سكاي نيوز عربية:
2024-09-10@04:06:40 GMT

الأهلي المصري بطلاً للمرة 44 في تاريخه

تاريخ النشر: 9th, August 2024 GMT

تُوّج الأهلي بلقب الدوري المصري لكرة القدم للمرة الثانية على التوالي و44 في تاريخه، بعدما تغلّب على سموحة بهدف دون رد، في مباراةٍ مؤجلةٍ من المرحلة 24 أقيمت الخميس على ستاد برج العرب بالإسكندرية.

ورفع حامل اللقب رصيده إلى 81 نقطة، بتحقيقه فوزه الـ 20 توالياً، ضامناً اللقب قبل مرحلتين من نهاية الدوري.

وسجّل البديل محمد مجدي "أفشه" هدف المباراة الوحيد في الدقيقة السادسة من الوقت بدلاً من الضائع للشوط الثاني، ليمنح فريقه فوزاً عزّز به رقمه القياسي في عدد الانتصارات المتتالية، وحاسماً لقب الدوري بعد منافسة قوية مع بيراميدز بـ73 نقطة وتبقى له مباراتين فقط، بينما يتبقى للأهلي 3 مباريات لن تؤثر على تتويجه.

في الدقيقة 12، أنقذ ياسر إبراهيم مرمى الأهلي من هدفٍ محققٍ، بعدما وصلت الكرة إلى النيجيري أبو بكر اليادي والمرمى خالٍ من حارسه محمد الشناوي، ليسدد كرة أبعدها إبراهيم من على خط المرمى.

 لجأ لاعبو الأهلي إلى الضغط العالي على سموحة في مناطقه، ليستخلصوا الكرة أكثر من مرة، ونجح سليمان في إنقاذ مرماه من انفراد حسين الشحات في الدقيقة 15. ثم عاد سليمان بطريقةٍ مشابهةٍ لينقذ محاولة أخرى من الشحات بعد نصف ساعة.

وبالطريقة عينها استخلص أكرم توفيق الكرة ليمرر لإمام عاشور، لكن عمرو قلاوة أنقذ المحاولة بتدخل قوي، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

عقب الاستراحة دفع السويسري مارسيل كوبر مدرب الأهلي بكل من محمد مجدي "أفشه" وعمر كمال عبد الواحد بدلاً من إمام عاشور ورضا سليم، ثم دفع بكريم وليد "نيدفيد" وأحمد عبد القادر بدلاً من الشحات وأكرم توفيق في محاولة للبحث عن هدف الفوز.

ولجأ سموحة للدفاع بكل خطوطه ومحاولة إبعاد محاولات لاعبي الأهلي عن منطقة جزائه، وتألق حارس مرماه الهاني سليمان في التصدي لكل المحاولات "الحمراء".

وفي الدقيقة السادسة من الوقت بدلاً من الضائع، أرسل عمر كمال عبد الواحد كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء، استلمها "أفشه" على صدره وسدد بقوة داخل مرمى الهاني سليمان، ليمنح الأهلي الفوز بالمباراة والتتويج باللقب للمرة 44 في تاريخه، والثانية على التوالي.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات أفشه محمد الشناوي سموحة الدوري المصري الدوري المصري الأهلي المصري سموحة نادي سموحة أفشه محمد الشناوي سموحة فی الدقیقة

إقرأ أيضاً:

النصر يتخطى العروبة في «الدقيقة 98»

 
معتصم عبدالله (أبوظبي)

أخبار ذات صلة العين إلى ربع نهائي «كأس أبوظبي الإسلامي» رونالدو يُلهم كين


حول النصر تأخره أمام ضيفه العروبة بهدف حامد الجابري، في الدقيقة 53، إلى فوز صعب 2-1، بفضل «ثنائية» علي مبخوت في الدقيقة 64، والمدافع جلوبير ليما في الدقيقة 98، في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد آل مكتوم، في إياب الدور الأول، من كأس مصرف أبوظبي الإسلامي، بعد التعادل السلبي في مباراة الذهاب على ملعب العروبة، وينتظر «العميد» في «ربع النهائي» المتأهل من مواجهة عجمان وشباب الأهلي.
وغابت الأهداف خلال الشوط الأول للمباراة، قبل أن ترتفع الإثارة في الشوط الثاني الذي شهد إلغاء هدف لـ «العميد» في الدقيقة 48، بداعي التسلل على المهاجم علي مبخوت، بعد العودة إلى تقنية الفيديو، قبل أن ينجح العروبة في افتتاح التسجيل، بهدف «البديل» حامد الجابري في «الدقيقة 53»، من توغل ناجح داخل منطقة «أصحاب الأرض».
وعاد النصر إلى المباراة سريعاً، بعدما نجح علي مبخوت في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 64، مترجماً تمريرة موسى ندياي من الجهة اليمنى، عالجها بصورة مباشرة في مرمى الحارس عبدالله يوسف الذي شارك بديلاً للحارس الأساسي جمال عبدالله «المستبدل» في الدقيقة 63. 
ونجح المدافع جلوبير ليما في تسجيل هدف الفوز الحاسم، من رأسية متقنة، في الدقيقة 97، مستفيداً من ركنية نفذها «البديل» عبدالله توري، وحولها ليما بنجاح داخل المرمى.

مقالات مشابهة

  • قبول استقالة وزير النفط الكويتي وتعيين وزيرة الاقتصاد بدلا منه
  • ‎الحزم يضغط على الأهلي المصري بعرض جديد لضم كهربا
  • ناقد رياضي : الأندية الجماهيرية روح الكرة المصرية ويجب أن تتلقى كامل الدعم
  • عامر حسين يكشف موقف اتحاد الكرة من مشاركة الأهلي في النسخة المقبلة بكأس مصر
  • اتحاد الكرة يعلن عدم مشاركة الأهلي في كأس مصر النسخة المقبلة.. ماذا تقول اللائحة؟.. عاجل
  • عامر حسين: ردا على عقوبة الشحات.. رونالدو تعرض لإيقاف مباراتين بعد إشارته الخارجة
  • للمرة الأولى في تاريخه .. الهدى بطلًا لكأس السوبر السعودي
  • النصر يتخطى العروبة في «الدقيقة 98»
  • أكرم توفيق لاعب الأهلي يعلن زواجه للمرة الثانية «صورة»
  • زواج نجم الأهلي أكرم توفيق للمرة الثانية.. أول صورة لها في أحضانه (من هي؟)