المصري للمرة الـ44 في تاريخه

تُوّج الأهلي بلقب الدوري المصري لكرة القدم للمرة الثانية على التوالي والـ44 في تاريخه، بعدما تغلّب على سموحة بهدف دون رد، في مباراة مؤجلة من المرحلة الـ24 أقيمت -الخميس- على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

ورفع حامل اللقب رصيده إلى 81 نقطة، بتحقيقه فوزه الـ20 تواليا، ضامنا اللقب قبل مرحلتين من نهاية الدوري.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2الريان القطري يضم المدافع الإسباني دافيد غارسياlist 2 of 2السد القطري يتعاقد مع المالي محمد كاماراend of list

وسجّل البديل محمد مجدي "أفشه" هدف المباراة الوحيد في الدقيقة السادسة من الوقت بدلاً من الضائع للشوط الثاني، ليمنح فريقه فوزا عزز به رقمه القياسي في عدد الانتصارات المتتالية، وحاسما لقب الدوري بعد منافسة قوية مع بيراميدز بـ73 نقطة وتبقت له مباراتان فقط، بينما يتبقى للأهلي 3 مباريات لن تؤثر على تتويجه.

???? وَالخَيلُ تَعلَمُ وَالفَوارِسُ أَنَّني.. شَيخُ الحُروبِ وَكَهلُها وَفَتاها ????????#يلا_يا_أهلي pic.twitter.com/1gAUG8GSbo

— ‏النادي الأهلي (@AlAhly) August 8, 2024

وبحصوله على لقب الدوري الممتاز هذا الموسم، عزز الأهلي رقمه القياسي كأكثر الفرق حصولا على المسابقة، بفارق 30 لقبا أمام أقرب ملاحقيه غريمه التقليدي الزمالك، بل إن عدد بطولات الأهلي بمفرده في المسابقة تتخطى أكثر من ضعف ألقاب باقي الفرق التي حصلت عليها.

وفاز الزمالك بـ14 لقبا، فيما حصل عليه الإسماعيلي 3 مرات، بالإضافة للقب وحيد لكل من المقاولون العرب وغزل المحلة والأولمبي السكندري والترسانة.

كما واصل الأهلي احتكاره لجميع الألقاب المحلية منذ تولي مديره الفني السويسري مارسيل كولر تدريب الفريق في سبتمبر/أيلول 2022.

ومنذ تولي كولر قيادة الأهلي خلفا للبرتغالي ريكاردو سواريش، لم يخسر الفريق الأحمر أي لقب محلي، حيث حصل على كأس السوبر المصري 3 مرات، والدوري المصري مرتين، وكأس مصر مرتين.

كما حصل أيضا على لقب دوري أبطال أفريقيا في آخر نسختين، بالإضافة لفوزه بالمركز الثالث والميدالية البرونزية في كأس العالم للأندية بالمملكة العربية السعودية في ديسمبر/كانون الأول الماضي، بالإضافة لفوزه بالمركز الرابع في مونديال الأندية بالمغرب في فبراير/شباط 2023.

ووصل إجمالي ألقاب الأهلي مع كولر إلى 9 ألقاب على الصعيدين المحلي والقاري.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

كولر يناقش الصفقات ومصير كهربا وحمزة علاء في جلسة مع مسؤولي الأهلي

قال الإعلامى خالد الغندور، إن السويسري مارسيل كولر المدير الفني لفريق الأهلي استغل حصول الفريق على راحة من التدريبات اليوم لعقد جلسة مع المسؤولين بالنادي.

وقال الغندور خلال برنامجه الجديد ستاد المحور مع خالد الغندور:" كولر عقد جلسة مع المسؤولين في النادي الأهلي وتم الحديث في العديد من الملفات وأهمها الصفقات".

نجم الزمالك السابق: الساعي موهبة واعدة وكولر يعتمد على الأداء لا الأسماء ضغط سعودي لاستعارة كهربا وكولر ينتظر قرار الأهلي

وتابع الغندور:" زي ما أكدنا امبارح كولر بيطالب بالتعاقد مع مهاجم وجناح خلال الأيام المتبقية وإدارة الاسكوتنج هتعرض عليه خلال ساعات عدد من اللاعبين".

وأكمل:" بجانب الحديث عن مستقبل حمزة علاء حارس الأهلي والمنتخب الأولمبي والي ظهر في الأولمبياد بمستوى مميز ووجود عروض استعارة له أبرزها من سيراميكا كليوباترا ".

وأختتم:" وبناء على اجتماع اليوم ايضا هيتم حسم موقف كهربا وعرض الحزم بجانب حسم ملف محمد زعلوك بالاستمرار مع الفريق أو الخروج للاعارة مجددًا".

مقالات مشابهة

  • رمضان السيد: كولر من أفضل المدربين الأجانب في تاريخ الأهلي.. وتفوق على جوزيه
  • رمضان السيد: كولر تفوق على جميع مدربي الأهلي الأجانب
  • اليوم.. وزراء الخارجية العرب يبحثون وقف العدوان الإسرائيلي على غزة والضفة ودعم فلسطين دوليا
  • عاجل| غرامة أم تجميد؟.. كولر يعاقب كهربا بعد غيابه عن مران الأهلي
  • كولر يجتمع بـ قمصان والمدير الإداري على هامش مران الأهلي
  • شبانة : كولر كان على خلاف مع محسن صالح بشأن صفقات الأهلي الصيفية
  • كولر يناقش الصفقات ومصير كهربا وحمزة علاء في جلسة مع مسؤولي الأهلي
  • خالد الغندور يكشف أهم ملفات جلسة مارسيل كولر مع مسؤولي الأهلي
  • مترجم كولر يعلن رحيله عن النادي الأهلي
  • للمرة الأولى في تاريخه .. الهدى بطلًا لكأس السوبر السعودي