الثورة /

نشرت مجلة “بوليتيكو” الأمريكية تقريراً، أشارت فيه إلى أن القوات الأمريكية أطلقت نحو 800 صاروخ ونفذت سبع جولات من القصف الجوي في اليمن، لافتة إلى أن الحملة العسكرية هذه هي الأطول مدة للقوات الأمريكية منذ ذروة “الحرب على داعش” في العراق وسوريا خلال فترة ما بين عامي 2016 و2019م.
وتحدثت المجلة عن اضطرار الولايات المتحدة إلى نشر سفنها الحربية في البحر الأحمر لمدة أشهر، مشيرة إلى ما قاله قائد القوات البحرية في القيادة الوسطى الأمريكية جورج وايكوف خلال مؤتمر افتراضي إن فترة الانتشار الطويلة للسفن الحربية ستؤثر على القرارات التي ستتخذ في الأعوام القادمة.


ولفتت المجلة إلى ما قاله النائب الديمقراطي جو كورتناي العضو في لجنة القوات المسلحة بمجلس النواب، حيث نبّه الأخير من أن الفترات الممتدة للعمليات ستضع المشرعين تحت الضغوط لرفع ميزانية البنتاجون بنسبة أكبر مما كانت تطمح إليه إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن للعام المقبل، ومن أن الفترات الممتدة زمنيًا لنشر السفن تضع ضغوطًا على البحرية الأمريكية.
كذلك تحدثت المجلة عن حالة إحباط لدى أعضاء في الكونجرس بسبب طول الفترة الزمنية للمهمات في البحر الأحمر وغياب أي هدف واضح ومحدد، منبهة إلى أنه جرى تخصيص قطع أساسية مثل حاملات الطائرات والمدمرات والطرادات وغيرها.
وأضافت المجلة أن البحرية الأمريكية تتصدى للمسيَّرات الرخيصة الثمن التي تطلقها اليمن والتي تنتج بأعداد كبيرة، مشيرة إلى أن إطلاقها مستمر بحيث يجبر الجيش الأمريكي على استخدام صواريخ تكلف ملايين الدولارات من دون أن تكون هناك نهاية تلوح في الأفق، معتبرة أن المعركة تحولت إلى الأكثر تكلفة واستدامة لواشنطن في المرحلة الراهنة، وأنها تحمل معها خطر تآكل العتاد العسكري الذي يفضل البنتاجون تخزينه من أجل المواجهة المحتملة مع الصين.
ونقلت عن المسؤول السابق في البنتاجون جونثان لورد أن هناك ثمنًا باهظًا تتحمله الولايات المتحدة جراء مواصلة “مهمتها” في البحر الأحمر، وأن هذا الثمن يتضمن “تكلفة استراتيجية حقيقية” على صعيد جهوزيتها، ناهيك عن التكلفة على صعيد القدرة الأمريكية على نشر قواتها حول العالم”.
كما لفتت المجلة إلى أن “القوات الأمريكية أطلقت أكثر من 135 صاروخاً من طراز توماهوك خلال فترة نشر حاملة الطائرات USS Eisenhower في البحر الأحمر”، منبهة إلى أن “تكلفة الصاروخ الواحد من هذا الطراز تفوق مليوني دولار”، مشيرة إلى أن “السفن أطلقت 155 صاروخاً اعتياديًا من أنواع مختلفة أيضًا، حيث تصل تكلفة الصاروخ الواحد منها إلى ما بين مليونين وأربعة ملايين دولار”.
كذلك نقلت المجلة عن المسؤولة السابقة في البنتاجون دانا سترول إنه من الصعب القول إن حرية الملاحة عادت، وإن حركة أنصار الله وبعد أشهر من تلقي الضربات، صعّدت حتّى في حملتها، حيث جرى استخدام المسيّرة التي استهدفت “تل أبيب”.
ونبهت المجلة إلى أن بعض الجمهوريين يقولون إن الحل لموضوع “أنصار الله” يكمن في ممارسة المزيد من الضغوط على إيران، لافتة إلى ما قاله النائب الجمهوري مايك ولتز عن أن الصواريخ المضادة للسفن وصواريخ الجو أرض التي تستخدم ضد اليمن هي نفس نوع السلاح تحديدًا الذي سيلعب دورًا أساسيًا في أي مواجهة مع الصين، وبالتالي فإن بكين هي الفائز الأكبر، كما لفتت إلى ما قاله ولتز عن أن الأسطول الأمريكي يتآكل، وعن إطلاق صواريخ تحتاجها الولايات المتحدة من أجل الدفاع عن تايوان.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

كنعاني: “اسرائيل” تشعر بخيبة أمل من الانتصار وتتبع استراتيجية “الأرض المحروقة” في الضفة

الثورة نت/..
علق المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية، ناصر كنعاني، على استمرار جرائم الكيان الصهيوني في الضفة الغربية المحتلة.. مؤكداً أن الدول والمؤسسات الدولية ملزمة أخلاقياً وإنسانياً وقانونياً بمنع تكرار جرائم الحرب في هذه المنطقة.

وكتب كنعاني في منشور له عبر حسابه على منصة “اكس” الليلة الماضية.. قائلاً: “إنه وفقا للأخبار المتداولة فقد انسحب قوات العدو الصهيوني من طولكرم وجنين بعد مرور عشرة أيام من العدوان الهمجي على مدينة جنين ومخيمها وأربعة أيام من العدوان الهمجي على مدينة طولكرم في الضفة الغربية لنهر الأردن في فلسطين المحتلة”.

وأضاف: “إن صور الدمار الجنوني لكافة البنى التحتية العمرانية والخدماتية في قطاع غزة وأيضا في بعض مناطق شمال الضفة الغربية خاصة في جنين وطولكرم، تُظهر بأن الكيان الصهيوني يشعر بخيبة أمل من الانتصار على المقاومة وعلى الشعب الفلسطيني ويتبع استراتيجية “الأرض المحروقة”.

وختم كنعاني منشوره بالقول: “الدول والمؤسسات الدولية ملزمة أخلاقيا وإنسانيا وقانونيا بمنع تكرار جرائم الحرب في الضفة الغربية المرتكبة على يد الكيان الصهيوني”.

مقالات مشابهة

  • فرضيات الفصل الأخير من مسرحية “الهيمنة الأمريكية”
  • منظمة بدر تجدد طلبها ” الإعلامي” بإخراج القوات الأمريكية من العراق
  • كيف فشلت البحرية الأمريكية في دراسة وتحليل تكتيكات صنعاء الهجومية”
  • قائد “آيزنهاور” الأمريكية يعترف: “زمن الأمان لحاملات الطائرات قد ولى”
  • كنعاني: “اسرائيل” تشعر بخيبة أمل من الانتصار وتتبع استراتيجية “الأرض المحروقة” في الضفة
  • الوجوه المتعددة لآبي أحمد.. “صديق للجميع غير مخلص لأحد”
  • وزير دفاع صنعاء يؤكد التمسك بدعم غزة ويتوعد برد “قوي ومزلزل”
  • بعيون أصدقائها.. هذه هي عائشة نور إيجي المتضامنة الأمريكية التي قتلها الاحتلال
  • موقع أمريكي: 20 عاماً من الحرب الأمريكية.. لا تزال قوات صنعاء قادرة على حصار البحر الأحمر
  • إسرائيل تسخر من فشل القوات الأمريكية في البحر الأحمر