صحيفة الخليج:
2024-09-10@04:11:00 GMT

جامعة الذيد تنظم اليوم المفتوح الثاني

تاريخ النشر: 9th, August 2024 GMT

جامعة الذيد تنظم اليوم المفتوح الثاني

الذيد: «الخليج»

بحضور الدكتورة عائشة بوشليبي مديرة جامعة الذيد، أطلقت الجامعة فعاليات اليوم المفتوح الثاني للتخصصات والبرامج التي تطرحها، وذلك بهدف تعريف طلبة الثانوية العامة من المدارس الحكومية والخاصة وأولياء أمورهم بالبرامج الأكاديمية والتخصصات العلمية التي تقدمها الجامعة.

خلال الافتتاح أكدت الدكتورة عائشة بوشليبي، أن اليوم المفتوح فرصة للمهتمين بالالتحاق بجامعة الذيد للاطلاع على البرامج التي تطرحها وشروط القبول وطرح استفساراتهم على أعضاء هيئة التدريس الممثلين للكليات والبرامج المختلفة، ما يساعد الطلبة وأولياء أمورهم في اختيار التخصص المناسب لهم طبقاً لمهاراتهم واهتماماتهم الشخصية ومتطلبات سوق العمل المستقبلية.

تضمن اليوم المفتوح معرضاً، شاركت فيه كليات الجامعة المختلفة وهي: كلية الزراعة، وكلية إدارة الأعمال، وكلية الآداب والاتصال وتقنية المعلومات، وقد استقطب اليوم المفتوح ما يزيد على 300 طالب وطالبة من عدد من المدارس الحكومية والخاصة، بالإضافة إلى عدد كبير من أولياء الأمور وأبناء المنطقة الوسطى، حيث استقبلتهم الكليات من خلال الأجنحة المخصصة لكل منها والتعريف بالبرامج التي تطرحها والإجابة على الاستفسارات المطروحة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات جامعة الذيد الیوم المفتوح

إقرأ أيضاً:

الفيوم تنظم حفل استقبال الأطفال الجدد بجامعة الطفل

شهد  الدكتور ياسر مجدي حتاته رئيس جامعة الفيوم، حفل استقبال الأطفال الجدد بالدورة الثامنة بجامعة الطفل 2024، ضمن مبادرة أطفال علماء لمستقبل أفضل، وذلك تحت إشراف الدكتور عاصم العيسوي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمشرف على قطاع التعليم والطلاب، وبحضور الدكتورة رحمة مصطفى أحمد منسق عام جامعة الطفل بجامعة الفيوم، وعدد من أعضاء هيئة التدريس، والأطفال الجدد المنتسبين لجامعة الطفل وذويهم، وذلك اليوم الأحد  بالمكتبة المركزية بالجامعة.

استئناف أنشطة جامعة الطفل

أكد الدكتور ياسر مجدي حتاتة، أن جامعة الفيوم، بذلت الكثير من المساعي والمجهودات لعودة واستئناف أنشطة جامعة الطفل، موجهًا التحية والتقدير لأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ومشيدًا باهتمام أولياء الأمور  بإلحاق أبنائهم بجامعة الطفل من أجل صقل مهاراتهم ومواهبهم ليصبحوا جيلًا قادرًا على القيادة ومعالجة المشكلات.

وأوضح الدكتور عاصم العيسوي، أن جامعة الطفل بجامعة الفيوم تعمل على تعريف الأطفال بالمجتمع الجامعة وتقدم لهم المحاضرات وورش العمل التي تهدف إلى تدريبهم على التفكير العلمي والنقدي والإبداع وتنمية قدراتهم الخاصة بمواجهة التحديات المختلفة.

وأضافت الدكتورة رحمة مصطفى أحمد أن جامعة الطفل تعتبر مشروعًا تعليميًّا يضم ٧ تخصصات تشمل الطاقة والمياة والصحة والتنوع البيولوجي والعلوم الإنسانية والفنون والمصريات من أجل بناء عقول الأطفال وتعزيز اهتمامهم بالعلوم والتركيز على أهمية البحث العلمي وتنمية المهارات العلمية.

تضمن حفل الاستقبال قيام الدكتور ياسر مجدي حتاته بتكريم الدكتورة رغدة الصاوي منسق عام جامعة الطفل السابق.

الجدير بالذكر أن الحفل تضمن أيضًا محاضرتين، حول تحديد المسار المهني لأطفال جامعة الطفل، قام بإلقائها الدكتور عماد عبد السلام، وأخرى حول الأنشطة والخدمات التي تقدمها جامعة الطفل، للدكتورة رحمة مصطفى.

IMG-20240908-WA0054 IMG-20240908-WA0053 IMG-20240908-WA0051 IMG-20240908-WA0050

مقالات مشابهة

  • أوقاف الفيوم تنظم فعاليات اليوم الثاني من الأسبوع الثقافي
  • رئيس مدينة الزينية بالأقصر يلتقى المواطنين لحل المشاكل في اليوم المفتوح
  • بدء تنسيق القبول بجامعة الأزهر لطلاب الدور الثاني بالثانوية الأزهرية
  • تربية أسيوط تنظم دورة إعداد المعلم الجامعي في نسختها 72
  • جامعة المنوفية تنظم قافلة طبية لدار رعاية الفئات الخاصة بشبين الكوم
  • اليوم... بدء فعاليات دورة تدريبية مكثفة بجامعة القاهرة للأئمة والواعظات
  • 9 استعدادات من جامعة بنها قبل بداية العام الدراسي الجديد.. تفاصيل
  • رئيس جامعة بنها يستعرض الاستعدادات النهائية للعام الدراسي الجديد
  • الفيوم تنظم حفل استقبال الأطفال الجدد بجامعة الطفل
  • تنسيق جامعة الأزهر 2024.. خطوات التسجيل وتوقعات القبول في الكليات المختلفة