قال رائد النمس المتحدث باسم الهلال الأحمر الفلسطينى فى غزة، أن المعاناة الإنسانية فى غزة تتزايد جراء تواصل العدوان الإسرائيلى لليوم الـ 307 والذى ألحق الكثير من الأضرار للعديد من المرافق فى كل القطاعات، لاسيما القطاع الصحى، بالإضافة إلى الشهداء والجرحى نتيجة القصف المتواصل على عدة مناطق فى قطاع غزة.

وأضاف النمس فى مداخلة هاتفية مع قناة النيل الإخبارية، إن هيئة الهلال الأحمر الفلسطينى تعمل على إبقاء شبكة من التواصل مع الهيئات المحلية والمنظمات الدولية ذات الصلة؛ بهدف محاولة تفعيل شبكة أمان قادرة على التدخل والاستجابة الفعالة لتقديم الخدمات لأبناء شعبنا الفلسطينى فى أكثر من مجال، ولكن حتى هذه المنظمات طبيعة مهامها لا تلقى أى اعتبار من قبل الاحتلال الإسرائيلي، وهناك تعطيل كبير لمهام المنظمات الدولية وتوفير الحماية للطواقم الطبية.

وأوضح أن مستشفى الأمل التابعة للهلال الأحمر الفلسطينى وعدد من النقاط الطبية والإسعافية والمستشفيات الميدانية التى نظمتها الجمعية فى أكثر من مكان فى قطاع غزة لا زالت تقدم الخدمات الطبية مع خروج عدد كبير من المشافى الصحية عن العمل جراء الاستهدافات الإسرائيلية والنقص الحاد فى الموارد.

وتابع حديثه قائلا "إننا نحاول بقدر الإمكان تقديم الخدمات الصحية للمواطنين، لكن الإمكانيات محدودة للغاية لذلك لابد أن يكون هناك تدخل أممى لدعم القطاع الصحى وتوفير المساندة اللازمة للكوادر الطبية العاملة فى القطاع".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الهلال الأحمر الفلسطيني غزة الاحتلال الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يناقش تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في التأمين الصحي

استقبل اللواء أشرف الجندي، محافظ الغربية، مساء اليوم بمكتبة بديوان عام المحافظة، الدكتور كريم بركات، مدير عام فرع هيئة التأمين الصحي الجديد بالمحافظة، لبحث العديد من الموضوعات المهمة، وتحسين الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

النهوض بمنظومة العمل

وهنأ المحافظ مدير عام فرع هيئة التأمين الصحي الجديد بمهام منصبة متمنياً له التوفيق وحسن الأداء والنهوض بمنظومة العمل داخل عيادات التأمين الصحي بالمحافظة، كما قدم محافظ الغربية الشكر للدكتور تامر مدكور، مدير عام فرع هيئة التامين الصحي بالغربية السابق، لجهوده المبذولة خلال فترة عملة، متمنيًا له التوفيق في مهام منصبه الجديد مديرًا لمديرية الشئون الصحية في الدقهلية.

حل مشكلات المواطنين

وخلال الاجتماع، ناقش المحافظ مع مدير عام فرع هيئة التأمين الصحي الجديد، العديد من الموضوعات والقضايا التي تواجه منظومة التأمين الصحي بجميع مراكز المحافظة، للعمل على إيجاد حلول سريع لتلك المشكلات لتقديم خدمات طبية لائقة تخدم جميع فئات المواطنين حرصاً على سلامتهم وصحتهم.

من جانبه، أثنى مدير عام فرع التأمين الصحي بالغربية على دعم المحافظ المستمر لقطاع الرعاية الصحية والمتابعة المستمرة لسير العمل بالمنظومة الصحية والمتابعة الحثيثة لتوفير أفضل خدمة طبية للمريض.

مقالات مشابهة

  • أونروا: تقديم الخدمات الإغاثية لقطاع غزة من المهام الصعبة على المنظمة
  • محافظ الغربيةيناقش آلية تحسين الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين
  • محافظ الغربية يناقش تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في التأمين الصحي
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: الواقع الصحي في قطاع غزة كارثي
  • الإمارات.. الموارد البشرية تنظم ورشة تفاعلية للمواطنين العاملين في القطاع الخاص
  • وكيل صحة قنا: نسعى لتحسين المنظومة الصحية بكافة المنشآت الطبية
  • الهلال الأحمر القطري والأونروا يوقعان اتفاقا لدعم الفلسطينيين
  • اللامي يشدد على تقديم افضل الخدمات الصحية للمواطن ولا تهاون مع المتقاعسين عن العمل
  • وزير الصحة: مصر تحرص على تقديم الخدمات الطبية لتخفيف حدة الوضع الإنساني بالسودان
  • برلماني: مبادرة «بداية» الرئاسية تستهدف تحسين جودة الحياة للمواطنين