سرايا - أعلن فيل جوردون، مستشار السياسة الخارجية لنائبة الرئيس الأمريكي، المرشحة الديمقراطية لانتخابات الرئاسة كامالا هاريس، أن الأخيرة ستواصل العمل من أجل حماية المدنيين في غزة، لكنها لا تدعم حظر الأسلحة على إسرائيل.

وقال جوردون، في منشور عبر حسابه في منصة إكس، الخميس، إن موقف هاريس واضح في هذا الشأن، ويتمثل في ضمان "قدرة إسرائيل على الدفاع عن نفسها ضد إيران والجماعات الإرهابية المدعومة منها".



وأشار إلى أن نائبة الرئيس لا تدعم فرض حظر أسلحة على إسرائيل، وستواصل العمل لحماية المدنيين في غزة ولضمان احترام القانون الدولي الإنساني.

من ناحية أخرى، نقلت وسائل إعلام أمريكية عن مساعد لهاريس، لم يذكر اسمه، أن نائبة الرئيس لم تفتح فكرة حظر الأسلحة على إسرائيل للنقاش خلال لقائها مع مجموعة داعمة لفلسطين في ولاية ميشيغان.

وذكرت تقارير إعلامية أن المجموعة شكلتها شخصيات من الحزب الديمقراطي منزعجة من دعم إدارة جو بايدن، غير المشروط لإسرائيل، وأنها جمعت الناخبين الذين لم يصوتوا لبايدن في الانتخابات التمهيدية في ميشيغان.

وأشارت التقارير إلى أن المجموعة طالبت في لقائها مع هاريس، بمناقشة حظر الأسلحة على إسرائيل في اجتماع منفصل، لكن هاريس لم تستجب بشكل إيجابي.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: حظر الأسلحة على إسرائیل

إقرأ أيضاً:

أستاذ قانون: أوروبا تدعم إسرائيل بأسلحة بينما تقدم الغذاء للفلسطينيين

قال الدكتور بسام القواسمي، أستاذ القانون العام، إنه بعد تصريحات جوزيب بوريل، ممثل السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، لابد من الحديث عن إرسال الاتحاد الأوروبي للشاحنات المعبأة بالمواد الغذائية للشعب الفلسطيني ولقطاع غزة، وفي نفس الوقت يرسلون الطائرات والسفن المحملة بالأسلحة إلى إسرائيل، وهذا يعني أن هناك ازدواجية في المقاييس والمعاملة، حيث يقولون شيئًا ويفعلون شيئًا آخر.

أوروبا تقدم الغطاء السياسي لإسرائيل

وشدد «القواسمي»، خلال مداخلة هاتفية عبر الإنترنت مع الإعلامية شيماء الكردي، ببرنامج «مطروح للنقاش»، المذاع عبر شاشة «القاهرة الإخبارية»، على أنه إذا كان يهم أوروبا حياة الشعب الفلسطيني وأطفال فلسطين، فعليهم بدايةً وقف تزويد إسرائيل بالسلاح، والامتناع أيضًا عن توفير الغطاء السياسي لدولة الاحتلال لارتكاب الجرائم بحق الشعب الفلسطيني، موضحًا أن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية يُقتل كل يوم على مرأى ومسمع من العالم أجمع ويتعرض لإبادة جماعية.

القانون الدولي حبر على ورق

وتابع: «القانون الدولي أصبح حبرًا على الورق، عبارة عن نظريات تُدرس في الجامعات والمدارس ليس أكثر، ولكن الواقع المطبق هناك معادلات سياسية وهيمنة من قبل أمريكا وبعض الدول الأوروبية واللوبي الذي يسيطر على السياسة العالمية والدولية، وهناك قرار إسرائيلي بدعم من بعض الجهات الأوروبية والأمريكية بالقضاء على الشعب الفلسطيني وتهجيره من فلسطين، ولم يعد هناك مظهر من مظاهر الحياة الإنسانية في قطاع غزة».      

 

مقالات مشابهة

  • أستاذ قانون: أوروبا تدعم إسرائيل بأسلحة بينما تقدم الغذاء للفلسطينيين
  • مؤرخ يتوقع خسارة ترامب وفوز كامالا هاريس بالرئاسة الأمريكية
  • جمهوريون ينتقدون كامالا هاريس بسبب أفغانستان.. وقادة عسكريون يدافعون عنها
  • ميقاتي يدعو لمحاسبة إسرائيل على هجماتها بحق المدنيين
  • تفاصيل مناظرة كامالا هاريس ودونالد ترامب: موعدها والقواعد واستعدادات المرشحين
  • زاخاروفا: ضحكة كامالا هاريس تقبض النفس وتثير الكآبة
  • وريث عائلة مردوخ يعلن تأييد كامالا هاريس
  • حال فوزها.. هكذا ستتعامل كامالا هاريس مع كوريا الشمالية
  • نائب الرئيس الأمريكي الأسبق يعلن دعم كامالا هاريس ضد ترامب
  • فوضى وتفسيرات متضاربة يثيرها بوتين بتصريح دعم كامالا هاريس بالانتخابات الأمريكية