المناطق_متابعات

أكد بيان مصري أميركي قطري على ضرورة إنهاء أزمة غزة بأقرب وقت ممكن.

وقال البيان الذي صدر مساء الخميس: “لقد حان الوقت كي يتم بصورة فورية وضع حد للمعاناة المستمرة منذ أمد بعيد لشعب غزة وكذا المعاناة المستمرة منذ أمد بعيد للرهائن وعائلاتهم.

أخبار قد تهمك “السيارات الكلاسيكية” تستهوي زوار موسم جدة 2024 في حلبة كورنيش جدة 9 أغسطس 2024 - 12:30 صباحًا الرياض تشهد انطلاق هاكثون تطبيقات الثورة الصناعية الرابعة بمشاركة نخبة من المبدعين لبناء مستقبل تقني مستدام 9 أغسطس 2024 - 12:27 صباحًا

ودعا البيان الذي وقعه رؤساء الدول الثلاثة إلى التوصل لوقف لإطلاق النار وإبرام اتفاق بشأن الإفراج عن الرهائن والمعتقلين .

وأضاف لقد سعينا ثلاثتنا مع فرقنا جاهدين على مدار عدة أشهر للتوصل إلى إطار اتفاق مطروح حالياً على الطاولة حيث لا يتبقى فقط سوى وضع التفاصيل المتعلقة بالتنفيذ.

وذكر البيان أن هذا الاتفاق يستند إلى المبادئ التي طرحها الرئيس الأميركي جو بايدن في ٣١ مايو ٢٠٢٤ وتمت المصادقة عليها فى قرار مجلس الأمن رقم ٢٧٣٥ ٠

ودعا البيان إلى عدم إضاعة مزيد من الوقت كما يجب ألا تكون هناك ذرائع من قبل أى طرف لتأجيل آخر، مضيفا بالقول الوقت الآن للإفراج عن الرهائن وبدء وقف اطلاق النار وتنفيذ هذا الاتفاق .

وتابع : نحن كوسطاء مستعدون – اذا اقتضت الضرورة- لطرح مقترح نهائي للتغلب على الثغرات وحل الأمور المتبقية المتعلقة بالتنفيذ وعلى النحو الذي يلبى توقعات كافة الأطراف.

وقال البيان : لقد دعونا الجانبين إلى استئناف المناقشات العاجلة يوم الأربعاء الموافق ١٤ أغسطس أو الخميس الموافق ١٥ أغسطس في الدوحة أو القاهرة لسد كافة الثغرات المتبقية وبدء تنفيذ الاتفاق دون اى تأجيلات جديدة .

وكان الرئيسان الأميركي جو بايدن والمصري عبد الفتاح السيسي قد اتفقا على استمرار الجهود لخفض التصعيد بالمنطقة واستعادة السلم والأمن الإقليميين .

وأكد السيسي خلال اتصال سابق مع الرئيس الأميركي الرؤية المصرية حول خطورة التداعيات المترتبة على استمرار الحرب بقطاع غزة وتأثيرها السلبي على استقرار المنطقة، أخذاً في الاعتبار أن التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار بغزة، يعتبر النواة الرئيسية لإعادة الهدوء والاستقرار بالإقليم.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 9 أغسطس 2024 - 12:02 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي منوعات9 أغسطس 2024 - 12:23 صباحًاالبرلمان العربي يدين التصريحات الإسرائيلية بشأن تجويع الفلسطينيين منوعات9 أغسطس 2024 - 12:21 صباحًاأكثر من 40 ألف خلية نحل موزعة على 400 موقع في محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية لإنتاج أجود أنواع العسل أبرز المواد9 أغسطس 2024 - 12:17 صباحًامساعد وزير الداخلية يكرّم الجهات الداعمة لخدمة “فرجت” أبرز المواد9 أغسطس 2024 - 12:14 صباحًاالدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة من يوم غدٍ الجمعة حتى الثلاثاء المقبل أبرز المواد8 أغسطس 2024 - 11:07 مساءًهيئة الاتصالات والفضاء والتقنية تنظم المنتدى الدولي للشبكات غير الأرضية في نسخته الثانية بالتعاون مع الاتحاد الدولي للاتصالات (ITU)9 أغسطس 2024 - 12:23 صباحًاالبرلمان العربي يدين التصريحات الإسرائيلية بشأن تجويع الفلسطينيين9 أغسطس 2024 - 12:21 صباحًاأكثر من 40 ألف خلية نحل موزعة على 400 موقع في محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية لإنتاج أجود أنواع العسل9 أغسطس 2024 - 12:17 صباحًامساعد وزير الداخلية يكرّم الجهات الداعمة لخدمة “فرجت”9 أغسطس 2024 - 12:14 صباحًاالدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة من يوم غدٍ الجمعة حتى الثلاثاء المقبل8 أغسطس 2024 - 11:07 مساءًهيئة الاتصالات والفضاء والتقنية تنظم المنتدى الدولي للشبكات غير الأرضية في نسخته الثانية بالتعاون مع الاتحاد الدولي للاتصالات (ITU) هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية تنظم المنتدى الدولي للشبكات غير الأرضية في نسخته الثانية بالتعاون مع الاتحاد الدولي للاتصالات (ITU) هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية تنظم المنتدى الدولي للشبكات غير الأرضية في نسخته الثانية بالتعاون مع الاتحاد الدولي للاتصالات (ITU) الدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة من يوم غدٍ الجمعة حتى الثلاثاء المقبل الدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة من يوم غدٍ الجمعة حتى الثلاثاء المقبل تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أغسطس 2024

إقرأ أيضاً:

يديعوت: إسرائيل تُناقش الخميس مسألة توزيع الجيش للمساعدات بغزة

قال رون بن يشاي، معلق الشؤون العسكرية في صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، إنه من المتوقع أن تتم مناقشة مسألة "اليوم التالي" خاصة فيما يتعلق بتوزيع المساعدات الإنسانية يوم الخميس المقبل.

وبحسب "بن يشاي"، فقد بدأت مناقشات فعلية لأن يقوم الجيش الإسرائيلي بهذه المهمة، لأنه "ثبت بالفعل أن حماس والجهاد تنبهان هذه المساعدات وتنقل جزء منها ومن الأدوية والوقود لعناصرها تحت الأنفاق وفوق الأرض، وتبيع مواد إغاثية منهوبة للناس خاصة في مراكز الإيواء". وفق زعمه

وادّعى أن أموال بيع هذه المواد تستخدم لصرف رواتب عناصر الحركتين، مشيرًا إلى أن هذه الظاهرة تمنع انهيار سيطرة حماس مدنيا في القطاع.

وتابع، "يدرس الجيش الطرق التي يمكن من خلالها السيطرة على عملية التوزيع بالتعاون مع الولايات المتحدة، والحكومة الإسرائيلية ستدرس توفير المنتجات الأساسية لسكان غزة من غير "الإرهابيين" بما يمنع أن تكون هذه المساعدات شريان الحياة لقيادات وعناصر حماس والجهاد". وفق قوله

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • الجامعة السعودية الإلكترونية تبحث فرص التعاون الدولي مع مؤسسة “advanced he” لتعزيز جودة التعليم والتدريب
  • بوريل: ندعم الجهود الدبلوماسية لمصر وقطر والولايات المتحدة للتوصل لوقف إطلاق النار بغزة
  • الخميس المقبل.. إعلان تفاصيل الدورة الـ17 لمهرجان سماع الدولي للإنشاد
  • رياح شديدة على ينبع والعلا وخيبر
  • محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية تختتم مشاركتها في معرض أبوظبي الدولي وتفوز بجائزة التميز في الحفاظ على البيئة والتراث الثقافي
  • الدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة من يوم غدٍ الاثنين حتى الجمعة المقبل
  • أتربة مثارة على محافظتي القنفذة والليث
  • يديعوت: إسرائيل تُناقش الخميس مسألة توزيع الجيش للمساعدات بغزة
  • تنسيق الأزهر 2024 علمي بنين.. التسجيل مستمر حتى الخميس المقبل
  • المملكة تستضيف الاجتماع الدولي الـ 38 للمبادرة العالمية للشُعب المرجانية ICRI